هذه الجنة الاستوائية هي موطن لواحد من أكبر الشعاب المرجانية في العالم - وإليك كيفية التخطيط لرحلة لا تُنسى

2022-09-17 16:47:59 دروس تعليمية ...











هذه الجنة الاستوائية هي موطن لواحد من أكبر الشعاب المرجانية في العالم - وإليك كيفية التخطيط لرحلة لا تُنسى
من مستنقعات المنغروف إلى الجبال والغابات والشواطئ والغابات المطيرة والحياة البرية ، تشتهر بليز بتنوعها البيولوجي. تجذب أطلال حضارة المايا القديمة والجزر النائية والشلالات وثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم الزوار إلى الجمال الطبيعي للبلاد.
اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لبليز ، وسوف يسمع الزوار أيضًا لغة Kriol المحلية المنطوقة. كانت تسمى في السابق هندوراس البريطانية ، وتم تغيير اسم الدولة في عام 1973 ، وأصبحت مستقلة تمامًا في عام 1981. والدولار الأمريكي مقبولة على نطاق واسع ، وحاليًا ، دولاران بليزيان يعادلان دولارًا أمريكيًا واحدًا. تصل الرحلات الجوية إلى المطار الرئيسي بالقرب من مدينة بليز ، ومن هناك يصل الزوار إلى وجهاتهم عن طريق الرحلات الجوية المحلية أو القوارب أو المركبات.


منظر لرصيف خشبي به طابق واحد عند غروب الشمس في منطقة البحر الكاريبي.
أين بليز؟
تقع بليز على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الوسطى جنوب المكسيك مباشرة ، وتتاخم البحر الكاريبي وتتكون من منطقة بر رئيسية متنوعة وحوالي 450 جزيرة تسمى "كايز" أو "كايز" (تنطق "مفاتيح"). بليز هي موطن لأكبر نظام كهف في أمريكا الوسطى وحاجز بليز المرجاني ، ثاني أكبر شعاب مرجانية في العالم.
أفضل الأوقات للذهاب إلى بليز
في حين أن المناخ مريح على مدار العام ، إلا أن الطقس يختلف حسب المنطقة مع هطول أمطار غزيرة في الجنوب ومناطق الغابة. المطر أخف في الشمال وفي الجزر المنخفضة. بشكل عام ، أفضل وقت للزيارة من حيث الطقس هو من أواخر نوفمبر وحتى أبريل / مايو. الأشهر الأكثر جفافًا هي فبراير حتى مايو. أكثر الشهور الممطرة هي من أغسطس إلى أكتوبر ، ولكن أولئك الذين لا يمانعون في الطقس سيجدون أسعارًا أقل ، ووفرة الحياة البرية ، والزهور تتفتح.


أشياء يمكن ممارستها في بليز
يتدفق الزوار من جميع أنحاء العالم إلى بليز للغطس أو الغوص في المياه الصافية واستكشاف التكوينات المرجانية والحياة البحرية والجمال المذهل لحاجز بليز المرجاني والثقب الأزرق العظيم. احجز رحلة ليوم واحد لتجربة Great Blue Hole ، على بعد حوالي 45 ميلاً من البر الرئيسي. إذا كان الغطس هو أسلوبك المفضل ، أو إذا كنت ترغب فقط في قضاء جزء من يوم في البحر ، فإن رحلة إلى Hol Chan Marine Reserve توفر أيضًا الغطس والغوص بين مجموعة من الأسماك الاستوائية وأسماك القرش والشفنين والسلاحف البحرية. مركز بليز برو للغوص في أمبرجريس كاي هو واحد من عدة شركات تقدم خدمات تأجير المعدات والأدلة والتعليمات ورحلات القوارب للزوار.
سيرغب عشاق التاريخ وعلم الآثار في زيارة أطلال ومعابد المايا القديمة ، حيث يقدم المرشدون المدربون جولات في العديد من المواقع. يمكنك الاستكشاف بمفردك لمعرفة ما يمكنك اكتشافه ، ولكن جولة جماعية منظمة ستجعل النقل أسهل ، خاصة بالنسبة لأول مرة. تقدم Belize Tours Unlimited جولة إرشادية إلى Xunantunich المغادرة من فنادق Belize City.
هل تشعر بالمغامرة؟ تعمق قليلاً في تاريخ المايا في جولة في Actun Tunichil Muknal تتضمن المشي لمسافات طويلة والخوض في الأنفاق والممرات والكهوف مع مرشد ذي خبرة من MayaWalk Tours. كما أنها توفر رحلة استكشافية إلى كاراكول ، التي كانت ذات يوم إحدى مدن المايا الرئيسية ، جنوب سان إجناسيو بالقرب من حدود جواتيمالا.
يعج البحر حول كايس بجميع أنواع الأسماك - وهو حلم لمحبي الصيد - ومن السهل العثور على رحلة صيد أو قبطان قارب مع جميع المعدات اللازمة والمعرفة المحلية. جولات الشمس والبحر والعائلة في سان بيدرو تاون في أمبرجريس كاي ستأخذ الزوار في رحلات صيد كاملة أو نصف يوم أو رحلات لمشاهدة معالم المدينة.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق