يوتيوبر يحطم سيارة لاختبار تقنية كشف الحوادث في iPhone 14.. فيديو

2022-09-23 00:42:37 منوعات ...











يوتيوبر يحطم سيارة لاختبار تقنية كشف الحوادث في iPhone 14.. فيديو أفاد موقع "macrumors"، بأن يوتيوبر قم بإجراء اختبار عملى للتأكد من فاعلية تقنية آبل الجديدة، التي تم الإعلان عنها مؤخرا بهواتف iPhone 14، والتي روجت الشركة لها على أنها يمكنها القدرة على اكتشاف الحوادث السيارات التي قد يتعرض لها مالك جهاز آيفون.

وبحسب ما ذكره الموقع التقني المتخصص بأخبار آبل، نشرت قناة يوتيوب الشهيرة TechRax، مقطع فيديو مدته 6 دقائق لتجربة واقعية اختبرت فيها تقنية الكشف عن الحوادث في iPhone 14، لمعرفة ما إذا كانت الميزة تعمل كما تعلن عنها شركة آبل.



 

ما هي ميزة Dynamic island في آيفون 14 برو وفيما تستخدم؟

أرخص وأسرع.. تعرف على مميزات ساعة آبل الذكية Watch SE

تقنية آبل الجديدة تكشف تعرضك لحادث سيارة

ومن خلال التجربة، ووضع اليوتيوبر بتثبيت جهاز آيفون 14 برو، داخل سيارة في الجزء الخلفي من مسند رأس السائق، والتي تم تجهيزها للتحكم بها عن بعد لقيادة دون سائق، والتي قاما بصدمها فيما بعد بمجموعة من سيارات الخردة في ما يشبه ساحة خردة كبيرة مفتوحة، وبعد التصادم والذي اعتبره جهاز آيفون 14 برو، كحادث تعرض له سائق السيارة، بدأ مؤقت مدته 10 ثوانٍ للاتصال بخدمات الطوارئ.

وبمجرد بدء اكتشاف الحادثة، عرضت تقنية آبل رسالة نصية عبر الهاتف تقول: "يبدو أنك تعرضت لحادث"، قبل أن يبدأ هاتف آبل بتشغيل المؤقت للاتصال بالطوارئ، ولكن يظهر مقطع الفيديو أن اليوتيوبر يذهب إلى السيارة مسرعا في كل تجربة لتعطيل الميزة قبل أن يقوم آيفون 14 برو، بالاتصال فعليا بخدمات الطوارئ، وبشكل عام، اثبتت التجربة أن ميزة الكشف عن الأعطال في iPhone 14 تعمل بشكل صحيح وهي أخبار جيدة للمستخدمين المحتملين.



ولاكتشاف الحوادث، تستخدم تقنية آبل الجديدة التي تم الكشف عنها في هاتف آيفون 14 في وقت سابق هذا الشهر، عددا كبيرا من المستشعرات، بما في ذلك مقياس تسارع ثنائي النواة ومستشعر جيروسكوب جديد، ويمكن للنظام تلقائيا اكتشاف التأثيرات حتى 256 جيجا، وهو عدد كبير بكل المقاييس.

وبمجرد أن يستشعر الجهاز أن مالكه قد تعرض لحادث، فإنه يعرض تنبيها ويبدأ تلقائيا الاتصال بخدمات الطوارئ بعد 20 ثانية، ما لم يقوم المستخدم بإلغاء الاتصال، وفي حال كان المستخدم لا يستجيب، سيقوم آيفون 14 برو، بتشغيل رسالة صوتية لإبلاغ خدمات الطوارئ عن الحادث.

وفي الوقت نفسه، سيرسل الجهاز للطوارئ إحداثيات خطوط العرض والطول لتحديد الموقع الدقيق للتصادم أو إخطار جهات الاتصال التي إضافها مالك الجهاز للاتصال بها في حالات الطوارئ، وإلى جانب تشكيلة iPhone 14، تتوفر ميزة الكشف عن الحوادث أيضا في جميع طرازات ساعات آبل Apple Watch التي تم إطلاقها هذا العام.

ويشار إلى أن شركة آبل أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن سلسلة هواتف iPhone 14، والتي تقدم عددا من التقنيات والمزايا الجديدة، من بينها ميزة اكتشاف الحوادث والاتصال بالطوارئ.



وبالإضافة إلى ذلك، زوت آبل هواتف آيفون 14، بالقدرة على الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ، في حال تواجد مالك الجهاز في منطقة نائية تفتقر لوجود شبكات اتصال خلوية أو اتصال بشبكة الواي فاي، وقد تستغرق هوات آيفون الجديدة من 15 ثانية إلى بضع دقائق للاتصال بالأقمار الصناعية، حسبما ذكرت آبل.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق