الأكل الصحي: الإجابة على 8 أسئلة حول النظام الغذائي

2022-09-16 12:38:59 صحة ...











الأكل الصحي: الإجابة على 8 أسئلة حول النظام الغذائي



عائلة تقطع الخضار والفواكه

التغذية موضوع مثير للجدل ، والحميات الغذائية المبتذلة والمعلومات المتضاربة في كل مكان. جلسنا مع أخصائية التغذية المسجّلة كيلي إيسوكسون للإجابة على بعض الأسئلة الشائعة.

س: كيف أعرف النظام الغذائي المناسب لي؟

إيسوكسون: بشكل عام ، يوصى باتباع نظام غذائي متوسطي للمساعدة في الوقاية من الأمراض المزمنة والتعامل معها. ومع ذلك ، لا يوجد نظام غذائي واحد يمكنه تلبية احتياجات الجميع. تعتبر احتياجات النظام الغذائي فردية جدًا ويمكن أن تعتمد على العديد من العوامل - بما في ذلك العمر والحالات الطبية الحالية والأدوية ووظيفة الأمعاء والمزيد. يمكن أن يساعد اختصاصي التغذية المسجل في تصميم نظام غذائي يلبي احتياجاتك الفردية.

س: كم مرة يجب أن أتناول الطعام في اليوم؟

إيسوكسون: مرة أخرى ، هذا يختلف ويعتمد على أهدافك واحتياجاتك الطبية وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، تشير الدراسات الحديثة إلى أن الصيام المتقطع قد يكون مفيدًا لفقدان الوزن وإطالة العمر. من ناحية أخرى ، قد يستفيد الأشخاص المصابون بالغثيان أو الارتجاع من وجبات أصغر حجمًا وأكثر تواترًا.



"لا ينبغي اعتبار أي أطعمة محظورة."

س: ما هي بعض الطرق البسيطة التي يمكنني من خلالها تحسين تغذيتي اليوم؟

إيسوكسون: إن تناول الأطعمة المطبوخة من الصفر هو أحد أفضل الطرق لتحسين صحتك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول شراء الأطعمة التي تمت معالجتها بأقل قدر ممكن ، مثل الدجاج المشوي بدلاً من النقانق ، أو البطاطس المخبوزة بدلاً من الرقائق ، أو الفاكهة الطازجة بدلاً من وجبات الفاكهة الخفيفة مع السكريات المضافة. كلما كان الطعام أقل معالجة ، كان ذلك أفضل لصحتك.

س: هل يجب أن أحسب السعرات الحرارية؟

إيسوكسون: لا أوصي بهذا بشكل عام. يمكن أن يساعدك التركيز على ما تأكله ولماذا تأكل في إدارة الوزن. تذوق وجباتك وفكر كيف سيغذي طعامك جسمك. استمع إلى إشارات الجوع والشبع في جسمك - تناول الطعام عندما يخبرك جسمك أنك بحاجة إلى التغذية ، وتوقف عندما يخبرك جسمك أنك ممتلئ. يساعدك مضغ الأطعمة جيدًا والأكل ببطء على فهم احتياجات جسمك بشكل أفضل.

س: هل يجب أن أتجنب الكربوهيدرات؟

إيسوكسون: تظهر الأبحاث أن الكربوهيدرات لا تساهم في زيادة الوزن ، ولكن الإفراط في تناول الطعام يساهم في ذلك. تناولي كميات متوازنة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون للحصول على أفضل صحة ، فالأفضل هو تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات.



س: هل الوقت من اليوم مهم عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام؟

إيسوكسون: تتبع أجسامنا إيقاعًا يوميًّا (دورة مدتها 24 ساعة تخبر أجسامنا بموعد النوم والاستيقاظ والأكل) ، وتُظهر بعض الأبحاث أننا نستقلب الأطعمة بشكل سيئ عند تناول الطعام في أوقات غير منتظمة (على سبيل المثال ، النوم أثناء النهار وتناول الطعام في أوقات مختلفة). ليل). حاول أن تأكل في أوقات مماثلة على أساس يومي ، ولا تأكل بشكل صحيح قبل النوم.

"لا يوجد نظام غذائي واحد يمكن أن يلبي احتياجات الجميع."

س: هل يجب أن أقوم بتنظيف العصير؟

إيسوكسون: جسمك ينظف نفسه بشكل طبيعي. لا يوجد بحث لدعم المطهرات - يمكن أن تكون باهظة الثمن ، ويمكن أن تؤدي إلى علاقات غير صحية مع الطعام.

س: ما هو عنصر أو عنصر غذائي واحد تنصح الناس بتجنبه؟

إيسوكسون: كثيرًا ما أتلقى أسئلة مثل هذه ، وأعتقد أن أفضل طريقة للتفكير في تناول الطعام هي عدم اعتبار أي أطعمة "محظورة". حاول أن تأكل الأطعمة التي تتم معالجتها بشكل ضئيل والتي تحتوي على القليل من الإضافات أو لا تحتوي على إضافات على أساس منتظم.



الطبخ لنفسك وتناول نظام غذائي نباتي في الغالب يمكن أن يفعل المعجزات لصحتك - أعتقد أن هذا هو أحد أكثر المبادئ الأساسية عن تناول الطعام التي لا تحظى بالتقدير. لكن تناول كعكة الدونات من حين لآخر أمر جيد أيضًا!


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق