كيف تبدأ مدونة السفر

2022-09-17 15:28:54 دروس تعليمية ...











كيف تبدأ مدونة السفر


يسأل جمهورنا باستمرار كيف يمكنهم بدء مدونة سفر. لقد طلبنا من المدون الخبير مونتانا مينشر تجميع مقالة مفصلة حول كيفية بدء مدونة سفر. استخدم هذا الدليل كنقطة مرجعية عند الشروع في مغامرة التدوين الخاصة بالسفر.
اختر اسم المجال
قد يكون العثور على اسم المدونة المثالي أمرًا طبيعيًا بالنسبة للبعض ، بينما سيشعر البعض الآخر بأنه مهمة مرهقة ومستحيلة. بعد كل شيء ، اسم مدونتك هو ما سيحدد هويتك ، لذا من المهم فهمه بشكل صحيح!
بدلاً من الجري في إنشاء مدونتك ، اجلس في مكان تشعر فيه بالراحة والإلهام ، وابدأ في رسم صورة لمدونتك. اجعل تلك الأفكار الإبداعية تتدفق وفكر في ما ستكتب عنه ، وما تريد أن تبدو عليه بصريًا ، وما هي نواياك العامة لتشغيل مدونة. ستتركك عملية العصف الذهني الحيوية هذه مع لوحة رؤية يمكنك استخدامها لتسليط الضوء على من أنت حقًا في عالم مكتظ أحيانًا بمدونين السفر.


مونتانا مينشر
بمجرد التفكير في هوية التدوين الخاصة بك ، يمكنك البدء في تبادل الأفكار حول الكلمات أو العبارات أو الأسماء التي ترتبط بموضوعك. تذكر أن أفضل أسماء المدونات هي أولاً وقبل كل شيء ذات صلة بالموضوع ، وذات صلة بالعلامة التجارية ، ولا تنسى. بالطبع ، مع وجود العديد من المدونات ومواقع الويب ، يمكن أن يكون الجزء الأصعب في بعض الأحيان هو التفكير في شيء لم يتم أخذه بالفعل. يمكنك استخدام هذه الأداة للتحقق مما إذا كان اسم النطاق الذي تفكر فيه لا يزال متاحًا أم لا.
فيما يلي أهم النصائح لاختيار اسم المجال المثالي:


غالبًا ما تكون عناوين URL التي تحتوي على .com أكثر وضوحًا على صفحة نتائج محرك بحث Google (SERP) فهي أيضًا الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم وبسبب هذه المعرفة ، يُنظر إليها أيضًا على أنها الأكثر موثوقية.
اجعلها فريدة ومتصلة بالعلامة التجارية
تأكد من أن اسم نطاقك يعكس هوية مدونتك ويختلف عن أي شخص آخر.
إذا كنت لا تزال عالقًا ، يمكنك حتى استخدام مولدات اسم المجال مثل هذه من Shopify للحصول على بعض الأفكار.


شراء باقة استضافة
حزمة الاستضافة هي في الأساس الصفحة الرئيسية لمدونتك على الإنترنت وجميع المواقع تحتاج إلى استضافة.
يعد Bluehost من بين منصات الاستضافة القليلة التي يوصي بها الحكماء من WordPress ويعملون على أكثر من مليوني موقع في جميع أنحاء العالم. لدى Bluehost عملية تثبيت WordPress بسيطة للغاية ، وبنقرة واحدة فقط سيكون لديك كل شيء مرتبة لك. في الأساس ، إذا كنت تبحث عن حل استضافة عالي الجودة وسهل للغاية ورخيص ، فإن Bluehost هو الحل.
عند الاشتراك في خطة Bluehost ، ستحصل تلقائيًا على اسم نطاق مجاني ، ودعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ويمكنك حتى الحصول على استضافتك من خلال Bluehost قبل أن تلتزم باسم مدونة.
Bluehost سهل الاستخدام إلى حد ما وصديق للمبتدئين ، ولكن لتسهيل عقلك ، إليك جولة تفصيلية لكل ما تحتاج لمعرفته حول استضافة مدونتك الجديدة باستخدام Bluehost:
تسعير Bluehost
هناك عدد قليل من الخيارات المختلفة للحزم: Basic و Plus و Choice Plus و Pro. يجب أن تختار ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك ، ولكن يجب أن تكون الخطة الأساسية مناسبة لجميع احتياجاتك. يمكنك الترقية في أي وقت إذا كنت بحاجة أيضًا.


حزمة معلومات
بعد ذلك ، ستتم مطالبتك بإعداد نطاقك ، ولكن إذا لم تكن قد اخترت اسم نطاقك حتى الآن فلا داعي للقلق ، فلا يزال بإمكانك متابعة عملية الإعداد والعودة لإنشاء اسم نطاقك لاحقًا.
شراء مجال جديد
من خلال المتابعة إلى الخطوة التالية ، ستتم مطالبتك بإنشاء حساب Bluehost الخاص بك عن طريق إكمال جميع معلوماتك الشخصية ومعلومات الفواتير. خلال هذه المرحلة من الإعداد ، يمكنك أيضًا مراجعة الحزمة الخاصة بك ، وإدراج الخطة ، وإضافة أي إضافات قد تحتاجها.
ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من Bluehost تحتوي على حسابك ومعلومات تسجيل الدخول إلى WordPress حتى تتمكن من البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك
استخدم WordPress لإعداد موقع الويب الخاص بك
من الصعب إنكار أهمية WordPress في فضاء التدوين. إنه نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم ويمثل الآن أكثر من 30٪ من مواقع الويب على الإنترنت (نعم ، إنها صفقة كبيرة جدًا). يوفر WordPress نظامًا ضخمًا للقوالب لأي شخص وكل شخص ، ويسمح لك بالعديد من المكونات الإضافية التي ترغب فيها.
هذا يجعل WordPress هو go-to CMS لمواقع الويب التي تعمل بكامل طاقتها وقابلة للتخصيص لأي عمل ، أو مدونة ، أو محفظة ، أو متجر للتجارة الإلكترونية ، وكل شيء آخر يمكنك التفكير فيه.
تتمثل الفكرة الأساسية لنظام إدارة المحتوى مثل WordPress في تزويدك بأداة بحيث لا تحتاج في الواقع إلى أن تكون مبرمجًا لإنشاء موقع الويب الخاص بك وتعديله. مع سهولة استخدامه ، وتوافقه مع أدوات التدوين الأخرى التابعة لجهات خارجية ، وتعدد الاستخدامات ، قد يفاجئك أن تعرف أن WordPress أداة مجانية تمامًا. جatch هنا هو أنه على الرغم من أن WordPress مجاني ، إلا أنه يتعين عليك الدفع مقابل اسم المجال والاستضافة الخاصين بك - ولكن كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك الحصول على كلاهما باستخدام Bluehost مقابل 2.95 دولار شهريًا يمكن التحكم فيه.
إليك كيفية بدء استخدام WordPress لإنشاء مدونتك!
بمجرد الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل من Bluehost ، انقر فوق الارتباط ليتم نقلك إلى لوحة تحكم استضافة WordPress الخاصة بك. من هنا ، يمكنك المتابعة إلى زر تسجيل الدخول إلى WordPress للدخول إلى لوحة تحكم المسؤول لموقع WordPress الخاص بك والبدء في تحرير موقعك كما يحلو لك.
وورد
اختيار موضوع
هل تتذكر عندما جلست لحضور جلسة العصف الذهني الرائعة وبدأت في التخطيط لمدونتك؟ إذا كانت لديك صورة واضحة لما تريد أن تبدو عليه مدونتك ، فهذا هو الجزء المثير الآن حيث يمكنك إعادة النظر في هذه الرؤية وتنفيذها بالفعل!
من نافلة القول أن ظهور مدونتك هو أحد العناصر الأكثر أهمية لضمان حصولك على زيارات على موقع الويب الخاص بك وقضاء الوقت فيه. يعد WordPress رائعًا لأنه يتيح لك العمل مع السمات القابلة للتبديل بسهولة فائقة. بنقرة واحدة ، ستتمكن من تجربة سمات مختلفة على موقع الويب الخاص بك حتى تجد شيئًا تعتقد أنه يبدو مثاليًا.
سيمنحك المظهر أساسًا لتبدأ به من أجل المظهر العام وتصميم مدونتك ، ولكن يمكنك تخصيصه تمامًا بما يناسبك. تحتوي العديد من السمات على عناصر تصميم ووظائف متنوعة قابلة للتخصيص ، لذا لن تضطر إلى البحث عن سمة تحدد كل مربع من مربعاتك.
لا يوجد نقص في قوالب WordPress المتوفرة. تمتلئ مواقع الجهات الخارجية مثل aThemes و justfreethemes بموضوعات مجانية رائعة للاختيار من بينها. إذا كنت سعيدًا بالدفع مقابل أحد الموضوعات ، فهناك عالم آخر بالكامل يمكنك الخوض فيه من متاجر السمات مثل الغابات.
تحتوي هذه المقالة على ملخص رائع لأفضل 25 سمة WordPress لمدونين السفر.
تثبيت الإضافات
تعد مكونات WordPress الإضافية أدوات رائعة لاستخدامها لإضافة وظائف إضافية إلى موقع الويب الخاص بك. إذا وجدت أن هناك شيئًا ما مفقودًا من المظهر الذي تختاره ، فمن المحتمل أنك ستتمكن من إضافته باستخدام مكون إضافي. من خلال توسيع الوظائف القياسية لموقعك باستخدام المكونات الإضافية ، ستتمكن حقًا من إنشاء موقع ويب خاص بك. هناك مكونات إضافية لكل ما يمكنك التفكير فيه بشكل أساسي ، ولكن إليك بعض المكونات الأساسية لمدونين السفر.
SEO Yoast
SEO Yoast هي واحدة من أكثر ملحقات تحسين محركات البحث شيوعًا. سيساعدك هذا المكون الإضافي السحري الصغير في إجراء تعديلات على تحسين محركات البحث (SEO) من شأنها أن تجعل موقعك في النهاية أكثر سهولة لمحركات البحث. بصفتك مدونًا ، يعد هذا أمرًا مهمًا للغاية لتحقيقه ، لذا فإن SEO Yoast أمر لا بد منه في الأساس.
تغذية انستغرام
يحب العديد من المدونين دمج موجز Instagram الخاص بهم على الصفحة الرئيسية لموقعهم على الويب أو في أي مكان آخر في جميع أنحاء. يعد القيام بذلك طريقة رائعة ليس فقط لزيادة عدد الزيارات إلى صفحة Instagram الخاصة بك ، ولكنه يعد أيضًا رائعًا لعرض عملك الجميل وجعل موقع الويب الخاص بك أكثر خصوصية.
أوبتيمول
يرتبط هذا المكون الإضافي بعامل رئيسي في تحسين محركات البحث - سرعة موقعك. يعمل هذا المكون الإضافي البسيط جدًا على تحسين صورك من أجلك ، والتأكد في النهاية من أن موقع الويب الخاص بك يعمل بسرعة عالية حتى لا يمرض جمهورك من انتظار تحميل الصفحات.
WPForms
يتيح لك هذا المكون الإضافي إضافة نماذج اتصال تفاعلية إلى موقع الويب الخاص بك ، والتي يمكن للزائرين استخدامها للوصول إليك مباشرةً. هذا مفيد حقًا إذا كنت ترغب في محاولة الحصول على عمل من موقعك ، أو لأي شخص يريد أن يصل إليه زوار الموقع. يعد امتلاك نموذج اتصال أيضًا أكثر احترافًا من مجرد عرض بريدك الإلكتروني بنص عادي على موقعك.
ابدأ في إنتاج محتوى عالي الجودة
لقد سمعتها من قبل وستسمعها مرة أخرى: المحتوى هو الملك. سيكون كل العمل في إعداد مدونتك والحصول على التصميم والوظيفة بشكل صحيح بلا فائدة في نهاية المطاف إذا لم تكن مستعدًا للتغلب على المشكلة والبدء في إنتاج بعض المحتوى الملحمي! لا توجد وصفة سرية لإنشاء محتوى سيحبه جمهورك ، ولكن اتبع هذه الخطوات القليلة وقد تجد أخدودك.
أنشئ جدولاً للنشر
يعد نشر مشاركة مدونة جديدة متى شعرت بالإلهام أمرًا رائعًا ، ولكن الاتساق والتكرار هما ما يهدف إليه الجميع حقًا. فكر في برنامجك التليفزيوني المفضل ومدى الإثارة التي تحصل عليها كل أسبوع عندما تعلم أنه سيتم إصدار حلقة جديدة. تخيل لو كان بإمكانك خلق هذا الإثارة بين جمهورك! من خلال تطوير جدول نشر متسق ، ستتمكن من تحديد المواعيد النهائية ، وإدارة سير العمل ، وكذلك مواكبة توقعات جمهورك.
احتفظ بملف لأفكار المحتوى الخاص بك
هل تعرف تلك الأوقات التي تكون فيها في منتصف الاستحمام وتخرج بفكرة جديدة رائعة؟ لا تدع هذه الأفكار تتلاشى! ابدأ مستندًا جديدًا يحتوي على كل هذه الأفكار العشوائية ووصفًا موجزًا ​​لكل منها. بهذه الطريقة يمكنك دائمًا العودة والتقاط أي من هذه الأفكار وتجسيدها حسب الحاجة.
احصل على الإلهام
تحقق في مدوناتك المفضلة. ضع في اعتبارك المحتوى الذي تحبه شخصيًاonsume ومحاولة تكرار ذلك. بالطبع ، عندما تحصل على الإلهام من شخص آخر ، عليك أن تظل فريدًا وأصليًا وأن تأخذ نسخة من تلك الفكرة بنقطة الاختلاف الخاصة بك وبصوتك الخاص.
راجع المحتوى الأفضل أداءً
قم بمراجعة المحتوى المنشور بشكل دوري. يمكنك الجلوس أسبوعيًا أو شهريًا أو ربع سنويًا وإلقاء نظرة على تحليلات موقع الويب الخاص بك. ما نوع المحتوى الذي تلقى أكبر عدد من زيارات الصفحة المقصودة واستغرق أطول وقت للصفحة؟ إذا كانت هناك أي أنماط واضحة ، فابدأ في تدوين ما يستجيب له جمهورك وما إذا كان هناك أي شيء لا يعمل بشكل جيد. سيساعدك هذا في الحصول على فكرة أفضل عن نوع المحتوى الذي يجب تجنبه أثناء فصل المحتوى الذي يؤدي أداءً جيدًا حتى تتمكن من صياغة المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ليناسب احتياجات جمهورك.
يعد برنامج كتابة السفر من Great Escape Publishing أداة رائعة يمكنك استخدامها اليوم لمعرفة المزيد حول إنشاء محتوى جذاب وتعزيز مهاراتك في الكتابة. ولمعرفة المزيد حول التدوين على وجه التحديد ، يجب عليك التحقق من برنامج التدوين الخاص بهم [DA1].
احصل على حركة المرور إلى مدونتك
لقد أنشأت مدونة ملحمية تحتوي على وظائف المستخدم الكاملة ، وتبدو رائعة وتضم الكثير من المحتوى الرائع ، ولكن كيف يمكنك بالفعل توجيه حركة المرور إلى مدونتك؟ هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على مدونتك على الإنترنت ، لكننا سنركز فقط على الاستراتيجيتين الرئيسيتين اللتين يمكن لأي شخص تنفيذهما لضمان الكثير من المشاهدات لموقع الويب.
وسائل التواصل الاجتماعي
إن قوة وسائل التواصل الاجتماعي واضحة جدًا في عالم التدوين ، ويبدو أنه من السهل جدًا على Instagrammers الذين لديهم ملايين المتابعين بدء مدونة ناجحة. حتى إذا لم يكن لديك متابعون هائلون ، فلا يزال هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام هذه القوة للاستفادة من نجاح مدونتك. ابدأ بتضمين رابط مواقع الويب الخاصة بك في أي حسابات شبكات اجتماعية تنشط فيها. في كل مرة تشارك فيها منشور مدونة جديد ، قم بإنشاء منشور أو قصة مرتبطة بعملك الجديد وقم بالترويج له لجمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي.
محرك البحث الأمثل
إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد في بدء مدونتك الخاصة ، فربما تكون قد سمعت عن شيء صغير يسمى تحسين محركات البحث من قبل (تلميح ، إنه ليس بالقليل). تحسين محرك البحث هو في الأساس ممارسة اعتماد استراتيجيات معينة واتباع القواعد لتحسين احتمالية عرض محركات البحث للمحتوى الخاص بك في أعلى نتائج البحث للباحثين. يعد هذا أمرًا مهمًا جدًا لتحقيقه عندما تحاول زيادة الزيارات العضوية إلى مدونتك الجديدة. للتعمق في عالم مُحسّنات محرّكات البحث ، راجع دليل مُحسّنات محرّكات البحث الكامل لمدوني السفر.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق