نصائح حول التسويق بالعمولة لاستثمار مدونتك

2022-09-17 15:37:27 دروس تعليمية ...











نصائح حول التسويق بالعمولة لاستثمار مدونتك


بالنسبة لبعض المدونين ومالكي مواقع الويب ، يبدو أن دخل التسويق بالعمولة بعيد المنال مثل موبي ديك لأهاب ، بينما يدعي البعض الآخر كسر خمسة أرقام أو أكثر. اذا اي واحدة منهم؟ هل يمكنك حقًا تحقيق دخل كبير من العمولات التابعة؟
لقد كنت أقوم بتدوين مدونات السفر منذ عام 2007 ، وخلال السنوات الثماني إلى العشر الأولى ، كنت بالتأكيد في فئة Ahab. كان محبطًا. لقد وضعت الكثير من المحتوى عالي الجودة ، وأضفت روابط وشعارات تابعة ، وإذا كنت محظوظًا ، فقد قمت ببيع كل شهرين. لماذا لم يكن يعمل؟
قررت دراسة وتحليل كيفية قيام المدونين الناجحين بالتسويق بالعمولة والتعلم منهم. بعد شهور من البحث ، قمت بتلخيصها في نقطتين بسيطتين فصلتا منهجي (الفاشل) عن استراتيجيتهما الناجحة. بعد تنفيذ هذين التغييرين ، انتقلت مبيعاتي من حفنة كل شهرين إلى تدفق دخل شهري قوي من أربعة أرقام.


1. اعرف جمهورك
للتسويق بالعمولة الفعال ، تحتاج إلى معرفة من هم قرائك وما الذي يهتمون بشرائه. إذا كنت تكتب بشكل أساسي عن نصائح السفر ذات الميزانية المحدودة للمسافرين الشباب في البداية وكان قراؤك يندرجون في مجموعة السفر هذه ، فلن يتم تحويل الرابط التابع الخاص بك إلى فندق بالي الفاخر مقابل 500 دولار في الليلة.
تعرف على قرائك. تعرف على التركيبة السكانية والموقع والسلوكيات. هل يفضلون محرك حجز فندق على آخر؟ هل يحجزون اللحظة الأخيرة أم يخططون لأشهر مقدمًا؟ هل يميلون إلى النقر على روابط نصية أو عناصر واجهة مستخدم بها صور؟
طريقة رائعة للتعرف على قرائك هي النظر إلى Google Analytics الخاص بك. ضمن علامة التبويب "الجمهور" ، ستجد الكثير من المعلومات حول التركيبة السكانية لزوار موقعك على الويب ، بما في ذلك العمر والجنس والموقع. ضمن علامة التبويب الأحداث ، ستكتشف الروابط التي ينقر عليها القراء ، ويمكنك تتبع الروابط الأفضل أداءً.
هناك خيار آخر وهو إجراء استطلاع ومعرفة المزيد عن جمهورك. هذه طريقة رائعة لملء الفجوات وطلب معلومات أكثر تفصيلاً حول تفضيلات القراء وسلوكياتهم.


الاختبار أمر بالغ الأهمية لتأكيد نتائجك. جرب ألوان ارتباط أو أزرار أو عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. جرب العديد من منصات المنتجات واختبر أي منها يعمل بشكل أفضل.
2. التوقيت والاستهداف
يسير التوقيت والاستهداف جنبًا إلى جنب. سواء كانت حركة المرور الخاصة بك تأتي من محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى العثور على الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب وتقديم المحتوى المناسب لهم لإجراء عملية بيع.
تخيل قارئك هكذا: لقد اتخذوا قرارهم بالذهاب إلى نيويورك. إنهم يعرفون أنهم يريدون القيام بجولة طعام. الشيء الوحيد الذي لم يكونوا متأكدين منه هو جولة الطعام المناسبة لهم. يجلسون أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ، وبطاقة الائتمان في متناول اليد ، وعلى استعداد لإخبارهم بالجولة التي يجب حجزها.
إذا كان لديك مقال بعنوان "أفضل المقاهي في نيويورك" ، فستجد صعوبة في تحويل القارئ إلى حجز فندق. ومع ذلك ، إذا أضفت رابطًا إلى مقال "جولة سير القهوة والحلويات في مدينة نيويورك" ، فقد تحصل على بعض التخفيضات.
ومع ذلك ، فإن أفضل استراتيجية هي كتابة مقالات تابعة محددة ومستهدفة. يسمي العديد من المدونين هذه "أدلة الشراء" التي تناسب ملف تعريف القارئ الخاص بك. بدلاً من إضافة روابط شبه ذات صلة ، تكتب مقالات محددة تركز على هدف واحد: المبيعات التابعة.


تستهدف هذه المقالات المجالات الدقيقة التي تتضمن عبارات شراء مثل "أفضل" X "في
X "" و "X" Review "و" X "مقابل مقارنة" Y "وغيرها من الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص عندما يكونون مستعدين للشراء. في حين أن هذه الكلمات الرئيسية غالبًا ما تكون منخفضة جدًا من حيث الحجم ، إلا أنها تميل إلى التحويل بشكل أفضل ويسهل ترتيبها. بصفتك مدونًا صغيرًا ، يكاد يكون من المستحيل تصنيف الكلمات الرئيسية مثل "فنادق في نيويورك". ومع ذلك ، باستخدام كلمة رئيسية مثل "أفضل الفنادق الصديقة للعائلات في بروكلين" ، يكون من الأسهل كثيرًا أن تحصل على مرتبة عالية في محركات البحث.
من الأهمية بمكان أن تكون أصليًا. من الأفضل أن تكتب عن موضوع مألوف لك ، أو أن يشعر قرائك أنك لست أصليًا. لا تكتب عن جولات الطعام في مدينة نيويورك إذا لم يسبق لك زيارة Big Apple. لا تحتاج بالضرورة إلى تجربة كل جولة طعام في السوق ، ولكن كلما زادت تجربتك الشخصية ، زاد ثقة القراء بك.
استنتاج
بعد تنفيذ هاتين الخطوتين على مدوناتي ، بدأت أرى نموًا كبيرًا في دخل الشركات التابعة. سمح لي تنفيذ هاتين الاستراتيجيتين البسيطتين بالانتقال إلى مهنة التدوين بدوام كامل وخلق تدفق دخل سلبي قوي من أربعة أرقام كل شهر.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق