منهج الثانوية العامة وحقيقة إلغاء 6 ابتدائي ومسابقة المعلمين.. اخر تصريحات وزير التربية والتعليم

2022-09-13 17:42:52 التعليم و الجامعات ...









منهج الثانوية العامة وحقيقة إلغاء 6 ابتدائي.. أخر تصريحات وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن الكلام المتداول عن إلغاء الصف السادس الابتدائي غير صحيح، حيث انه يتم تنفيذ خطة للتطوير بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة وليست مقتصرة على وزارة التربية والتعليم فقط.

مسابقة المعلمين 

تستهدف مسابقة المعلمين اختيار المعلمين الأكفأ بدون أي وساطة، ولا صحة للكلام الذي يؤيد وجود وساطات لتعيين المعلمين، حيث يتم الأمر من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بواسطة برنامج مميكن يحدد المعلمين الأكفأ والأجدر للعمل.

كما انه سيتم مراجعة الشروط للمتقدمين بخاصة السن طالما المتقدمين في مرحلة الاختبار.

منهج الثانوية العامة

اكد الدكتور رضا حجازي أن منهج الثانوية العامة وشكل ورقة الامتحان سيكون معروفا لدى الطلاب، قبل أن يبدأ العام الدراسي، كما انه سيتم تدريب الطلاب على الأسئلة الامتحانية، كما انه سيتم وضع جزء صغير من الأسئلة المقالية وسيتم مراجعتها للطالب وتدريبه عليها، بما يضمن الموضوعية وحصول كل طالب على حقه، كما سيتم تدريب المعلمين على صياغة الأسئلة والمراجعة على مفردات الاختبارات.

 

وختم الوزير كلمته بالتأكيد على انه أب لكل الطلاب، ولن يتعرض أي طالب للضرر بعد معرفته للمنهج المحدد له، وانه سيتم تدريب المعلمين في المدارس، وأضاف أن الطلاب سيستخدمون التابلت في الاختبارات التدريبية، وذلك لتتاح للطلاب العديد من الوسائط التعليمية والمعرفية.

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر منهج الثانوية العامة وحقيقة إلغاء 6 ابتدائي ومسابقة المعلمين.. اخر تصريحات وزير التربية والتعليم
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق