من أجل صحتك النفسية

2022-09-10 10:17:40 صحة ...









الصحه النفسية يتبعها الصحه الجسدية و إهمالها يؤثر بشكل أو بآخر علي صحه جسدك ،بالتالي يجب مراعاة إتباع أسلوب حياه صحيه .فالتعامل الصحيح مع القلق والتوتر والاكتئاب من الضروري ؛لتجنب الإصابة بأمراض نفسية خطيرة أو قد تصبح مزمنة .


  • فعل شئ تحبه في الصباح

الكثير يعرف ذلك ،لكن لا تستهين بتلك النقطة فالصباح الجيد يخلق لك يوم جيد ،ويمنحك الطاقة الايجابية لبقية اليوم علي سبيل المثال يمكنك ممارسه الرياضه في الصباح ،فهي أفضل لكلا الصحة النفسية والجسدية أو احتساء القهوه في الصباح الباكر ،فإن القهوة بدورها تساعد علي تقليل التوتر  والاكتئاب ،وإن كانت القهوة مضرة لك يمكنك استبدالها بكوب من الشاي الاخضر سيساعدك أيضا علي تقليل الاكتئاب .


  • الاهتمام بجسدك



بالتأكيد حالتك النفسية تؤثر علي صحة جسدك  ،لتصبح اكثر عرضه للأمراض والعكس صحيح .إن صحة الجسدية الجيدة تساهم في تحسين حالتك المزاجية ؛لأن ذلك سيكون بمثابة حافز لك يساعدك علي الاهتمام بصحتك النفسية أيضا .فكلاهما مرتبط ببعض .


  • التجمع الأسري
التجمع العائلي أو الأسري مع أقرباء لك تحبهم أو أناس يمكنهم فهمك بشكل جيد ،يساعدك في تجاوز الضغوطات النفسية و التحسين منها ،الصحة النفسية تعتمد بالمحيط الأشخاص من حولك لهم تأثير عليك بطريقه مباشرة مثل الكلام أو بطريقه غير مباشرة مثل بالنظر و بالاشارة ،بالتالي يجب أن تنتقي الأشخاص الذين من حولك .


  • خصص وقت لنفسك


بالإضافة إلي التجمعات الأسرية .فإنه من الضروري أن تخصص وقت لنفسك للاعتناء بها ،وقضاء وقت هادئ تعيد فيه ترتيب افكارك ،أولوياتك ،اهتماماتك أو لتستريح من الضوضاء ؛لتحسين من حالتك وصحتك النفسية .


  • مساعدة الآخرين
تقديم يد العون للآخرين يعزز من ثقتك بنفسك وقوة إيمانك بالله ،كما أن العطاء لا يحسن فقط من الحالة النفسية لمتلاقيها فقط بل أيضا المعطي الهدية ،كإهداء هديه لصديق سوف يرسخ شعور جيد في نفسك .


  • تفريغ القلق


الحياة ليست مثالية ؛لذلك من البديهي أن تمر بأيام سيئة ،وتبعث في نفسك طاقة سلبية ،وهنا عليك تفريغها بطريقه صحيحه من أجل صحتك النفسية في عمل ينفعك لا يضرك علي سبيل المثال ممارسة الرياضه المشي أو السباحه ، يمكنك التعبير عن غضبك وحزنك بالرسم أو الموسيقي .


  • حدد أهدافك
من الخطأ عيش حياة بدون هدف للسعي لتحقيقه في حياتك المهنيه و الشخصية  علي حد سواء .من الضروري تحديد خطوات فعلية واقعية يمكنك القيام بها ،وتطبيقها في الواقع ،تحقيقها سيحسن من الصحة النفسية ويمنح الشعور بتقدير الذات والثقة بالنفس ،مما يجعلك أقل إهتمام بنظره الآخرين لك والتعليقات السلبيه الهادمه بمعنوياتك .


  • كسر الروتين
الروتين يمنح الشعور بالأمان ،لكن علي الصعيد الآخر التغيير مطلوب وإن كانت في أمور بسيطة و مخطط لها مسبقاً علي سبيل المثال الذهاب لمطعم جديد أو السير بطريق مختلف للمنزل ،حيث يجدد من طاقتك النفسية ويقلل من شعورك بالملل .


  • الحب



الترابط الأسري عامل مساعد ومهم أيضا في تحسين الصحة النفسية وعلي راسها شريك حياتك ،علاقتك مع شريكك يبني علي أساسها حياة سعيدة أم لا ،فالعلاقة القويه تعزز من صحتك النفسية ،كما إن الشريك الجيد يكون العون لك و الداعم للتغير نحو الأفضل ،علي عكس إن كان اختيارك خاطئ لشريك الحياة .


  • قم بطلب المساعده عند الحاجه اليها
لا حرج في طلب المساعدة عند الحاجة إليها لتعزيز من حالتك النفسية ،اطلبها من أقربائك أو شريكك ،حيث تختار شخص موثوق به وسبق أن مر معك بأزمات سابقه ،يمكنك الاعتماد عليه .


الاعتناء بالصحة النفسية من أولويات حياتك لتقديم دائما الافضل لك و لاحبائك ،أيضا من أجل صحتك الجسدية والحياة أفضل .
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق