4,829 / 5,000 نتائج الترجمة يواصل العلماء وخبراء التغذية الجدل حول ما يشكل الخضار. بالمعنى الدقيق للكلمة

2022-09-03 23:49:45 صحة ...







يواصل العلماء وخبراء التغذية الجدل حول ما يشكل الخضار. بالمعنى الدقيق للكلمة ، الخضار هو أي جزء من نبات عشبي يأكله الإنسان كغذاء. وبهذا المعنى ، فإن أوراق الخس هي خضروات ، والهليون نبات ، والجزر من الخضار ، وكذلك الثوم والبازلاء والفول والكوسا والفلفل والطماطم. ومع ذلك ، تعتبر الطماطم أيضًا ثمارًا بموجب التعريف النباتي ووفقًا للتعريف القانوني. لأغراض هذه المناقشة ، سيتم تجاهل الفواكه النباتية والطهي مثل الفلفل الأخضر أو ​​القرع والمكسرات والأعشاب والبذور والحبوب والفطريات مثل الفطر للتركيز على خضروات الطهي.


بروكلي
البروكلي غني بالألياف الغذائية ويفقد فيتامين ب وفيتامين د فقط للحصول على مجموعة كاملة من الفيتامينات. البروكلي لا يحتوي على دهون مشبعة وبعض الصوديوم فقط. الكوليسترول في البروكلي غير موجود. البروكلي هو أحد تلك الأطعمة التي من الجيد اختيارها عند محاولة إنقاص الوزن. حتى أنه مصدر جيد للبروتين الذي يفاجئ الكثير من الناس. هذا مفيد لمعرفة متى يتم الجمع بين الخضار لتشكيل مصدر بروتين كامل.
سبانخ


السبانخ المطبوخة هي واحدة من أعلى الخضروات مرتبة في توفير التغذية الكاملة. يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ويحصل على أعلى الدرجات لكل عنصر غذائي آخر تم تحديده في النظام الغذائي باستثناء فيتامين د وفيتامين ب 12. إنه منخفض في الدهون المشبعة ومنخفض إلى حد ما في الكوليسترول. الميزة السلبية الأكثر بروزًا في تناول السبانخ هي احتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم.
جزر
يدرك الجميع تقريبًا أن الجزر من أعلى المصادر الغذائية لفيتامين أ ، ولكن الجزر أيضًا مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. يعد انخفاض أمراض القلب والوقاية من السرطان وزيادة الرؤية الليلية من الصفات الإيجابية المرتبطة بهذه الخضروات الجذرية. كثير من الناس لا يدركون أن اتباع نظام غذائي غني بالجزر سيساعد في حماية الشخص المعرض لدخان السجائر من الإصابة بالسرطان والأمراض الأخرى المرتبطة بتدخين السجائر.
كرنب


الملفوف هو جزء من عائلة الخضروات الصليبية التي سميت بسبب أزهار الصليب (الصليب). وجد الباحثون الطبيون أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الملفوف والمعروفة باسم الإندول تمنع نمو سرطان القولون والمعدة والثدي. على الجانب السلبي ، قد تؤدي الكميات الزائدة من الملفوف في النظام الغذائي إلى مشاكل في الغدة الدرقية. يحتوي الملفوف المحضر في سلطة الملفوف على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم.
كرفس
الكرفس هو أحد الأطعمة التي يحبها معظم الناس أو يكرهونها ، ولكن لا شك في أنه صديق لمن يتبع نظام غذائي. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية جدًا من الألياف ، يعتبر الكرفس ممتازًا في توفير الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض البانتوثنيك وفيتامين B6 والريبوفلافين والمنغنيز والبوتاسيوم والفولات والفيتامينات K و C و A. محتوى الصوديوم الذي لا يمثل أفضل تغذية تحدث. يحب أخصائيو الحميات الطعام لاحتوائه على سعرات حرارية سلبية. إنه في الواقع يستخدم سعرات حرارية أكثر لهضمه مما تتناوله عن طريق تناوله.
نبات الهليون
يوفر الهليون ما يقرب من 60 في المائة من البدل اليومي الموصى به من حمض الفوليك ، وهو يلعب دورًا رئيسيًا في الخضار المفيدة في الوقاية من السنسنة المشقوقة. يحتوي الهليون على ثروة من العناصر الغذائية والألياف الغذائية وقليلة الصوديوم. الهليون نبات آخر لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون ، مما يجعله صديقًا لمن يتبع نظامًا غذائيًا.


ذرة حلوه
إن تناول نظام غذائي يحتوي على الذرة والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من بيتا كريبتوكسانثين ، وهو كاروتينويد موجود أيضًا في القرع والفلفل الأحمر قد يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بالسرطان في الرئتين. هذا صحيح حتى لو كان الشخص مدخنًا. الذرة مفيدة أيضًا في كمية الألياف التي تضيفها إلى النظام الغذائي وفي حمض الفوليك الموجود في الذرة.
الفجل
يُعرف الفجل بقدرته على إضافة نكهة إلى السلطة ، ولكنه مفيد أيضًا للصحة المثلى من حيث احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية وقليلة الدهون والكوليسترول. تناول ثلاثة فجل نيئ يوفر البوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ج والكالسيوم وفيتامين ب 6 والريبوفلافين. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الفجل المنغنيز والنحاس والمغنيسيوم.
فاصوليا خضراء


قد يجادل البعض بأن الفاصوليا الخضراء ليست خضروات ، ولكنها فاكهة من حيث أنها تحتوي على البذور داخل الكبسولة بنفس الطريقة التي توجد بها بذور التفاح داخل التفاح. ومع ذلك ، فإن قلة من الناس يقبلون الفاصوليا الخضراء كفاكهة. إنها خيارات ممتازة للحصول على فيتامين ك وفيتامين ج والمنغنيز وفيتامين أ في نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، الفاصوليا الخضراء غنية بالألياف الغذائية.
خَسّ
يحتوي الخس الروماني على جزء كبير من الكمية اليومية الموصى بها من الفيتامينات K و C و A. كما أنه يُلاحظ وجود المنغنيز والفولات. نظرًا لأن الكوب الواحد يضيف 15 سعرًا حراريًا فقط إلى مدخولك اليومي ، فإن الخس يعد خيارًا ممتازًا لإنقاص الوزن.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق