كيفية استغلال وقت الفراغ

2022-09-19 09:12:28 حواء ...











1. التأمل
إن فوائد التأمل موثقة جيدًا ، ويقسم عدد لا يحصى من رواد الأعمال الناجحين بهذه العملية. حتى 15 دقيقة يوميًا من التركيز على اللحظة الحالية وتصفية أفكارك يمكن أن تجلب لك التأمل والسلام الداخلي وتفكيرًا أوضح. قم بدمجها في روتينك اليومي.

2. ممارسة الرياضة البدنية
تحافظ التمارين البدنية على لياقتك ، وتقلل من تعرضك للمرض ، وتزيد من طاقتك المتصورة ، وتعزز الإنتاجية ، وهي فرصة مثالية للتحدث مع الآخرين. أفضل للجميع ، هناك طرق لا حصر لها للقيام بذلك. اركض أو مشيًا قويًا أو اركب الدراجة أو ارفع الأثقال أو السباحة أو التجديف أو الكيك بوكس ​​- ما تفعله لا يهم بقدر ما تفعله.

3. القراءة والبودكاست
لا ينبغي أن يفاجئك معرفة أن معظم الأشخاص الناجحين يقضون الكثير من أوقات فراغهم في قراءة الكتب والاستماع إلى البودكاست. فهم يظلون على اتصال بآخر التطورات في عدد من المجالات ، وهم متعطشون باستمرار للحصول على معلومات جديدة. حاول العثور على مؤلف أو مضيف بودكاست تحبه ، وانزل في حفرة الأرانب لاكتشاف أعماق لا توصف لمحتوى جديد. ثم حاول الحصول على توصيات محتوى جديدة من الأشخاص الذين تحترمهم وتحترمهم.

4. الاجازات
السفر حول العالم لرؤية وتجربة أماكن وثقافات وأطعمة وتجارب جديدة ليس مجرد متعة ؛ إنها طريقة رائعة لتوسيع عقلك وإعادة الشحن من الإرهاق. شخصيًا ، إنها الطريقة المفضلة لقضاء وقت فراغي ، لكن لا يمكنني القيام بذلك طوال الوقت لأنها مكلفة للغاية. ومع ذلك ، من المهم السفر إلى أماكن مختلفة تجعلك سعيدًا ، وتصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.
5. فئات
وبالمثل ، فإن العديد من الأشخاص الناجحين يبذلون قصارى جهدهم لأخذ دروس في أوقات فراغهم. قد يتعلمون عن الموضوعات المتعلقة بصناعتهم ، ولكن من الشائع أكثر بالنسبة لهم أن يأخذوا دروسًا في مجالات جديدة. يريدون دفع حدود فهمهم والتفكير بطرق إبداعية ؛ فقط التعرض للتخصصات الجديدة يمكن أن يزرع هذا.

6. قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء
هناك وهم جماعي بأن معظم الأشخاص الناجحين يقضون كل وقتهم في المكتب ، يضحون بوقتهم مع الأصدقاء والعائلة أو يتخلون عن العلاقات الشخصية تمامًا. ومع ذلك ، فإن معظم الأشخاص الناجحين "حقًا" يقضون الكثير من وقت فراغهم في بناء تلك الروابط. يمكنك أن تنجز أكثر بكثير وأن تكون أكثر سعادة مع شبكة من الأحباء الذين يدعمونك.

7. المساعي الإبداعية
تؤكد العديد من الدراسات أن ممارسة الفن والانخراط في الأنشطة الإبداعية يمكن أن يحسن وظائف المخ ويزيد من قدرتك على التفكير الإبداعي. فلا عجب إذن أن الكثير من الأشخاص الناجحين يقضون بعض أوقات فراغهم مع هوايات إبداعية. يرسمون ويتعلمون العزف على الآلات الموسيقية ويكتبون بإبداع ويصنعون أفلامًا قصيرة ؛ مهما كانت الوسائط التي يختارونها ، فإنهم يظلون دائمًا متحمسين.

8. التطوع
أخيرًا ، يقضي الأشخاص الأكثر نجاحًا وقتًا في التطوع. العمل التطوعي هو وسيلة مثالية لرد الجميل للمجتمع الذي ساعدك في أن تصبح ناجحًا في المقام الأول. إنها أيضًا فرصة رائعة لمقابلة أشخاص آخرين متشابهين في التفكير ، واعتمادًا على مكان وكيفية التطوع ، يمكنك قضاء بعض الوقت في الخارج و / أو ممارسة الرياضة في نفس الوقت.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق