بناء روتين مثالي للعناية بالبشرة

2022-09-15 17:55:22 موضة و جمال ...











بناء روتين مثالي للعناية بالبشرة



الخطوة 1: تعرف على نوع بشرتك

1/

يبدأ الروتين الصحيح بمعرفة نوع بشرتك. ثم ستعرف كيف تعتني به.

الجلد الجاف متقشر أو متقشر أو خشن.

البشرة الدهنية لامعة ودهنية وقد تحتوي على مسام كبيرة.

تكون البشرة المختلطة جافة في بعض البقع (الخدين) ودهنية في مناطق أخرى (الجبين والأنف والذقن).

قد تتسبب البشرة الحساسة في اللسع أو الحروق أو الحكة بعد استخدام بعض مستحضرات التجميل أو غيرها من المنتجات.

البشرة الطبيعية متوازنة وواضحة وليست حساسة.

الخطوة 2: تنظيف البشرة العادية / المختلطة

2/

لا تمسك أي صابون موجود في الحمام أو في الحوض لغسل وجهك. ولا تشعر أنك مضطر إلى شراء منتجات فاخرة باهظة الثمن أيضًا. فقط ابحث عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تناسبك. ضعي منظفًا لطيفًا أو صابونًا بأطراف أصابعك. لا تفركي وجهك. اشطفها بكمية كبيرة من الماء الدافئ ، ثم اتركها حتى تجف. إذا جفت بشرتك أو أصبحت دهنية ، جرب منظفًا مختلفًا.



الخطوة الثانية: تنظيف البشرة الجافة

3/

بالنسبة لهذا النوع من البشرة ، استخدم منظفًا لطيفًا لا يحتوي على الكحول أو العطور. هذه المكونات يمكن أن تجففك أكثر. اغسلي بشرتك برفق ثم اشطفيها بالكثير من الماء الدافئ. لا تستخدمي الماء الساخن - فهو يزيل الزيوت الطبيعية من وجهك بشكل أسرع. جربي التقشير مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد المتقشرة. سيجعل بشرتك تبدو أكثر وضوحًا وأكثر تناسقًا.

الخطوة الثانية: تنظيف البشرة الدهنية

4/19

استخدم منظف رغوي خالي من الزيت لغسل وجهك. اشطفه بالكثير من الماء الدافئ. قد ترغب في استخدام التونر أو الدواء القابض بعد ذلك ، لكن كن حذرًا لأنه قد يؤدي إلى تهيج بشرتك. يمكن أن تزيل هذه المنتجات الزيت الزائد ، مما يجعل وجهك أقل لمعانًا ، ويساعد في الحفاظ على نظافة البشرة.



الخطوة الثانية: تنظيف البشرة الحساسة

5/

اغسلي وجهك بمنظف لطيف واشطفه بالماء الدافئ. لا تفركي بشرتك بمنشفة - جففيها برفق. قد يؤدي التقشير إلى تهيج البشرة الحساسة. حاول ألا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الكحول أو الصابون أو الأحماض أو العطور. بدلاً من ذلك ، انظر إلى الملصق لمعرفة المكونات المهدئة مثل الصبار والبابونج وبوليفينول الشاي الأخضر والشوفان. كلما قل عدد المكونات في المنتج ، كلما كان وجهك أكثر سعادة.

الخطوة 3: رطب

6 /

قد تعتقد أنك أصغر من أن تحتاج إلى مرطب - أو أن بشرتك دهنية للغاية - ولكن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى مرطب يوميًا. ضعه بينما لا تزال بشرتك رطبة من الغسل أو الشطف للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. إذا كنت تعانين من حب الشباب أو كانت بشرتك دهنية ، ابحثي عن مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت حتى لا يسد المسام.



الخطوة 4: ضع الكريم الواقي من الشمس

7 /

قد يحتوي المرطب بالفعل على واقي من الشمس. لكن من الجيد استخدام حماية منفصلة أيضًا. يمكن للشمس أن تلحق الضرر ببشرتك في 15 دقيقة فقط. ابحث عن واقي من الشمس يوفر حماية واسعة الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30. ارتديه يوميًا ، حتى لو لم يكن الجو مشمسًا وحتى إذا كان الجو باردًا. يعاد تطبيقه كل ساعتين.

متى يجب أن تغسل؟

8/

يمكنك تجفيف بشرتك عن طريق غسلها كثيرًا ، لذا مرة واحدة يوميًا يعد أمرًا جيدًا لمعظم الناس. في الصباح ، اشطفي وجهك بالماء الفاتر. استخدم منشفة ناعمة لتجفيفها. في الليل ، اغتسل بغسول أو صابون لطيف للتخلص من أوساخ النهار والمكياج. إذا كنت تمارس الرياضة ، أو تمارس الرياضة ، أو تعاني من PE ، فقد ترغب في غسل وجهك بعد ذلك بمنظف لطيف. يمكن للعرق أن يسد مسامك ويجعل حب الشباب أسوأ.

لا تضع المكياج للنوم

9/

عندما تكون متعبًا ، قد يكون من المغري الذهاب إلى الفراش دون غسل وجهك. لكن ترك المكياج على بشرتك يمكن أن يسد مسامك ويسبب حب الشباب. لذا اغسليه بمنظف لطيف أو مزيل مكياج. استخدم قطعة قماش ناعمة أو قطن. إذا كنت تستخدم دواء حب الشباب ، فهذا هو الوقت المناسب لوضعه - عندما يكون وجهك نظيفًا ولا تضعين المكياج.

كل شيء عن حب الشباب

10/

لماذا يبدأ حب الشباب عادة عندما تكون مراهقًا؟ يؤدي البلوغ إلى إفراز جسمك للمزيد من الهرمونات ، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون ، وهو زيت يأتي من مسامك. الكثير من خلايا الجلد الميتة والزهم يمكن أن تسد المسام وتحبس البكتيريا بالداخل. تزدهر الجراثيم ويبدأ حب الشباب. يمكن أن تظهر على شكل رؤوس بيضاء ، ورؤوس سوداء ، وبثور.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق