تصوت الأجزاء المحتلة من أوكرانيا على الانضمام إلى روسيا في استفتاءات "صورية"

2022-09-23 15:07:12 سياسة ...











تصوت الأجزاء المحتلة من أوكرانيا على الانضمام إلى روسيا في استفتاءات "صورية"

استفتاء زائف

اتهم مسؤولون أوكرانيون من المناطق المحتلة يوم الجمعة القوات الموالية لروسيا بتخريب ما ينبغي أن يكون عملية ديمقراطية في الاستفتاءات بشأن الانفصال.

في منطقتي Luhansk و Zaporizhzhia ، حثت السلطات المحلية الناس على التصويت من المنزل ، قائلة إنه يمكن إحضار صناديق الاقتراع إليهم.

تسيطر القوات الروسية والموالية لروسيا على منطقة لوهانسك بالكامل تقريبًا. لكنها لا تزال محل خلاف - فقد حررت القوات الأوكرانية قرية بيلوهوريفكا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قال الحاكم الأوكراني لمنطقة لوهانسك الأوكرانية يوم الجمعة إن "الروس سيحسبون ويخرجون بأي نتيجة مواتية لهم" فيما وصفه بـ "استفتاء زائف".

وقال سرحي هايدي على موقع Telegram: "رأي السكان ليس له أهمية" ، مضيفًا أن "رجلًا مسلحًا متورط في كل مركز اقتراع ، ويجب أن يؤدي ظهوره إلى إجبار الناس على الإدلاء بأصواتهم بخنوع".

في ماريوبول ، الواقعة في منطقة دونيتسك ، قال بيترو أندريوشينكو ، مستشار عمدة ماريوبول الأوكراني ، على Telegram ، "الوسيلة الرئيسية للإكراه على التصويت هي الاقتراع من الباب إلى الباب".

وقال "اللجنة تتكون من شخصين مع صندوق اقتراع وبطاقات اقتراع ورجلين مسلحين". "إنهم يطرقون أبواب الشقق / المنازل ، ويجبرون الجيران على جلب الناس إلى اللجنة. الإكراه والإكراه والمزيد من الإكراه. في الواقع ، يعرضون أن يقولوا" نعم "أو" لا "مباشرة في فوهة البندقية. "

أندريوشينكو ليس في المدينة ، لكنه كان قناة موثوقة للحصول على معلومات من ماريوبول.

وقال أندريوشينكو "مراكز الاقتراع موجودة في المتاجر والمقاهي". "ومع ذلك ، فهي فارغة. لا توجد وسائل راحة معتادة مثل مقصورات الاقتراع هناك. تم وضع العلامة تحت إشراف دقيق من قبل المسلحين. هذا ما تبدو عليه الديمقراطية الروسية."

قال يوري سوبوليفسكي ، نائب رئيس مجلس خيرسون الإقليمي ، إن الجهود المبذولة في منطقته لم تظهر سوى إقبال ضئيل للغاية.

وقال "معظم الناس مصممون على عدم الذهاب". "هذا هو سبب ظهور هذه الفكرة من الباب إلى الباب ، لأنه عندما يأتي مسلحون إلى منزلك ، سيكون من الصعب والخطير حتى رفض التصويت".

وقال إن حزب روسيا الموحدة - الحزب الحاكم في روسيا - يقوم بحملات من أجل الانفصال بينما يوزع أيضًا طرودًا غذائية على السكان.

كما حث رئيس بلدية ميليتوبول الأوكراني المقيم في المنفى - الواقعة في منطقة زابوريزهزهيا والتي تحتلها روسيا - السكان على مقاطعة التصويت.

 


جريمة تاريخية

يقول المراقبون إنه يبدو من غير المحتمل أن تكون مثل هذه العملية المتعجلة ، في المناطق التي يعيش فيها العديد من الناخبين بالقرب من الخطوط الأمامية للصراع ، ناجحة أو عادلة. بالإضافة إلى ذلك ، بسبب انتشار النزوح الداخلي منذ بداية الصراع ، من المحتمل أن تكون قواعد بيانات التصويت قديمة. في خيرسون على سبيل المثال ، قال المسؤولون الأوكرانيون إن حوالي نصف سكان ما قبل الحرب قد غادروا.

ودانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تراقب الانتخابات ما وصفته "بالاستفتاءات غير القانونية".

صدق المشرعون الروس على استفتاء نُظم في شبه جزيرة القرم في عام 2014 ، والذي شهد رسميًا عودة 97٪ من الناخبين إلى الضم ، في غضون أسبوع.

هذه المرة ، تخطط بعض المناطق للإعلان عن النتائج في وقت أقرب من غيرها. قالت السلطات في لوهانسك إنها ستعلن النتائج في اليوم التالي لانتهاء التصويت ، بينما في خيرسون ، ستنتظر السلطات خمسة أيام بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

 

وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم الجمعة إلى أنه إذا أعلنت المناطق عن أغلبية مؤيدة للانضمام إلى روسيا ، فإن عملية التصديق ستكون سريعة ، قائلة إنها يمكن أن تصبح جزءًا من الاتحاد الروسي "قريبًا جدًا".

وردا على سؤال حول ما إذا كان ذلك يعني أن أي محاولة لأوكرانيا لاستعادة الأراضي ستُعتبر هجوما على الأراضي الروسية ، قال بيسكوف: "بالطبع".

وصف الناقد المسجون في الكرملين وزعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني الاستفتاءات و "التعبئة الجزئية" للمواطنين من قبل بوتين لحربه في أوكرانيا بأنها "جريمة تاريخية" في خطاب ألقاه أمام المحكمة يوم الجمعة.

رفعت نافالني دعوى قضائية إدارية ضد إدارة المستعمرة الجنائية رقم 6 في منطقة فلاديمير.

وقال زعيم المعارضة "هذا تورط مئات الآلاف من الأشخاص في الجرائم التي يرتكبها بوتين".

وأضاف نافالني "إنه مثل المافيا ، كما تعلم؟ إنه ملزم بالدم لمئات الآلاف من الناس بهذه التعبئة وهذه الاستفتاءات الزائفة".


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق