زراعة الشريحه بعقل الانسان و كيفية عملها و فوائدها 2022

2022-09-11 14:44:07 تكنولوجيا ...











زراعة الشريحة بعقل الانسان وكيفية عملها وفوائدها 2022


بدأت Neuralink في دراسة زراعة الشريحة بعقل الانسان للتمكن من علاج الاضطرابات العصبية حيث تم إجراء التجارب العملية مما أدى إلى اقتراب التكنولوجيا وتطويرها من ربط العقل البشري الأجهزة مباشرة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على هذه التجربة وما هي وجه الاستفادة منها ومعرفة تفضيلاتهم.

  • زراعة الشريحة بعقل الانسان :


هدف Neuralink هو بناء واجهة كمبيوتر الدماغ التي تسمح للأشخاص بنقل واستقبال المعلومات بين دماغهم وجهاز الكمبيوتر لاسلكيًا وفقًا لموقع Neuralink الإلكتروني، فعلى سبيل المثال يمكن لشخص مشلول تم زراعة شريحة Neurlink في دماغه أن يتحكم بالماوس ولوحة المفاتيح دون تحريك أطرافه، كما يمكن أيضًا نقل المعلومات بالطريقة الأخرى والسماح لعقل الشخص بمحاكاة حاسة اللمس.

  • تجربة استخدام الشرائح بعقل الانسان و الاستفادة لمعرفة تفضيلاتهم :


فيتم زراعة الشريحة بعقل الانسان من خلال توليد الخلايا العصبية داخل الدماغ إشارات كهربائية، ويمكن للأقطاب الكهربائية الموجودة بالقرب من الخلايا العصبية التقاط هذه الإشارات وتسجيلها، في حين أن التكنولوجيا أكثر تعقيدًا؛ فإن إعادة تشغيل هذه الإشارات يمكن أن تحاكي الاحساس الفعلي بتجارب مختلفة، مثل حمل تفاحة أو تقبيل شخص آخر.

  • أهم الفوائد من الشرائح وما هي تفضيلاتهم :




بينما تروج شركة Musk لفوائد التكنولوجيا في مساعدة الأشخاص الذين دمرهم الشلل أو الشلل النصفي، كما أعرب آخرون عن مخاوفهم بشأن الطبيعة بعد تطور التكنولوجيا بهذا الشكل الكبير، كما قد أجرى مستخدمو Twitter مقارنات بين إحدى حلقات برنامج Black Mirror (“The Entire History of You”) التي سمحت للشخصيات بإعادة الذكريات أو الأحاسيس من خلال زراعة الشريحة بعقل الانسان والتي انتهى بها الأمر إلى ضرر في صحتهم العقلية وخصوصيتهم الشخصية.
كذلك فإن هناك حلقة أخرى بعنوان “المتحف الأسود” تتضمن انتهازيًا لا يرحم يستخدم أجهزة عصبية لإجراء تجارب مشكوك فيها على الأطباء والمرضى تحت ستار البحث الطبي المتقدم، ومع ذلك فإن تنفيذ رؤية Musk مع Neuralink قد لا يزال بعيدًا في المستقبل.
بالإضافة إلى أن في عام 2019 أعلن ماسك أن شركة التكنولوجيا العصبية الناشئة تستعد لبدء التجارب العملية على البشرية قريبًا من خلال زراعة الشريحة بعقل الانسان، فحتى الآن واعتبارًا من أبريل 2021 أصدرت Neuralink مقطع فيديو لقرد مع جهاز Neuralink يلعب كرة الطاولة.



كذلك في الختام نكون قد تعرفنا عن بعض المعلومات التي قد ترغب في معرفتها حول زراعة الشريحة بعقل الانسان وأهم الفوائد التي تعود على جسم الإنسان من خلالها.




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق