نصائح لتغيير الشخصية

2022-09-10 11:43:14 حواء ...











1-تعلم عادات جديدة
وجد علماء النفس أن الأشخاص الذين يظهرون سمات شخصية إيجابية (مثل اللطف والصدق) قد طوروا استجابات معتادة عالقة .8 يمكن تعلم العادة ، لذا فإن تغيير ردود أفعالك المعتادة بمرور الوقت هو إحدى الطرق لإحداث تغيير في الشخصية.
2-تحدي معتقداتك الذاتية
إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع التغيير ، فلن تتغير. إذا كنت تحاول أن تصبح أكثر انفتاحًا ، لكنك تعتقد أن انطوائك هو سمة ثابتة ودائمة وغير قابلة للتغيير ، فلن تحاول أبدًا أن تصبح اجتماعيًا بشكل أكبر. ولكن إذا كنت تعتقد أن سماتك الشخصية قابلة للتغيير ، فمن المرجح أن تبذل جهدًا لتصبح أكثر إجتماعية.
3-ركز على جهودك
أظهرت أبحاث دويك باستمرار أن مدح الجهود بدلاً من القدرة أمر ضروري

بدلاً من التفكير في "أنا ذكي جدًا" أو "أنا موهوب جدًا" ، استبدل هذه العبارات بعبارة "لقد عملت بجد حقًا" أو "لقد وجدت طريقة جيدة لحل هذه المشكلة.
4-تمثيل الجزء
أدرك عالم النفس الإيجابي كريستوفر بيترسون في وقت مبكر أن شخصيته الانطوائية قد يكون لها تأثير ضار على حياته المهنية كأكاديمي. للتغلب على هذا ، قرر البدء في التمثيل منفتحًا في المواقف التي تتطلب ذلك ، مثل إلقاء محاضرة على فصل مليء بالطلاب أو تقديم عرض تقديمي في مؤتمر.

في النهاية ، تصبح هذه السلوكيات ببساطة طبيعة ثانية. بينما اقترح أنه لا يزال انطوائيًا ، تعلم كيف يصبح منفتحًا عندما يحتاج إلى ذلك.
5-كلمة من جيد جدا
قد لا يكون تغيير الشخصية سهلاً ، وقد لا يكون تغيير بعض السمات العامة ممكنًا تمامًا. لكن يعتقد الباحثون أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتغيير أجزاء معينة من شخصيتك ، والجوانب الموجودة تحت مستوى تلك السمات العريضة التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات حقيقية في الطريقة التي تتصرف بها وتفكر بها وتعمل في يومك- الحياة اليومية.
هل يمكن لأي شخص أن يغير شخصيته؟
لطالما ساد الاعتقاد بأن الناس لا يمكنهم تغيير شخصياتهم المستقرة والموروثة إلى حد كبير. لكن مراجعة الأبحاث الحديثة في علم الشخصية تشير إلى احتمال أن سمات الشخصية يمكن أن تتغير من خلال التدخل المستمر وأحداث الحياة الكبرى
6- تغيير البيئة
من الأشياء المطلوبة لتغيير الشخصية للأفضل العمل على تغيير البيئة المحيطة ، ومحاولة إضافة شيء جديد إلى الحياة ، مثل قراءة كتب جديدة أو ممارسة الرياضة بشكل يومي ، أو إدخال الأشخاص الإيجابيين في الحياة ، مثل بالإضافة إلى محاولة اكتساب الخبرات الحديثة ، ستؤثر هذه الأشياء الإيجابية على الشخصية.
7- إدارة الوقت
على الراغبين في التغيير للأفضل أن يتأكدوا من أن عامل الوقت هو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها واحترامها ، لما لها من تأثير كبير في الوصول إلى النجاح ، لذلك ينصح علماء النفس دائمًا بتقدير الوقت والحكمة في الإدارة من خلال عمل مخدد أو جدول ومتابعة الإنجازات مباشرة ، ليس هذا فقط ، ولكن أيضًا العمل على مكافأة الذات عند إكمال أحد الأهداف في الوقت المحدد.
8- العمل على تحديد الهدف بدقة
من أولى الخطوات نحو تغيير الشخصية للأفضل تحديد الهدف وتحديد الأولويات التي يسعى الشخص إلى تحقيقها. هذا يحتاج إلى الابتعاد عن الأشخاص المحبطين ، ويجب أن يكون الهدف مصحوبًا بتحديد خطة زمنية يجب الوصول إليها.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق