ملخص وأهداف أتلتيكو مدريد ضد الريال 2-1 في الدوري الإسباني

2022-09-21 15:49:17 رياضة ...











ملخص وأهداف أتلتيكو مدريد ضد الريال 2-1 في الدوري الإسباني

اقتنص ريال مدريد فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

أحرز هدفي ريال مدريد كل من البرازيلي رودريجو، وفالفيردري في الدقيقتين 18 و36 على التوالي، بينما سجل هدف أتلتيكو مدريد مايكل هيرموسو في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في الدقيقة 90 من عمر المباراة في واجه اللاعب ماريو هيرموسو بعد تلقيه إنذارا أصفر للخشونة خلال أحداث اللقاء.

بهذه النتيجة يعتلي فريق ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مواجهات بالعلامة الكاملة مسجلاً 17 هدفاً وتلقي 6 فقط.

بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط فقط سجلها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 6.

وأصبح دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، هو المدرب صاحب أكبر عدد من المباريات في الدوري الإسباني مع ناديه بعدما تفوق بـ408 مباريات على لويس أراجونيس.

وحتى الآن حقق المدرب الأرجنتيني 247 فوزًا و 95 تعادلاً، وخسر 64 مرة فقط. بعض الإحصائيات تضعه في نسبة أعلى من 60٪ من الانتصارات وأكثر من 84٪ في الألعاب التي حصلت على نقطة واحدة على الأقل من الثلاثة على المحك.

وقبل مباراة الأحد حقق المدرب الأرجنتيني 247 فوزًا و 95 تعادلاً، وخسر 64 مرة فقط. بعض الإحصائيات تضعه في نسبة أعلى من 60٪ من الانتصارات وأكثر من 84٪ في الألعاب التي حصلت على نقطة واحدة على الأقل من الثلاثة على المحك.

وشارك فيديريكو فالفيردي في سبعة أهداف في آخر 10 مباريات له مع ريال مدريد في جميع المسابقات (4 أهداف و 3 تمريرات حاسمة)، كما هو الحال في 95 مباراة سابقة له.

بعمر 22 سنة و234 يوما، يعد تشواميني ثاني أصغر لاعب في العالم مع ريال مدريد يستطيع تحقيق تمريرة حاسمة في دربيه الأول ضد أتلتيكو مدريد في الليغا في القرن الحادي والعشرين، بعد كريم بنزيمة 🇫🇷 في نوفمبر 2009 (21 عامًا و323 يومًا).

وفاز ريال مدريد فى أول مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا على سيلتك الاسكتلندي ولايبزيج بالجولة الأولي والثانية من دور المجموعات بالمسابقة القارية، ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

وافتقد ريال مدريد أمام أتلتيكو، النجم الفرنسي كريم بنزيما لمعاناته من إصابة في العضلة نصف الوترية وحمل زائد فى عضلات الفخذ، ويخوض برنامج علاج طبيعي للتعافي منها، بالإضافة إلي لوكاس فاسكيز الذي يعاني من إصابة في عضلة فخذه اليمنى.

أتلتيكو مدريد ضد الريال

وبحسب صحيفة ماركا، فقد لعب أتلتيكو وريال مدريد دور البطولة فى 229 مواجهة عبر التاريخ المواجهة القادمة ستكون رقم 230 فى جميع المسابقات.

الدوري (170)، الكأس (42) ، دوري الأبطال (9)، كأس الرابطة (4)، كأس السوبر الإسباني (3) وكأس السوبر الإسباني (1).

رصيد نتائج 229 ديربيًا قبل مباراة الأحد هو 113 فوزًا لريال مدريد، 60 تعادلًا و56 انتصارًا لأتلتيكو، مع 374 هدفًا لريال مدريد و282 هدفًا سجلها أتلتيكو مدريد.

في الدوري فقط، هناك 170 مواجهة، 90 فوزًا لمدريد، و41 تعادلًا و39 انتصارًا لأتلتيكو.

تشكيل أتلتيكو مدريد جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: لورينتي، فيليب، ويتسل، رينالدو، كاراسكو.

خط الوسط: دي بأول، كندوجوبيا، كوكي.

خط الهجوم: جواو فيليكس، أنطوان جريزمان.

تشكيلة ريال مدريد جاء كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: كارفخال - ميليتاو - الابا - ميندي

خط الوسط: كروس - تشواميني - مودريتش

خط الهجوم: فالفيردي - فينيسيوس – رودريجو.

بينما جاء دكة البدلاء كالتالي: "لونين، لويس لوبيز، فاييخو، روديجير، ناتشو، أودريزولا، كامفينجا، سيبايوس، أسينسيو، هازارد، ماريانو".

للاشتراك بالقناة https://www.youtube.com/channel/UCv-H5x6yigl2NG9RQT4lhFQ

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق