افضل وصفات اكلات مصرية

2022-09-08 11:33:23 صحة ...







1-الكشري المصري: أرز ، بصل ، حمص ، مكرونة
إن تاريخها الرائع وثقافتها (ناهيك عن الأهرامات القديمة المذهلة) تجعل من مصر وجهة رائعة. كل مغامر أعرفه موجود في قائمة الأشياء الخاصة بهم!
تشمل الأطباق المصرية التقليدية عادة الأرز والخبز والتين.
في حين أن هذا رائع ، فإن ما يمنح المطبخ طابعًا ونكهة أكثر هو تأثيره من البلدان المجاورة.
من الحمص الكريمي إلى الشاورما الشهية ، يقدم الطعام المصري أفضل المأكولات الشرق أوسطية والمتوسطية.
ليس لديك ميزانية للسفر إلى مصر حتى الآن؟ استكشف البلد الجميل من المنزل! لقد غطيت هذه الوصفات المصرية.
2 - الملوخية
خضروات ذات أوراق خضراء مقطعة ومطبوخة بالثوم في مرق اللحم أو الأرانب أو الدجاج وتقدم مع الأرز أو الخبز. أحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول الملوخية هو أنه يتم تحضيرها بشكل مختلف في مناطق مختلفة في مصر. على سبيل المثال ، عادة ما تقوم المدن الواقعة بالقرب من الساحل بإعدادها بالأسماك أو الجمبري. هذا الطبق هو الجنة ، ويستحق المحاولة.
3-فتة
طبق نوبي يتم تحضيره عادة للمناسبات الدينية في الغالب. يتكون الطبق من طبقات من الخبز المقلي والأرز مع صلصة الطماطم المطبوخة بالثوم والخل وحساء اللحم وقطع كبيرة من اللحم. الطبق لذيذ جدا ولكنه مُسمّن جدا لذا تناول الطعام في المناسبات الخاصة فقط.
4 - صيادية
طبق يتم طهيه بشكل رئيسي في المدن الساحلية مثل السويس وبورسعيد والإسكندرية. وهي مصنوعة من السمك الأبيض مثل القاروص أو السمك الأزرق ، وتُطهى مع الأرز الأصفر والبصل والتوابل وصلصة الطماطم. ثم يتم خبزها في قدر من الخزف.
5- فول مدمس
يعد هذا الطبق من أكثر الأطعمة الأولية شيوعًا للمصريين ، ويتكون من حبوب الحمم البركانية المحضرة بالزيت وعصير الليمون. يمكنك أيضًا إضافة الثوم أو البصل إذا كنت تفضل ذلك. يمكن تحضير الفول بعدة طرق مختلفة ، ويأكله الناس بالزبدة والزيت الحار وزيت الزيتون وصلصة الطماطم والفلفل والبسطرمة والبقدونس والسجق والبيض المسلوق أو المقلي. يُعتقد أن الفول تم طهيه في مصر القديمة.
6- طعمية (فلافل مصرية)
طعام شائع آخر للمصريين يتم تقديمه عادة مع الفول. يتم تحضير الطعمية أو الفلافل بشكل أساسي من حبوب الفول المطحون الممزوج بمكونات أخرى ، ثم يتم قليها. يقدم عادة مع الطحينة والسلطة مع الخبز المصري. هذا طبق مثالي للنباتيين أيضًا!
7- كبدة اسكندرانية ونقانق
تنتمي إلى طعام الشارع ولكن أيضًا مطبوخ في المنزل. يتم تحضير الكبد بالفلفل الحار ويمكن إضافة الثوم أو البصل. أما بالنسبة للسجق ، فيتم طهيه عادة بطرق مختلفة ، ولكن في الغالب مع صلصة الطماطم والفلفل الحار. كلاهما يقدم مع المخللات.
8 - كباب وكفتة
إذا كنت من محبي اللحوم ، فهذا أمر لا بد منه! يتم تحضير الكباب بقطع من اللحم المشوي (لحم الغنم أو لحم العجل). أما الكفتة فهي قطعة لحم مفروم وتحضر على الشواية أيضا. كلاهما يقدم مع الخبز المصري والسلطات والطحينة.
9- بصارة
غذاء مثالي آخر للنباتيين! هريس كريمي أخضر محضر من البقدونس ، الشبت ، الكراث ، الفول المطحون ، البهارات ، الفلفل الأخضر ، والبصل المقلي على الوجه. تقدم مع الخبز المصري والبصل الأخضر.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق