٧ عادات تدمر أسنانك ابتعد عنها

2022-09-11 15:28:51 صحة ...







7 عادات تدمر أسنانك الابتعاد عن الحفاظ على صحة الأسنان من أهم الأمور التي يحرص الأطباء على نصحها لما لها من آثار إيجابية ، حيث يتجنب المرضى الألم والتكاليف المالية الباهظة التي تنتج عن تلف الأسنان. هناك عدد من العادات الخاطئة التي يجب تجنبها للحفاظ على صحة الأسنان ، وهي كالتالي:

* عدم تفريش الأسنان بشكل صحيح يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم أمرًا بالغ الأهمية ، وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية ، فإن الفرشاة الكهربائية تحقق نتائج أفضل وتزيلها. تراكم الجير بشكل أكثر فاعلية من الفرشاة اليدوية. وإذا لم تتمكن من العثور على فرشاة أسنان كهربائية ، فإن فرشاة اليد التي تحتوي على معجون أسنان يحتوي على الفلورايد يمكنها أيضًا القيام بعملية تنظيف عالية المستوى.

* لا تستخدم الخيط حسب الخبراء يجب استخدام الخيط مرة في اليوم. لأنه يسمح بتنظيف الأماكن التي تتجمع فيها البكتيريا وتسبب رائحة الفم الكريهة.

* التدخين يسبب التدخين تسوس الأسنان بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة واصفرار الأسنان وسرطان الفم.

* تناول الحلوى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تسبب تلف الأسنان ، وينصح أطباء الأسنان بتجنب الحلويات (بجميع أشكالها) لأنها تسبب التسوس. * الحموضة: الأطعمة التي يوجد فيها نسبة عالية من الحموضة تتلف مينا الأسنان ، وعندما يحدث ذلك ، تصبح الأسنان صفراء بمرور الوقت. الجفاف: شرب الماء يحافظ على صحة أسنانك ولثتك ، ويجب أن تشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم لهذا الغرض. * تجنب زيارة طبيب الأسنان الخيار الأفضل دائمًا هو القيام بزيارات متكررة للطبيب بمعدل مرة واحدة على الأقل كل 6 أشهر ، وهذا سيسمح بالكشف المنتظم ، معالجة المشاكل والوقاية من تفاقمها لكن الكثيرين يغفلون أهمية ذلك. بنية الأسنان تتعرض الأسنان للعديد من المشاكل التي تسبب الضيق وأحيانًا الألم الذي لا يطاق ، فالجميع عرضة لهذه المشاكل خاصة عند ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة فيما يتعلق بها ، ومن أبرز هذه المشكلات: لذلك تتعرض جذور أسنانه وتتأثر بالمشروبات والأطعمة الساخنة والباردة. تسوس الأسنان ، والذي ينتج عن بقايا الطعام التي تتأكسد داخل الأسنان. التهاب ونزيف اللثة ، عادة ما ينتج عن إهمال الشخص لنظافة الفم ، ويكون على شكل احمرار في اللثة مصحوب بألم خفيف يمكن تحمله ، بالإضافة إلى التسبب في رائحة الفم الكريهة والتورم والنزيف. - تقرحات والتهابات الفم. وهي تلك البقع البيضاء التي تنتشر في الفم ، وتنتج عن الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر. أعراض مشاكل الأسنان الشعور بالصداع وآلام الأذن ، خاصة عند المعاناة من ضرس العقل أو مشاكل الأعصاب. عدم القدرة على النوم ، حيث يحرم المريض المصاب بأمراض الأسنان من النوم الهادئ غير المتقطع. خروج الروائح الكريهة من الفم الناتجة عن مشاكل الأسنان. نصائح للمحافظة على صحة الأسنان نظف الأسنان يومياً في الصباح والمساء وبعد كل وجبة للتخلص من البقايا التي تسبب التسوس. استشر طبيب الأسنان عندما تشعر بأي ألم ، حتى لو كان طفيفًا. مضغ البصل أو الثوم لبضع دقائق يقتل كل الميكروبات التي تسبب التهاب الفم. اشرب عصير البرتقال الغني بفيتامين سي الذي يمنع نزيف اللثة. استخدم المسواك بانتظام ، كما أنه يخلصك من التهابات اللثة ويمنع تراكم البكتيريا. استخدم قشور الموز والفراولة للحصول على تبييض طبيعي للأسنان في حالة اصفرار الأسنان. تغرغر بالمحاليل الطبية المعقمة الموجودة في الصيدليات بعد استشارة الصيدلي والطبيب أو الغرغرة بالماء أو الملح أو الخل. لا تكسر أو تسحب أي شيء بقوة باستخدام الأسنان.

اتمنه ان اكون قدمت لكم ما يساعدكم على الحفاظ على صحتكم....

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق