لماذا هذا البلد مرن جدا؟

2022-09-16 23:21:53 حوادث و تحقيقات ...











لماذا هذا البلد مرن جدا؟
على الرغم من أن متغير Omicron يحتوي على أجزاء من أوروبا مغلقة مرة أخرى ، فقد تمكنت الإمارات ، حتى الآن ، من البقاء مفتوحة لمعظم المسافرين مع الحفاظ على معدلات الإصابة منخفضة.


طوال الوباء ، كانت الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول مرونة في مواجهة المتغيرات المتغيرة لـ Covid ، مع أعلى معدل تطعيم في العالم واختبارات مكثفة وبأسعار معقولة. في الواقع ، تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا المرتبة الأولى في تصنيف بلومبيرج لمرونة كوفيد ، والذي يصنف 53 دولة على 12 مؤشرًا مثل جودة الرعاية الصحية والوفيات الناجمة عن الفيروسات وإعادة فتح السفر. على الرغم من أن متغير Omicron يحتوي على أجزاء من أوروبا مغلقة مرة أخرى ، فقد تمكنت الإمارات ، حتى الآن ، من البقاء مفتوحة لمعظم المسافرين مع الحفاظ على معدلات الإصابة منخفضة.
إن التواجد هنا الآن يبدو وكأنه كوكب مختلف عما كان عليه قبل عامين ، وأنا أحبه
بسبب الوباء ، حولت دبي ، أكثر مدنها اكتظاظًا بالسكان ، نفسها أيضًا من مركز سياحي عالمي إلى مركز أكثر استثمارًا في مجتمعها الخاص. قالت كاثي جونستون ، كبيرة مسؤولي الشوكولاتة في شركة ميرزام للشوكولاتة ، التي تعيش في المدينة منذ أكثر من 30 عامًا: "كان علينا جميعًا العمل معًا لحماية بعضنا البعض". "يدعم الناس المزيد من المفاهيم والمشاريع المحلية مع الأصالة التي تقف وراءها. تسير الأمور بشكل أبطأ قليلاً وبشكل أكثر مراعاة. التواجد هنا الآن يبدو وكأنه كوكب مختلف عما كان عليه قبل عامين ، وأنا أحبه."
لماذا علي الذهاب الآن؟


أولاً ، يقول السكان إن الطقس مثالي في الوقت الحالي. قالت تالا محمد ، المقيمة في دبي ، "من أكتوبر إلى مايو هو أفضل وقت في العام للزيارة لأنه لم يعد حارًا بشكل مؤلم". وقد أدى ذلك أيضًا إلى عودة الأحداث والأنشطة في الهواء الطلق والأمسيات الممتعة التي تقضيها في فناء المدينة العديدة والصالات المطلة على سطح البحر.
تستضيف المدينة أيضًا معرض إكسبو 2020 حتى نهاية مارس 2022 ، وهو حدث عالمي مدته ستة أشهر يضم أجنحة من جميع أنحاء العالم ، ويعرض ابتكارات فريدة ومشاريع مستقبلية. قال جونستون: "لا تفوت معرض إكسبو. فقط لا تفعل". "امنح نفسك أسبوعًا كاملاً. انتظر ثلاث ساعات في طابور لتناول السوشي الياباني واستمتع بودينغ التمر مع الدكة في [مطعم في الموقع] بارون ، واحلم تحت النجوم في الجناح الأسترالي."
السفر بلا أثر
عملت دبي بجد خلال العقد الماضي لتصبح أكثر استدامة ، مع استثمارات كبيرة في الطاقة الشمسية والحفاظ على المياه والبناء الأخضر والبنية التحتية. كما يستضيف إكسبو 2020 جناح الاستدامة ، حيث يعرض مشاريع مثل الأشجار الشمسية التي توفر الظل بينما تخلق الطاقة ومزرعة عمودية ضخمة تزرع 9000 نبتة وعشب.


قال جونستون إن الوباء أدى بشكل غير متوقع إلى ازدهار الطهاة الذين يتعاملون مع المكونات والمواهب المحلية ، مع افتتاح عدد قليل من المساحات الجديدة في العامين الماضيين. بعض من مفضلاتها تشمل Orfali Bro's لإلهامها العربي ؛ Tresind Studio لتناول العشاء والفطور الراقي ؛ وبار مقهى Barn المتخصص و HAPI المجاور لفطائر البطاطا الحلوة.
للحصول على تجربة فريدة تجمع بين الإلهام الياباني والمنتجات المحلية ، يوصي محمد بزوغ القمر على سطح Eden House وقائمة omakase. وقالت "على سبيل المثال ، أحد الأطباق هو شوتورو من إسبانيا مع عسل من رأس الخيمة [الإمارة 100 كيلومتر شمال شرق دبي]". مع ثمانية مقاعد فقط ، عادة ما يتم حجزها بالكامل لذا احجز مسبقًا.


يوصي المقيم فيبها داوان ، مستشار السفر في مجموعة Ovation Travel Group ، بوكا ، التي تستخدم مكونات محلية مثل السلمون من مزرعة الأسماك في الإمارات العربية المتحدة والحليب من ألبان الإبل المحلية ؛ و The Sum of Us ، أحد المقاهي الأولى في دبي التي أصبحت صديقة للبيئة باستخدام قش بذور الأفوكادو وتقديم خصم 10 ٪ للعملاء الذين يجلبون كوبًا للوجبات الجاهزة قابل لإعادة الاستخدام.
لإلقاء نظرة أكثر تعمقًا على مبادرات الاستدامة في المدينة ، يوصي داوان بالاطلاع على مزرعة الإمارات الحيوية ، أكبر مزرعة عضوية خاصة في البلاد. قالت "احجز جولة جماعية وجلسة غروب الشمس". "يمنحك هذا زيارة متعمقة حول فدادين من الأرض تليها فرصة حصاد الخضروات الخاصة بك. كما يقدمون تجارب تناول طعام منبثقة على مدار العام."
لتجربة الصحراء الطبيعية في المنطقة ، توصي بمنتجع وسبا المها. يقع المنتجع ذو الخمس نجوم داخل أول حديقة وطنية في دبي ، وهو مكرس للحفاظ على البيئة الفريدة للصحراء ، بما في ذلك المها العربي المهددة بالانقراض. قطيع من 300 ، وهو الأكبر في شبه الجزيرة العربية ، يتجول الآن بحرية بعد عقود من جهود الحفظ.يقدم المرشدون الميدانيون في الموقع جولات إرشادية للحياة البرية سيرًا على الأقدام ، و 4 × 4 ، وعلى ظهور الجمال والخيل.
للاستمتاع بتجربة في قلب المدينة ، يحتفل فندق 25hours One Central الجديد ، الذي تم افتتاحه في ديسمبر 2021 ، بتقاليد البلاد من خلال غمر الزوار في موضوع حكواتي ، اللغة العربية لرواية القصص. تبدأ التجربة في الردهة بمكتبة "Fountain of Tales" الدائرية التي تضم أكثر من 5000 كتاب ، تعلوها فن متناوب لفنانين محليين ، وتستمر في جميع أنحاء الفندق بفن وديكور مستوحى من البدو ، تكريمًا لكل من الرحل القدامى والحديثين .
تعرف قبل أن تذهب


تتغير قيود السفر في متغير Omicron بسرعة ، لذا تحقق من صفحة UAE Travel to Dubai للحصول على أحدث الإشعارات والمتطلبات. حاليًا ، السفر مفتوح للسياح الذين تم تطعيمهم بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية ، على الرغم من أنه يجب على الزوار الخضوع لاختبار سريع عند الوصول. يجب على المسافرين غير الملقحين تقديم اختبار PCR سلبي في غضون 72 ساعة من المغادرة. تم تعليق السفر حاليًا للقادمين من بعض البلدان الأفريقية أو الذين يمرون عبرها.
يجب على المسافرين تنزيل تطبيق الحصن ، التطبيق الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة لتتبع جهات الاتصال والحالة الصحية ، والذي يستخدم نظامًا ملونًا (رمادي ، أحمر ، أخضر) ليعكس نتائج الاختبار وحالة التطعيم. تقدم هيئة الصحة بدبي تطبيق DXB Smart ، المتاح لنظامي Android و iOS ، والذي يمنح الزوار معلومات في الوقت الفعلي حول معدلات Covid الحالية في الإمارات العربية المتحدة ، ويتتبع نتائج الاختبارات والتعرض ، ويستخدم لإظهار حالة التطعيم داخل الإمارة.
-

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق