اهمية صلاة الفجر

2022-09-21 09:25:14 دين ...











1- أنها في حُفظ الله ، أي في كفل الله ورعايته ورعايته في الدنيا والآخرة. وروى مسلم في صحيحه من حديث جندب بن عبد الله: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (من صلى صلاة الفجر فهو في حراسة الله فلا يسألك). الله يحفظه من شيء ، فمن يسأل شيئا من مسؤوليته يدركه ثم يرميه على وجهه في نار جهنم ".
2 - نجات للخادم من النار. روى مسلم في صحيحه من حديث عمره بن رويبة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا يدخل النار من يصلي قبل طلوع الشمس وقبلها. الإعداد ، "يعني الفجر وبعد الظهر.

3- أنه سبب لدخول الجنة. وروى البخاري ومسلم من حديث أبي موسى الأشعري: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (من صلى البردتين يدخل الجنة).
4- شهادة الملائكة على هذه الصلاة قال تعالى: (إِنَّا شُهِدَ قُرْآنُ الفَجْرِ).

روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (تتناوب بينكم الملائكة ليلاً والملائكة نهاراً يجتمعون. في صلاة الفجر والعصر ، ثم من قضى منكم الليل يعرج ، ويسألهم ، وهو أعلمهم: كيف تركتهم؟ " عبادي؟ أنهم
سيقول: تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون ".

5- النور الكامل يوم القيامة ، روى ابن ماجه في سننه من حديث سهل بن سعد السعدي: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: السلام على السائرين. في ظلام المساجد بالنور الكامل يوم القيامة ".
6- يكتب له قضاء الليل في الصلاة. وروى مسلم من حديث عثمان بن عفان: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (من صلى صلاة الجماعة كأنه صلى نصف الليل ، ومن صلى الفجر فيه). كأنه صلى الليل كله.

7- الأمن من النفاق. روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر. ولو عرفوا ما بداخلهم كانوا يأتون اليهم حتى لو زحفوا. أمرت بالصلاة وتؤدى ، ثم أطلب من الرجل أن يؤم الناس في الصلاة ، ثم أذهب مع رجال بحزم الحطب إلى قوم لا يحضرون الصلاة ، ثم أحرق بيوتهم عليهم بالنار ".

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق