عقوبات شديدة وصارمة للطالب المتغيب عن المدرسة

2022-09-16 12:22:48 التعليم و الجامعات ...







صرحت وزارة التعليم، والتعليم الفني، عدة إجراءات لتحقيق الحضور، وذلك تزامنا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2023، والذي من المقرر أن يكون من يوم الأحد 18 سبتمبر الجاري بالمدارس الدولية، ومن يوم 1 أكتوبر المقبل في المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة لغات.
وكما أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم، بأن العام الدراسي الجديد 2023، سيكون في مواعيده المحددة في وقت سابق طبقا للخريطة الزمنية، كما أنه لا توجد أي نية على الإطلاق بتأجيله، كما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتعمل الوزارة على التنسيق مع الجهات المعنية، ولتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.
ويذكر أن التعليم تصدر إجراءات لتحقيق الحضور وتأمين الطلاب. 
حيث يتم تعقيم وتطهير المدارس والفصول الدراسية ودورات المياه دوريا، وتوفير زائرة صحية بكل مدرسة، مع توزيع أجهزة كواشف الحرارة، وضرورة غسل الأيدي باستمرار، قياس درجة حرارة الطلاب يوميا، والحضور يوميا وإلزاميا مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ووضع الجداول الدراسية لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.
كما يتم تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب، وفرض غرامة قدرها 10 جنيه على الطلاب الغائبين دون عذر.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق