أخطاء يجب أن تتجنبها في حياتك

2022-09-14 12:26:46 دروس تعليمية ...











1- أخذ الأحباء كأمر مسلم به
في واحدة من أطول وأشهر الدراسات التي أجريت على سيكولوجية السعادة ، وجدت دراسة هارفارد لتنمية البالغين التي أجراها والدينجر (2015) أن السعادة كانت الأكثر ارتباطًا ليس بالنجاح أو المكانة أو الثروة أو الإنجاز ، ولكن بالجودة. العلاقات الشخصية الوثيقة. لهذا السبب عندما تكون محظوظًا بما يكفي لوجود أشخاص في حياتك يحبونك ويهتمون بك حقًا ، يجب ألا ترتكب خطأ اعتبارهم أمرًا مفروغًا منه أو الانتظار حتى فوات الأوان لقضاء الوقت معهم.
2- عدم اتباع أحلامك
عندما نكون صغارًا ، من السهل علينا أن يكون لدينا الكثير من الآمال والأحلام في الحياة لأننا نشعر بأن السماء هي الحد الأقصى. ولكن مع تقدمنا ​​في العمر ، يصبح من الصعب جدًا متابعة هذه الأحلام بسبب مسؤولياتنا ، والصراعات المالية ، والفرص المحدودة ، وما إلى ذلك. ولكن إذا كان لديك حقًا نداء أو شغف في الحياة يمنحك هدفًا لروحك ، فإن التخلي عنها لصالح اتباع شخص آخر أو اختيار المسار الأقل مقاومة هو أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها في الحياة.
3- عدم الاستكشاف الكافي
كما يقول اقتباس الفيلم الشهير ، "الحياة قصيرة ، العالم واسع ، وأريد أن أصنع بعض الذكريات!" سواء كان الأمر يتعلق بالسفر حول العالم ، أو الانتقال إلى مدينة جديدة ، أو المخاطرة ، أو مجرد تجربة أشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد ، يجب أن تسمح لنفسك باكتشاف كل الأشياء والتجارب الرائعة التي تقدمها الحياة. لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فسوف تقضي بقية حياتك في التساؤل "ماذا لو؟"
4- تضييع وقتك في أمور لا تهمك
القيل والقال ، والأصدقاء المزيفون ، والشعبية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والتظاهر بأنك شخص ليس كذلك ، والقلق دائمًا بشأن ما إذا كان أشخاص آخرون مثلك - لا شيء من هذه الأشياء مهم حقًا في النهاية ، ومع ذلك ، لا يسعنا إلا أن نهدر الوقت عليهم على أي حال. كلما أسرعنا في إدراك أن هناك الكثير
طرق أخرى أفضل بكثير يمكننا من خلالها قضاء وقتنا وطاقتنا ، كلما كنا أفضل حالًا.
5- الاستقرار في علاقاتك
حتى إذا كنت لا تؤمن بالرومانسية ، أو المصير ، أو رفقاء الروح ، أو الحب الحقيقي ، فليس هذا عذرًا لك لتستقر ببساطة في علاقة لست سعيدًا بها أو تحققها لمجرد أنك تعبت من انتظار الحق شخص أو خائف ستنتهي بمفردك. تستحق أنت وشريكك شخصًا يتقبلك على ما أنت عليه حقًا ، ويحبك على الرغم من كل عيوبك ، ويجعلك أكثر سعادة مما كنت تعتقد أنه يمكن أن تكون. لذلك لا ترضى بأقل من ذلك.
6- المساومة على صحتك
هل تدخن أو تشرب كثيرا؟ هل لا تمارس الرياضة بانتظام أو تأكل الكثير من الوجبات السريعة؟ من السهل إهمال صحتك عندما تكون صغيرًا ، لكن لا تخطئ في الانتظار حتى فوات الأوان لبدء العناية بجسمك! بغض النظر عن مدى انشغال جدولك الزمني ، ابحث دائمًا عن وقت لتناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من الراحة. تجنب العادات غير الصحية مثل التدخين والإفراط في تناول الطعام والشراهة ، وستكون نفسك الأكبر سنًا ممتنة لذلك بالتأكيد.
7- التورط في الديون
أنت تعرف القول ، "لا تقضم أبدًا أكثر مما تستطيع مضغه؟" لا يوجد مكان أفضل من موقفنا تجاه المال والإنفاق. بالتأكيد ، قد يبدو الادخار وكأنه ليس بهذه الأولوية الآن ، خاصةً عند التبذير في عمليات الشراء الاندفاعية والسلع الفاخرة (مثل الإجازات الفخمة أو الهواتف باهظة الثمن) يمنحنا مثل هذا الارتفاع ، لكنك ستندم على التورط في ديون أكثر من يمكنك السداد عندما يحين الوقت.
8- الاعتماد على الآخرين عاطفياً
بالطبع ، من الطبيعي أن نشعر بالوحدة من وقت لآخر ، وعندما نفعل ذلك ، فإننا نميل إلى الانجذاب نحو الآخرين من أجل الراحة والطمأنينة. ولكنه شيء آخر تمامًا عندما نفعل ذلك كثيرًا لدرجة تجعلنا نعتمد عليهم في سعادتنا واحترامنا لذاتنا وشعورنا بالهوية. تذكر أن الأشخاص الذين يعتمدون عاطفيًا على الآخرين غالبًا ما يصبحون متشبثين ، ومحتاجين ، ومزاجي ،
غير ناجح وغير سعيد (نعيمي وتمام ، 2017).
9- وجود علاقة سيئة مع نفسك
واحدة من أسوأ الطرق التي يمكنك من خلالها تدمير فرصك في السعادة والنجاح هي وجود علاقة سلبية مع نفسك ، ومع ذلك ، لا يزال الكثير منا مذنبين بفعل ذلك! نعتقد أن النقد الذاتي يساعدنا على أن نصبح نسخًا أفضل من أنفسنا ، بينما في الواقع ، يكون العكس هو الصحيح! عندما نكون لطفاء ومتعاطفين ومشجعين وداعمين لأنفسنا ، فإننا نزدهر أكثر مثل الناس. لذا اعرف قيمتك ، تخلص من تلك المعتقدات المقيدة ، وابدأ في ممارسة حب الذات لتعيش حياة أفضل اليوم.

10. نسيان عيش اللحظة
أخيرًا وليس آخراً ، دعونا لا ننسى أبدًا أن الحياة عابرة وأن كل لحظة ثمينة. في بعض الأحيان نبتعد عن كل الزحام والضجيج اليومي لدرجة أننا نبدأ في أخذ كل الملذات البسيطة واللحظات الجديرة بالاهتمام في الحياة كأمر مسلم به. نحن محاصرون في مستقبلنا وماضينا لدرجة أننا نفشل في رؤية كل الخير الذي لدينا الآن ، هنا ، في اللحظة الحالية.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق