تغير ارقام الماضي العربية الى ارقام الجديده

2022-09-20 07:52:35 دروس تعليمية ...











الارقام العربية بين الحاضر و الماضي 

الارقام العربية التي نعلمها و تعلمها ابائنا و اجدادنا هي ارقام ذات اصل هندي ولكن هذه الارقام هي رمز لحضارة عربية عريقه افتخرت بالارقام و الاحرف قديما و حاضرا لكن للأسف بدأ يطمس المستقبل بتغير هذه الاساسات الثابته بحجة منطقيه و غير منطقيه .

نرجع لماذا تم اختيار هذه الارقام من غيرها في الماضي قبل الاسلام ،يرجع السبب لسهولة كتابة هذه الارقام و نطقها بالاختلاف الشاسع بين باقي الارقام بمختلف الحضارات بذلك الزمن حيث ان الارقام اليونانية عباره عن خطوط و زوايه اما الارقام الصينيه فقد كانت عباره عن خطوط و رسومات، الحضارات القويه و المتميزه بذلك الزمن الفارسية و الصينيه و الهنديه و اليونانيه ( بمختلف الدول التي وقعت بتلك المنطقه حيث اشتركت بالاسلوب الكتابي اليوناني و اللفظي), وطبعا لم تكن الامريكتان و استراليا قد عرفت لذلك لن نحسب الحضارات بهذه المناطق .

الان سوف نلقي بشكل مبسط على الحضاره الهنيه المميزه التي انتجت هذه الارقام . الحضاره الهنديه من جنوب الهند الحاليه الى جنوب الصين و من شرق الهند الحاليه الى الخليج العربي. ( حسب الوقت اختلفت معالم وحجم الحضارة الهنديه بالمنطقه المحدده اعلاه), استمرت الحضارة الهنديه كحضارة متميزه بقوتها و ثقافتها و لغتها لاكثر من ٣٠٠٠ سنه (لن اتطرق لنوع الثقافه و التسلسل الهرمي الاجتماعي بهذا الموضوع), الارقام بذلك الوقت كانت تستخدم كماده حسابيه تجارية و لسهولتها انتشرت على نطاق واسع بارجاء المعموره كمادة حسابية معتمدة و ثابته لتميزها و اساس ثابت بحساب المعطيات و استخراج النتائج و لا ينكر احده من كفائة الارقام قديما و حاضرا و حتى مستقبلا .

الان وللاسف الشديد مجموعه من مدمري الحضارات و العلم تطالب بإلغاء هذه الارقام بحجة ان هذه الارقام قديمة و الارقام المستحدثه هي الجديده متناسيا انه القديم الثابت الذي استمر لخمسة الف سنه (٥٠٠٠ سنه) هو اسا الحضارة التي نفتخر بها و نعتز بها .

تفاوتت اسباب تغير الارقام و منها اسباب سياسية و منها اسباب تجاريه و منها اسباب دينيه و سوف اعدد بعض منها حسب تفسير المحليلين النفسين 🤔

الاول بسبب خلل برمجي بين الوندز العربي و الوندز الانجليزي فالارقام العربية لا تكتب بالوندز الانجليزي وعند اصدار الكتب بالملاين اكتشفوا الخلل فحولوا البرنامج التعليمي لدوله حسب الارقام المستحدثه وهذا سبب اضعاف حاد بالمستوى التعليمي و انحدار بالأكاديمي .

الثانية بحجة ان المناهج الجامعيه تكتب بالارقام المستحدثه و ان جميع ميزات الحضارة تستخدم الارقام المستحدثه سوف يتم تغير الارقام كناحية تسهيلية 

الثالثه بحجة تغير الارقام بالقران سوف يتم اسقاط بعض الايات من القران وهكذا ما لم يحدث بالقديم سوف يتم بالحاضر و يحرف القران


يؤسفني تغير الارقام لان من ليس له ماضي ليس له حاضر و من ليس له حاضر ليس له مستقبل ،الغاء الارقام و استحداثها هو دليل ثابت لإنحدار الثقافات لأن دليل قوة الحضارة هو بثبات اركانها و الاعتزاز بثقافاتها.

نلقاكم بموضوع جديد 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق