افضل كتب لتطوير الذات

2022-09-11 12:54:07 حواء ...







1- كيف تتعلم أي شيء بسرعة 20 ساعة - جون كوفمان
يركز على كيفية تطوير الذات من خلال تطوير جانب من المهارات التي تساعد في زيادة الثقة مع تزويد النفس بمجموعة من المهارات التي تساعد في تطوير الجانب السلوكي للشخص.
2- كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقي
وهو من الكتب التي تنتمي إلى كتب التنمية البشرية وكتب تطوير الذات ، حيث يقدم معلومات تساعد في رفع الثقة بالنفس ، حيث يتحدث عن الذات والثقة ، كما يساهم في تنمية الذات بشكل فعال.

كما أنه يساعد في تجنب القلق مع الاهتمام بالمهارات الكامنة في الذات ، وهو من أفضل المصادر التي تزيد من الثقة بالنفس وتساعد في تطوير الذات.
3- الرجال من المريخ والنساء من كتاب الزهرة لجون جراي
وهو كتاب يتحدث فيه الكاتب عن المشاكل التي تحدث بين الرجل والمرأة لوجود بعض الاختلافات بينهما ، وقد ترجم الكتاب إلى عدة لغات ، وهو من أجمل كتب التنمية البشرية ، حيث تم بيع ملايين النسخ من الكتاب.
4. لا تهتم بالأشياء الصغيرة - ريتشارد كارلسون
هو كتاب يتناول كيفية الوصول إلى طريق النجاح ، من حيث التركيز على الأفكار وتصفية الذهن ، من خلال شرح الخطوات التي تساعد في النجاح.

في النهاية شرحنا في السطور السابقة بعض كتب التطوير الذاتي التي تساعد بشكل كبير في تنمية الثقة بالنفس ، ونلاحظ إبداع كتاب التنمية الذاتية المصري في هذه الكتب ، فضلًا عن أفضل الكتب و بعض
الفوائد التي تحتويها والتي يمكن إسقاطها في الواقع.
5- كيفية كسب الأصدقاء والتأثير في الناس
يعتبر هذا الكتاب من أفضل كتب التطوير الذاتي ، حيث يعرض وجهة نظر المؤلف بناء على حقيقة إحصائية تقول أن تمتع الشخص بمهارات التواصل الجيد مع من حوله يساهم بنسبة 85٪ في نجاحه ، خاصة في العمل. مستوى.

لذلك اهتم الكاتب "ديل كارنيجي" بفكرة التواصل وكسب العلاقات ، من خلال مجموعة من النصائح التي قدمها لكسب أكبر عدد من الأصدقاء ، والتأثير في الناس.
6- كتاب خاص بالمرأة
جميع الكتب التي تناقش فكرة تطوير الذات توجه حديثها بشكل عام لكل من الرجال والنساء ، لكن هذا الكتاب الذي اخترناه ليكون من بين أفضل كتب التطوير الذاتي ، يتحدث بشكل خاص عن النساء.

رغم أن الكاتب رجل كريم الشاذلي ، وهذا سبب نجاح الكتاب ، إلا أن فكرة نقل الكاتب وجهة نظره للمرأة التي يعتبرها ذات أسلوب خاص فكرة جيدة ومثيرة. ليقرأ.
7- نظرية الفستق
كتاب "نظرية الفستق" من ابتكارات الكاتب السعودي "فهد عامر الأحمدي". لديه سلوك منضبط تجاه مستقبله وسلوكه كشخص متحضر تجاه البيئة المحيطة به من أجل تحقيق الفائدة المرجوة له.
الكتاب يحتوي على موضوعات عديدة ، ويتناول طرق التفكير والسلوك والحكم على الأشياء ، وهو كتاب تنمية ذاتية بحتة.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق