المغرفة الداخلية على ابتكار الآيس كريم

2022-09-16 23:34:58 صحة ...











المغرفة الداخلية على ابتكار الآيس كريم
بوظة
مصدر الصورة ، الحصول على الصور
في حرارة الصيف ، القليل من الأشياء تكون أكثر إرضاءً من الآيس كريم المبرد. لكن هل تساءلت يومًا ما الذي يتطلبه الأمر لصنع السبق الصحفي على مخروطك؟


يعود تاريخ هذا العلاج التقليدي إلى قرون ، ولكن اليوم العديد من الحلويات المجمدة هي تتويج لشهور من البحث والتطوير.
على مشارف المدينة الدنماركية آرهوس هو ما يمكن اعتباره إجابة الآيس كريم لوادي السيليكون.
من بين مجموعة من الشركات ، بما في ذلك منتجي الألبان والمهندسين ومقدمي الخدمات ، مصنع مملوك لشركة Tetra Pak العملاقة لتغليف المواد الغذائية.


هذا المكان هو أيضًا موطن لمركز تطوير المنتجات حيث يتم اختبار الوصفات والتكنولوجيا المستقبلية.
يقول Elsebeth Baungaard ، مدير المحفظة في Tetra Pak: "إنها الخطوة الأولى في رحلة طويلة لإطلاق منتج".
"نحن نختبر ما سنراه في السوق الصيف المقبل أو عامين من الآن."
يوجد داخل المختبر اللامع أحواض فولاذية ومجمدات وآلة تحول الآيس كريم بيضاوي الشكل على حزام ناقل.


تم وضع العديد من الآيس كريم على حزام ناقل
داخل مختبر Tetra Pak - صنع الآيس كريم على حزام ناقل
غالبًا ما يقضي عملاء Tetra Pak - العلامات التجارية الكبرى للآيس كريم في العالم - يومين أو ثلاثة أيام في المنشأة في صنع وتذوق العينات.
هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الخبراء في متناول اليد للمساعدة في العملية على طول الطريق ، بما في ذلك "أدوات إدراج العصا" المتخصصة.


يسمح المرفق للعملاء بتجربة وصفات جديدة دون تقييد إنتاجهم. يتم طرح منتجات جديدة في أواخر الربيع ، ثم يتم تصنيع المنحدرات الجاهزة للصيف.
يقول مدير أكاديمية الآيس كريم في Tetra Pak ، Torben Vilsgaard: "هناك الكثير من الاستثمار في الابتكار خلال فصل الشتاء".
تعد الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين ، ووفقًا لـ Tetra Pak ، تم تناول أكثر من 25 مليار لتر في جميع أنحاء العالم في عام 2021.
في غضون ذلك ، أدت درجات الحرارة الشديدة في الصيف في المملكة المتحدة إلى ارتفاع حاد في مبيعات الآيس كريم. تُظهر البيانات من NielsenIQ أن المشتريات كانت أعلى بنسبة 28٪ في الأسابيع الأربعة حتى منتصف أغسطس ، مقارنة بالعام السابق.


عملت Elsebeth Baungaard مع الآيس كريم لأكثر من عقدين
ولكن كيف يتم صنع هذا العلاج اللذيذ؟
يبدأ الإنتاج بالمزيج. يُمزج الحليب أو الماء مع المكونات الجافة مثل مواد الحليب الصلبة والسكريات ومنتجات الألبان أو الدهون النباتية. يتم تسخين السائل وتجانسه ثم تبريده و "تقادمه".
مرتديًا معطف المختبر الأبيض ، يسيرني السيد Vilsgaard خلال العملية. "نضيف مكونات وظيفية مثل النكهات والألوان ، وكذلك المثبتات والمستحلب.
"إنها تعطي بعض اللزوجة. هذا هو ملمس الفم ، عندما تستهلك وتذوب."
بعد ذلك يتم ضخه في الفريزر المستمر. يقول: "هذا هو قلب أي منشأة لإنتاج الآيس كريم".
يمكن أن تنتج هذه الوحدة "الصغيرة" 700 لترًا في الساعة ، ولكن يمكن أن تنتج المجمدات ذات الحجم التجاري ما يصل إلى 4000 لتر.
داخل الأسطوانة الدوارة ، يتم تبريد الخليط وضربه بسرعة ، مع دمج الهواء. يظهر الآيس كريم طريًا قليلاً ، لذا يمكن ضخه في حوض أو قالب ، ثم تخزينه في درجة حرارة منخفضة.
في حين أن الوصفة تبدو بسيطة ، فإن الآيس كريم يحتوي على كيمياء معقدة تتكون من بلورات الثلج ، وفقاعات الهواء وكريات الدهون الموجودة في محلول الماء والسكر.
بوظة
تم تناول أكثر من 25 مليار لتر من الآيس كريم في جميع أنحاء العالم العام الماضي ، وفقًا لـ Tetra Pak
تقول الدكتورة تشيكا نويك ، الزميلة في الهندسة الكيميائية الحيوية ، التي تدرس صناعة الآيس كريم في كلية لندن الجامعية: "إنها واحدة من المنتجات القليلة التي تحتوي على جميع الحالات الثلاث في وقت واحد. إنها صلبة ، وسائلة ، وغازية ، الكل في واحد".
"عادة لا تمتزج السوائل والزيوت بشكل جيد. ولكن مع إضافة المستحلب تحصل على الدهون الموجودة في الآيس كريم مع السوائل ،" كما تقول.
الحصول على التوازن الصحيح هو علم دقيق ومهم لاستقرار الآيس كريم.
لقد تطورت الوصفات حقًا ، كما يقول الدكتور نويكي ، وهناك الكثير من الأبحاث حول المكونات الجديدة ، لا سيما بدائل اللاكتوز أو السكريات.
ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض المكونات غير المتوقعة إلى حد ما.
يقول الدكتور نويكي: "يمكن أن يكون ما يصل إلى 50٪ منه عبارة عن هواء" ، موضحًا أنه من الضروري جعل الآيس كريم "قابلًا للسكوب".
عرض الخط الرمادي
المزيد من تكنولوجيا الأعمال:

كيف تحافظ على هدوئك على الطريقة اليابانية
ماذا تفعل بالملابس التي لم تعد ترتديها
طرق عالية ومنخفضة التقنيةعرض الخط الرمادي
ا
عرض الخط الرمادي
أصبح الإنتاج التجاري مؤتمتًا بشكل متزايد ، ويعمل المهندسون في شركة Tetra Pak على إنشاء خط مصنع جديد قادر على صنع مليون آيس كريم يوميًا.
تقدر الشركة أن نصف إنتاج الآيس كريم في العالم مصنوع باستخداممعداتها.
لقد زودت مؤخرًا أحد أوائل الروبوتات التعاونية ، المعروفة باسم cobot ، حيث يعمل الموظفون جنبًا إلى جنب مع ملء أوعية الآيس كريم.
يقوم المصممون أيضًا بتطوير فوهات خاصة لعمل أشكال معقدة مثل الحيوانات ، أو طبقات متعددة من النكهات المختلفة ، ويتم طباعة القوالب ثلاثية الأبعاد.
ومع ذلك ، فإن حفظ الآيس كريم باردًا يتطلب طاقة مكثفة. تقول Elsebeth Baungaard إنها تعمل مع زملائها على عملية تبريد أكثر استهدافًا تعمل على تبريد مناطق معينة.
طورت شركات أخرى تقنية "خارج الصندوق" بالمعنى الحرفي للكلمة.
على سبيل المثال ، تقوم شركة Cold Snap الأمريكية بتصنيع كبسولات الآيس كريم التي يتم تجميدها فقط في الجهاز عندما تريد تناولها ، وبالتالي تقضي على الطاقة المستهلكة عن طريق تخزينها في الفريزر.
بالعودة إلى المختبر في Tetra Pak ، حيث يتم اختبار الآيس كريم في المستقبل ، أنا حريص على الحصول على السبق الصحفي الداخلي حول ما سيأتي بعد ذلك.
آلة آيس كريم في مصنع تترا باك
إن تحقيق التوازن بين الدول الثلاث بشكل صحيح هو علم دقيق
ردت السيدة Baungaard: "يؤسفني أن أقول إنه ببساطة يتقلص. نحن بصدد تقليص الحجم". "المخاريط الصغيرة ، العصي الصغيرة ، الحجم الصغير. لكن الجودة ستكون أعلى."
هذا هو الاتجاه العالمي الذي تعترف به كيت فليتسترا ، محللة الطعام والشراب من Mintel ، جنبًا إلى جنب مع التحول نحو النكهات "اللطيفة" أكثر من الخيارات الصحية منخفضة السعرات الحرارية.
تقول: "يذهب الناس للحصول على حلويات ميسورة التكلفة". وجد بحث الشركة أن 48٪ من المستهلكين في المملكة المتحدة يعتقدون أنه "كان من الأسهل تبرير تناول طعام أو شراب متسامح منذ Covid-19".
تعتقد فليتسترا أن المخاوف بشأن أزمة تكلفة المعيشة سيكون لها تأثير مماثل. "من الواضح أن الآيس كريم ميسور التكلفة ، حتى الآيس كريم الفاخر ، ويمكن أن يقدم تجربة رائعة في المنزل."
ولكن بينما يشتري المستهلكون الصغار وكبار السن الآيس كريم بانتظام ، تقول إن المستهلكين من جيل الألفية هم الذين يدفعون الاهتمام بالنكهات الأصلية ، بما في ذلك التوابل مثل الفلفل الحار أو الهيل.
بوظة
يُنظر إلى الآيس كريم على أنه علاج ميسور التكلفة
لا تزال منتجات الألبان هي المهيمنة ، لكن الآيس كريم المصنوع من النباتات والأشربة يمثلان شريحة أخرى متنامية. قد تجد ابتكارات جديدة أخرى طريقها قريبًا إلى المجمدات لدينا.
وخلف السيدة Baungaard توجد آلة ذات عجلة يمكنها دمج قطع من عجينة البسكويت أو كعكة الشوكولاتة ، المعروفة باسم الشوائب ، في الآيس كريم على عصا.
تقول: "هذا جديد". "نحن الوحيدون في السوق القادرون على القيام بذلك." (يتم ذلك بالفعل في أكواب.)
تقنية جديدة أخرى هي تزيين المنتجات اللاصقة بالأنماط أو الكتابة. مع مرور عينات الآيس كريم ، عليك أن تتساءل عما إذا كان هذا العمل قد يكون خطيرًا على محبي الحلوى.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق