زوجها حبيبي "بقلم اليمامة"

2022-09-20 16:48:56 شعر و أدب ...











اسمي اليمامة وائل ابو عرة 
عمري ٢١ 
دراستي لغة فرنسيه
من خربة غزالة 
بالنسبه للكتابة حب داخلي من زمان يعني احيان بصير معي حوادث يومية بحب أنو اكتبها عندي قدرة ع تفريغ كل شي بداخلي سواء واقع او خيال ومن زمان طموحي الكتابة ،وبس سمعت عن فريق المئة حبيت أشارك معكم كمان استفدت منكم تشجيع .
زوجُها حبيبي..


2 سيتمبر 2022 
أكتب وأكذب بمنتهى الصدق أقول كل شيء ولا أبوح بأي شيء، أقسم أن كل حرف كتبته يحمل أطناناً من الحقيقة الخالصة إلا وأن عكفت على ما خطته يُمناي تجهلني تمامًا ولن تعرف من أنا. 
اتقنت صناعة الأكذوبة الصادقة، أخبىء بين الحروف أسرارًا وخوفًا وخيالًا وربما أحدهم. 
مايو منتصف الربيع..
في عامها العشريني كانت تسير في ممشى منزلها بعد حصولها على الشهادة الثانوية، لم يجتَح قلبها عشقٌ قط. 
الأثنين 
السادسة مساءً جواً هادىء، شرفة المنزل، نسمات تلتف حول قلبها فتصبح الذكريات أشباحًا تنتظر الليل الذي كان أنيسًا وسكنًا لتذبحها بنصالها المثلومة وتلتهم قلبها، أصبحت ترتعب من حلول المساء،تبعثرت أمامها أصوات ضحكاتها المدوية بكاؤها غير المبرر وعفويتها المفرطة، خوفها العميق وتقلب مزاجها بين الحزن والمرح في لحظة واحدة، منحتها الحياة أشياء جيدة لا تنكرها وقد يحسدها عليها غيرها إلا أنها بشكل ما جعلت منها لعنات تنالها أينما كانت ومعاناة لا تنتهي، لا تذكر كيف بدأ الأمر وما زالت لا تذكر كيف كتبت اليوم رسالتها؛ فالكتابة تحييها أملًا
 لا تسعى للوقوع بالحب، بل بالوقوف في المساحات الآمنة لكن دون أن تحرك ساكنًا ... أتى إلى عتبة قلبها ذاك الرجل ذو خاتم الزواج بيده اليسرى الذي يهبك صدره سراً جعلها تشعر بالأمان معه. 
أن تكشف ضعفها وتهتك سترها بين يديه، أن تجعل ناصية قلبها بيده مخاطرة عظمى لا تدري كيف قويت عليها أبداً؟! تذوقت العشق مذاقه حامض ليس كحموضة الليمون الذي تكرمش وجهك وتجعلك تضغط أسنانك حتى تسمع لها صريراً فلا تقربه ثانية، كان أقرب للكرز يصبغ شفاهك بلون النبيذ كما يصبغ العشق روحك بأثره عمره قصير أيضاً مثله، كان عشقاً مذاق الكرز حلواً بجنون وعثراته كحموضة كالليمون. 
لم تعد تلك الطفلة العشرينية، لكن دون مبالغة قدم لها حبًّا ووهبها أجنحة بيضاء عيونًا لامعة قلبًا سعيدًا جعلها تدرك أنها وقلبها ما زالان حيين يرزقان. 
شعور دافىء للغاية أن تجد من تطلعه على خرائب روحك بأمان وتضع كفه الليِّن على ندباتك دون خوف فتسكنان شعورًا دافئًا. 
إلا أنها وهبته وحدها قلبها النفيس بما يحمله من عشق ودفء وجنون يكفي لو يغمر الكون بأسره ويفيض، وجد بها ما ينقصه كأنثى يشعر بجانبها بمعنى الرجولة ومصبها. 
إنسانة تخاف تبكي أكثر مما تتنفس وجدبها حبًا وغيرة جنونية، أحببته رغم ظروفه ووهبت له ثقة عمياء وأحبت أهله، لا بأس إن أفنت عمرها بانتظار شخص حقيقي شخص يحترم حدودها يقدر عقليتها الطفولية يلهمها لتكون أفضل وأقوى دائمًا يتعلمها ويحتويها، يريد أن يكون جزءًا من عالمها يختارها في كل مرة وما زال يختارها، انتظار شخص عناقه كالعودة إلى الوطن يحمي روحها ويعلم موضع الألم بها ولا ينكأه تغفو وهي تعلم أنه سيختارها مرارًا وتكرارًا، إنه شخص ليس بمثالي ولكن حقيقي شخص تؤمن به ولو كلفها انتظاره العمر كله تود لو تعلق لافتة على صدرها وتكتب فيها أنا من تملكت قلبه أنا من جعله يغفو مبتسمًا بالأمس وبكل ليلة ،تود لو تحفر على جبهتها أوصافه وتدق على شفاهها وشومًا تحمل حروف اسمه. 
لكن مع حبه أتخذت أخواته ٣ صديقات جعلت منهم أصدقاء أغنوها عن الأصدقاء جميع، ستخط بيمناها (صفعة) تختلف الجروح من شخص لآخر لكن الصعب جرح الأصدقاء من المؤسف أن تبحث عن الصدق والصداقة في زمننا، أصدقاء يفشون أسرارًا ويعددون عيوبًا وأبعادك عمن تُحب، يجعلونك فاسقًا حتى تكتشف مجرد شخص بعيد لا تحتل في قلوبهم مكانًا. 
سلاماً للذين توشحوا ثوب النفاق وارتدوا قناعاً زائفاً ينثنون للغدر في هبوبه، سلاماً للذي أحصى عيوبك فنشر.. 
لكن قبل الانتهاء ... إلى صديقتي الأخيرة (أسماء) المخلوقة مما يشبه الغيم، قلبك المليء بالأبيض والفارغ من الظن يشبه تفاحة تغير وجه العالم ، إلى صديقتي (أصايل) لا أنسى وقتًا أمضيناه ولا أنسى تفاصيل لم نذكرها لبعض لكنها تأجلت إلى موعد آخر تُحيطنا الوداعة بأشكالها والصدق الذي لا يختبىء، رسالتي ليس رجاء أن نظل هكذا أو نعود مجدداً بل وفاء لما كان بيننا، وقبل الانتهاء، أعود لذاك الرجل ذي الخاتم الأيسر ولأنك أخترتني أمانًا لك..
قل للشرور بأن تستريح 
فأنت بخير طالما أني معك 
ولو شاء الله أن نلتقي سنلتقي
ولو في قصيدة،
وسأكون اتزانها 
وتكون أنت مطلعها والحنين 
وسأكون كلماتها 
وتكون أنت غناءها في كل حين 
وستكون جبروتها 
لأكون رقتها ولذتها على مر السنين.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق