المعجون الأسود

2022-09-06 11:05:36 صحة ...







الحصول علي ابتسامة مشرقة و أسنان ناصعة البياض مطمع لدي كثير من الناس الأمر الذي دفع الكثيرون لإنفاق المال نظير الحصول علي جلسات التبييض أو القيام بعمليات تجميل الأسنان وتصميم الابتسامة Smile design خاصة السيدات.......فمن أشد بحثا عن التألق والجمال منهن؟؟؟؟؟؟

هذا ما دفع الشركات المنتجة لمعجون الأسنان إلي التفنن في ابتكار أنواعا مختلفة بتقنيات مختلفة لتبييض الأسنان ولكن دعنا نقول أن هذا الحل لن يناسب جميع الحالات فبعض الحالات لن يجد مفرا من جلسات التبييض بعيادة طبيب متخصص وقد يصل الأمر للحاجة إلي عدسات تجميلية بأنواعها المختلفة والأمر في النهاية للطبيب المعالج بلا جدال💯.

معجون الفحم النشط من المنتجات التي قدمت لنا من شركات مختلفة بأسعار متفاوتة ومكونات مختلفة وجميعهم اتفقوا علي أنه الحل السحري لمشاكل الفم والأسنان ...... تري هل سيصمد هذا الادعاء أمام المحكمة العلمية؟؟؟؟؟

الشركات المصنعة أوردت الفوائد الآتية:- ١-تبييض الأسنان ٢-القضاء علي تصبغات الأسنان ٣- قدرة هائلة علي نزع السموم من أنسجة الفم المختلفة Detoxification نظرا لاحتوائه علي الفحم النشط

٤-القضاء علي رائحة الفم الكريهة  ال ADA و ال CDA وهما من أكبر المؤسسات العلمية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان يرفضان ذلك كله بحجة عدم وجود أدلة علمية كافية عليه ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل صرحوا بإمكانية حدوث ضررا شديد نتيجة لاستخدام هذا النوع من المعجون فقالوا:- ١- يسبب حساسية الأسنان لأن التبييض الذي يسببه ناتجا عن احتكاك ذرات الكربون بسطح الأسنان مما يؤدي لتآكلها مسببا مشكلات خطيرة. ٢-تآكل المينا يؤدي إلي ظهور طبقة العاج ال Dentin مما يسبب ظهور الأسنان بلون أصفر. ٣-تصبغات في التركيبات (البورسلين والزيركون) الحشوات البيضاء والأماكن المصابة بشروخ في الأسنان.

٤- زيادة فرص حدوث التسوس لعدم احتواء غالبية هذه المعاجين علي مادة الفلورايد الواقية من التسوس.

ماذا نفعل يا دكتور؟؟؟؟؟؟؟

يمكنك استخدام معجون الفحم النشط للأسنان خاصة بعد التحسن الملحوظ في خواصه والجهد المبذول من الشركات المنتجة لتلافي الأخطاء السابقة ولكن بشروط أهمها:- ١-أن يستخدم تحت إشراف طبي.  ٢-لفترة مؤقتة لا تتجاوز الشهرين في العام (حسب كل حالة)

٣-الاستخدام اليومي لا يزيد عن مرتين في اليوم (كل١٢ ساعة). ٤-بواسطة فرشاة أسنان ناعمة و بعيدا عن العنف في التعامل مع الأسنان وأنسجة الفم . ٥-اختر الأنواع التي تحتوي علي الفلورايد وجزيئات الفحم النشط بحجم النانو فهي ألطف علي سطح الأسنان ولا تسبب التحسس.

ختاما، ابتسم أينما كنت وحيثما كنت وكيف ما كنت ....... الأهم أن تنبع من داخلك و أن يشعر قلبك بابتسامة أسنانك فلا فائدى لاابتسامة بيضاء مشرقة علي قلب أسود مظلم...    
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق