متصفح فاير فوكس

2022-09-04 00:25:29 تكنولوجيا ...







لطالما يمكنك تذكر أن متصفح الإنترنت الأساسي كان Internet Explorer. بالطبع ، كانت هناك لحظة في الوقت الذي كان فيه Netscape يحاول الحصول على تلك الحصة السوقية ، ولكن Internet Explorer انتصر وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يدركون أن Internet Explorer هو متصفحهم فقط ويمكنهم التغيير إذا رغبوا في ذلك. في الواقع ، يعتقد معظم الناس أن Internet Explorer هو الخيار الوحيد للوصول إلى الإنترنت. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال ، وهناك طفل جديد على الكتلة يستفيد من مشكلات الأمان التي واجهها Internet Explorer ويسحب قدرًا كبيرًا من الحصة السوقية في فترة زمنية قصيرة. متصفح الويب الوافد الجديد هذا هو Firefox.


Firefox هو متصفح يركز على فتح مواقع الويب بسرعة مع إبقاء النوافذ المنبثقة وبرامج التجسس السيئة في وضع حرج. كان Firefox في مراحله النهائية الصيف الماضي ولحسن الحظ بالنسبة للمتصفح المرتقب والقادم ، أوصت وكالتان فيدراليتان لمتصفحي الإنترنت باختيار متصفح مختلف عن Internet Explorer بسبب مشكلات أمنية كان IE يواجهها. كان هذا التوقيت مثاليًا لمتصفح Firefox ، وعندما تم وضعه على الويب للتنزيل ، كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون التنزيل مرة واحدة تقريبًا ، ولم يتمكن الخادم تقريبًا من التعامل مع جميع الطلبات.
ومع ذلك ، ظهر Firefox وتحول العديد من متصفحي الويب من Internet Explorer. في الواقع ، احتفظ Internet Explorer بحصة السوق لمتصفحات الويب بنسبة 95.5٪ ، ولكنه انخفض إلى 92.9٪ في الأشهر القليلة الماضية ، حيث تم طرح نسخة تجريبية من Firefox في السوق. قد يبدو هذا مجرد بضع نقاط مئوية ، ولكن هذه النقاط المئوية تمثل ملايين الأفراد الذين تحولوا من IE إلى Firefox. في الواقع ، تم تنزيل ما يقرب من 23 مليون نسخة معاينة من Firefox.
إذن ، ماذا يعني هذا بالنسبة لـ IE و Firefox؟ من سيفوز في حرب المتصفح هذه؟ إذا استمر Firefox في اكتساب حصة في السوق كما هو الحال ، فقد يأتي Firefox في المقدمة. ومع ذلك ، إذا عملت IE على إصلاح مشكلاتها الأمنية ، فمن المحتمل أن تحتفظ بحصتها السوقية البالغة 90٪. المستقبل فقط هو من يملك الجواب ، علينا فقط أن ننتظر ونرى.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق