سؤال وجواب: الفيتامينات والمكملات الغذائية

2022-09-16 12:34:56 صحة ...









سؤال وجواب: الفيتامينات والمكملات الغذائية

الفيتامينات والمكملات الملونة.

الشاي المناسب ، والمساحيق السحرية ، والحبوب الخاصة - هناك الكثير من الإعلانات التي تعد بأنك ستكون أكثر صحة إذا أضفتها إلى نظامك الغذائي. لكن هل هم في الواقع يتمتعون بصحة جيدة أم أنهم خدعة؟

على عكس الأدوية الموصوفة التي تتناولها ، لا تخضع المكملات الغذائية لمتطلبات الأمان والفعالية الصارمة ، لذلك قد يكون من الصعب معرفة ما هو حقيقي.

تجاذبنا أطراف الحديث مع ستيفاني ويجز ، أخصائية تغذية مسجلة ، لمعرفة المزيد حول كيفية ملائمة الفيتامينات والمكملات لروتينك الصحي.



"بعض المكملات مفيدة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض معينة ومصرح لها بتقديم مطالبات التسمية."

س: ما هو المكمل؟

الأجور: المكمل الغذائي هو منتج يؤخذ عن طريق الفم ويحتوي على "مكون غذائي".

تشمل المكونات الغذائية الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأعشاب أو النباتات - بالإضافة إلى المكونات الأخرى التي يمكن استخدامها لتكملة النظام الغذائي. يمكن استخدام المكملات الغذائية للمساعدة إذا كنت تفتقر إلى العناصر الغذائية في نظامك الغذائي أو تم تشخيص إصابتك بنقص.

لا يُقصد بالمكملات الغذائية علاج الأمراض أو تشخيصها أو علاجها. ومع ذلك ، فإن بعض المكملات مفيدة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض معينة ومصرح لها بتقديم مطالبات التسمية. على سبيل المثال ، قد تقدم مكملات حمض الفوليك ادعاءً حول تقليل مخاطر العيوب الخلقية في الدماغ والحبل الشوكي.



س: كيف تختلف الفيتامينات والمكملات الغذائية؟

الأجور: يمكن أن تأتي المكملات الغذائية بأشكال عديدة ، بما في ذلك الأقراص والكبسولات والمساحيق وألواح الطاقة والسوائل. الفيتامينات هي نوع من المكملات. الفيتامينات المتعددة هي أكثر المكملات الغذائية شيوعًا المستخدمة في الولايات المتحدة.

س: كيف أعرف أنني بحاجة إلى تناول مكمل غذائي؟

الأجور: إذا كنت تشك في أنك تعاني من نقص في أحد العناصر الغذائية ، فحدد موعدًا مع طبيبك أو اختصاصي التغذية وأخبرهم عن الأعراض التي تعاني منها. يمكنهم إجراء اختبارات الدم لتحديد ما إذا كان هناك نقص ، ويمكنهم التوصية بطرق آمنة لتكملة نظامك الغذائي.

س: ما الذي ينبغي عليّ مناقشته مع طبيبي قبل تناول المكملات؟

الأجور: من المهم التأكد من مراجعة طبيبك أو أخصائي رعاية صحية آخر قبل تناول المكملات لأن هناك بعض الحالات الصحية التي قد يعرضك فيها تناول المكملات للخطر. ويجب أن تخبر طبيبك قبل الجراحة إذا كنت تتناول مكملات.



س: كيف يمكنني معرفة أن مكملاتي آمنة؟

الأجور: لا تفترض أن مصطلح "طبيعي" يضمن أن المنتج صحي وآمن. اتصل بالشركة المصنعة للحصول على معلومات حول المنتج قبل استخدامه.

اعلم أن بعض مكونات المكملات - بما في ذلك العناصر الغذائية ومكونات النبات - قد تكون سامة. يمكن أن تكون بعض المكونات والمنتجات ضارة عند استهلاكها بكميات كبيرة ، أو عند تناولها لفترة طويلة ، أو عند استخدامها مع بعض الأدوية أو المواد أو الطعام.

يمكن لطبيبك المساعدة في تحديد ما إذا كان المنتج آمنًا بالنسبة لك. يمكنهم أيضًا المساعدة في فرز المعلومات الموثوقة من المعلومات المشكوك فيها.

س: ماذا أفعل إذا كان لدي آثار جانبية جديدة من المكمل؟

الأجور: إذا كنت تعاني من آثار سلبية ، فاتصل بطبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية على الفور. يتم تشجيعك أنت وطبيبك على إبلاغ إدارة الغذاء والدواء بالمشكلة في أسرع وقت ممكن.



س: هل هناك أشياء محددة يجب أن أبحث عنها بناءً على العمر / الجنس؟

الأجور: توجد مكملات تحتوي على جرعات ومقادير من المكونات الخاصة بفئات عمرية أو جنس معين.

على سبيل المثال ، يتم تصنيع فيتامينات الأطفال بجرعات محددة آمنة للأطفال. ليس من الآمن للأطفال تناول المكملات الغذائية المخصصة للبالغين.

من المهم قراءة الملصق بالكامل قبل تناول المكمل للتأكد من أنه مناسب لك.

هناك أيضًا مجموعات سكانية محددة حيث يوصى بمكملات المغذيات الدقيقة. تشمل الأمثلة على مجموعات سكانية مختلفة مكملات الحديد وفيتامين د للرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية فقط ، وحمض الفوليك للنساء الحوامل ، وفيتامين ب 12 للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق