علم الأكل

2022-09-16 12:54:45 صحة ...











علم الأكل



أربعة أشخاص يحملون عيدان تناول الطعام ويتشاركون طبقًا من الطعام.

ما الذي يغرينا بعلبة وردية من الكعك الدافئ ، أو وعاء من الفراولة الطازجة اللامعة؟

كيف تتفاعل أجسامنا مع الأطعمة المختلفة وترسل لنا إشارات حول ما نأكله؟

غالبًا ما تكون الإجابات معقدة وقد يكون لها علاقة بالبيولوجيا أكثر مما تعتقد.



تبحث مجموعة من باحثي Cedars-Sinai الذين يدرسون تأثيرات الطعام على أدمغتنا وأجسادنا في كيفية ولماذا نتوق إلى الطعام ونختاره ونستمتع به ونعالجته.

"بالنسبة لمعظمنا ، الطعام ليس مجرد تغذية ، إنه كل شيء - إنه اجتماعي ، كيف نترابط ، كيف نتشارك الأفكار ، وكيف نقضي الوقت مع عائلاتنا."

بدأت مع الغداء

بدأ اتحاد علوم تذوق الطعام كنادي غداء غير رسمي للباحثين لمقارنة عملهم في الشهية والذوق والرائحة.

قدمت المجموعة ، بقيادة طبيب الكلى الدكتور ليون فاين ، مؤخرًا ندوة في معهد الباسك للطهي في سان سيباستيان بإسبانيا ، حيث استمتعا أيضًا ببعض الوجبات معًا.



تقول سوزان ديفكوتا ، حاصلة على درجة الدكتوراه: "نعم ، نحن جميعًا عشاق الطعام ، ولكن ما جمعنا معًا هو أننا ندرس جميعًا استجابة الجسم للطعام والشهية".

"يهتم الناس بهذه الأشياء - يريدون فهم أجسادهم بشكل أفضل."

في الاكتشافات: لديها الشجاعة

إزالة الغموض عن الشهية

بناءً على أبحاثهم الحالية والمستمرة ، تأمل المجموعة في الاقتران مع الطهاة ومصنعي المواد الغذائية لدراسة كيفية تأثير إنتاج الطعام وتحضيره على كيفية تذوقه واستقلابه.

يقول الدكتور فاين: "لدينا ما نقدمه لمجتمع الطهي من حيث فهمنا العلمي للشهية ، وتفضيل الطعام ، وسلوكيات البحث عن الطعام ، ووظيفة الجهاز الهضمي ، وأكثر من ذلك".

"في النهاية ، يأمل اتحاد علوم تذوق الطعام في إزالة الغموض عن الوظائف المعقدة وراء شيء نفعله كل يوم كل يوم: تناول الطعام."

يكرس الأعضاء الأساسيون للمجموعة جزءًا من أبحاثهم لمسائل الغذاء وأجسادنا.



Devkota يدرس الميكروبيوم ، وما إذا كانت الأطعمة المخمرة لها تأثير إيجابي على مستعمرة الجسم من البكتيريا والفطريات والفيروسات. وهي مهتمة أيضًا بالكيفية التي يمكن بها للأطباء المساعدة في جعل وجبات استبدال العناصر الغذائية أكثر جاذبية للمرضى الذين يتعين عليهم اتباع نظام غذائي سائل.

تدرس الدكتورة سيلين ريرا دوائر الدماغ التي تؤثر على السمنة. إنها تبحث في كيفية تأثير حاسة الشم لدينا على الشهية والتمثيل الغذائي.

الدكتور فاين ، مدير برنامج تاريخ الطب ، يدرس تاريخ الشهية. يمتلك بعض أقدم النصوص حول فن الطهو الجزيئي التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن التاسع عشر.

الدكتور ستيفن باندول هو مدير أبحاث البنكرياس الأساسية والمتعددة. يدرس مختبره المستشعرات الموجودة في الجهاز الهضمي لدينا والتي تنظم عملية الهضم ، وما إذا كان التلاعب بها يمكن أن يؤثر على الشهية والتمثيل الغذائي.

في النهاية ، يأمل اتحاد علوم تذوق الطعام في إزالة الغموض عن الوظائف المعقدة وراء شيء نفعله كل يوم كل يوم: تناول الطعام.

يقول ديفكوتا: "بالنسبة لمعظمنا ، الطعام ليس مجرد تغذية ، إنه كل شيء - إنه اجتماعي ، كيف نترابط ، وكيف نتشارك الأفكار ، وكيف نقضي الوقت مع عائلاتنا".

لا يهدف الباحثون فقط إلى تشجيع الصحة الجيدة ، ولكن أيضًا إلى تشجيع الاستمتاع بوجبة جيدة.

يقول الدكتور باندول: "كل هذا في خدمة تغيير ما نأكله ، وطريقة استخدام أجسامنا للسعرات الحرارية ، والاستمتاع بها أيضًا".


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق