بدء مدونة عندما تعمل بدوام كامل

2022-09-17 15:31:30 دروس تعليمية ...







بدء مدونة عندما تعمل بدوام كامل


سواء كانت مدونتك هي نشاطك الجانبي الجديد أو مشروعك العاطفي ، فإن أن تصبح مدونًا ناجحًا ليس بالأمر السهل. أضف كل ضغوط مهنة 9-5 أو كونك طالبًا بدوام كامل ، وستواجه تحديًا حقيقيًا بين يديك.
إن إتقان عملية الموازنة في الحياة العملية ومحاولة إنشاء مدونتك وتشغيلها لا يأتي بدون تحديات ، ولكن مع هذه النصائح والحيل البسيطة ، ستكون في طريقك جيدًا.
قم بإنشاء جدول زمني واقعي
إذا كنت تعمل بدوام كامل وتسعى جاهدًا لإخراج مدونتك من أرض الواقع ، فإن أول شيء سترغب في إنشائه هو جدول نشر واقعي. فكر في عدد المرات التي يمكنك فيها نشر محتوى جديد عالي الجودة والتزم به. تنشر بعض المدونات محتوى جديدًا كل أسبوع ، بينما ينشر البعض الآخر مرتين في اليوم ، لذا من المهم إيجاد تناسق في النشر يناسبك ويتناسب مع التزاماتك الأخرى.
إذا كنت تعمل بالفعل في مهنة بدوام كامل وأشياء أخرى في الحياة ، فمن المهم ألا تفرط في تحميل نفسك وأن تكون طموحًا بشكل مفرط في البداية. تذكر ، حتى إذا بدأت بنشر منشور واحد في الأسبوع ، يمكنك دائمًا زيادة وتيرتك تدريجيًا بمجرد أن تلتف حول موضوع التدوين بأكمله.


إذا كنت تفرط في تحميل نفسك ، فستشعر دائمًا أنك تطارد نفسك وسرعان ما ستشعر بالتوتر الشديد. سيساعدك وجود جدول نشر واقعي على تجنب أن تصبح مدونتك مجرد عمل روتيني آخر وسيبقيك متحمسًا لمواصلة الإنشاء. هناك الكثير من الأدوات الرائعة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في إدارة عبء العمل وتنظيم التقويم التحريري الخاص بك مثل Clickup و Monday ، أو إذا كنت شخصًا مرئيًا ، فقد يكون استخدام تقويم أو مخطط فعليًا مفيدًا.
قم بتخزين أفكارك
بصفتك مدونًا ، ستكون هناك دائمًا أفكار للمحتوى تدور في رأسك ، سواء كنت في العمل أو تقوم بالأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل. في بعض الأحيان سيكونون رائعين ، وأحيانًا ليسوا كثيرًا. في كلتا الحالتين ، من المهم تخزين جميع أفكارك في مكان واحد حتى لا تنسى ويمكنك الرجوع إليها لاحقًا إذا احتجت إلى ذلك.
هذا مهم للغاية لأنه في الأيام التي تكون فيها في حيرة من أمرك للحصول على أفكار حول ما تكتب عنه ، يمكنك دائمًا القفز إلى كنزك الدفين من الأفكار الملحمية والانطلاق من هناك. عندما تبدأ للتو في إنشاء المحتوى الخاص بك أو إنشاء التقويم التحريري الخاص بك ، ابدأ في تدوين أي أفكار تخطر ببالك ، يمكنك دائمًا تحسينها لاحقًا. سيساعدك امتلاك بنك الأفكار أيضًا على البقاء متسقًا مع جدول النشر الخاص بك (الفوز!).


تراكم
إذاً ، لقد قمت بترتيب جدول النشر الخاص بك وبنك مزدهر من الأفكار الرائعة جاهز للكتابة ، ولكن ماذا يحدث إذا وجدت نفسك مع بعض الوقت الإضافي في جعبتك لمدة أسبوع أو شعرت فجأة بالإلهام للكتابة؟ يسمح لك Backlogging بالمضي قدمًا في جدول النشر الخاص بك بحيث إذا ظهر شيء ما أو لم تجد الوقت لكتابة مشاركة أسبوع واحد ، فسيكون لديك محتوى متراكم جاهز للعمل. لذا ، ابدأ في التعود على إعداد منشورات الحشو عندما يكون لديك وقت فراغ. صدقني ، سوف تشكرك نفسك في المستقبل على ذلك.
كتلة الوقت
على الرغم مما قد يعتقده الكثير من الناس ، فإن المدونين لديهم بالفعل الكثير في صفحتهم - ولا يقتصر الأمر على كتابة المشاركات فقط. عندما تفكر في كل ما عليك القيام به من تعديل الصور إلى البحث عن المقالات وتحديثات مواقع الويب وتصميم الرسوم وإدارة الوسائط الاجتماعية ، فقد يبدو الأمر مربكًا. يعد حظر الوقت إستراتيجية مجربة ومُختبرة لتصبح أكثر إنتاجية ، وتوفير الوقت ، واستخدام الوقت الذي تلتزم به بشكل أكثر كفاءة.
خصص جزءًا من الوقت عندما يناسبك ، يمكن أن يكون يوميًا بعد العشاء أو لبضع ساعات يومًا واحدًا في الأسبوع ، أيًا كان ما يناسبك. خصص كل انتباهك لإنجاز كل مهمة من هذه المهام خلال وقتك. يمكن أن يكون لديك كتلة مدتها ساعة وتخصص 30 دقيقة لصياغة وسائل التواصل الاجتماعي ، و 10 دقائق للتحقق من صندوق الوارد الخاص بك ، و 20 دقيقة لتحرير الصور لمقال قادم. لا تقفز باستمرار من مهمة إلى أخرى ، وابدأ في أعلى القائمة واعمل في طريقك إلى الأسفل (دون أن تشتت انتباهك على Instagram ، من فضلك!).
دفعة محتوى الوسائط الاجتماعية
يعد تجميع المحتوى أحد الاختراقات التي غيرت حياتك والتي ستتيح لك توفير قدر كبير من الوقت. إذا قمت بتشغيل أي حسابات وسائط اجتماعية لمدونتك ، فيجب عليك بالتأكيد تجميع مشاركاتك. يتضمن التجميع تخصيص الوقت بانتظام لإكمال كل جانب من جوانب جدول الوسائط الاجتماعية الخاص بك في جلسة واحدة ، بدءًا من تنسيق الصور وتصميم الرسومات وكتابة التعليقات وجمع علامات التجزئة معًا (أوه ، حظر الوقت).


من خلال التركيز على تجميع كل شيء دفعة واحدة ، ستصبح أكثر كفاءة وإبداعًا - بالإضافة إلى أنك ستتجنب التدافع في اللحظة الأخيرة كل يوم للتوصل إلى خطة جديدةشارع. فكر في الاختلاف في عملك عندما يمكنك الجلوس والتركيز لفترة طويلة ، وقارنه بعملك عندما تقضي دقيقتين في تحطيم شيء ما ، مع التجميع يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك سيكون دائمًا في القمة من لعبتك.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق