كيفية الاعتناء بالملابس

2022-08-07 11:39:28 موضة و جمال ...







1- المحافظة على الملابس أثناء العمل بارتداء مئزر أو عباءة خاصة.
2- افحص الملابس قبل غسلها أو تخزينها للتأكد من:
أ- عدم وجود أي بقعة ، ومراعاة إزالتها فور حدوثها حتى لا تترك أثراً.
ب- ترميم الثقوب إن وجدت.
ج- إصلاح الأزرار الذائبة قبل فقدها.
3- الاهتمام بغسل وتنظيف الملابس واتباع الطريقة المناسبة لها حسب نوعها.
4- اتبع طريقة الكي الصحيحة حسب نوع القماش.
5- تأكد من تعليق الملابس بالطريقة الصحيحة بحيث يمكن ارتداؤها دون الحاجة إلى الكي
6- حفظ وتخزين الملابس التي تستخدم في المناسبات الخاصة أو من موسم إلى آخر داخل أغطية مصنوعة من البلاستيك أو من الأقمشة الخفيفة.
نصائح للحفاظ على الملابس يمكن ارتداؤها
1-قبل وضع الملابس في الغسالة الأوتوماتيكية تأكد من إغلاق جميع سحاباتها خاصة تلك الموجودة في الجينز لأن أسنانها حادة ومن الممكن قطع باقي الملابس أثناء الغسيل في الغسالة. غسالة.
2- يجب فك أزرار القميص قبل الغسيل حتى لا تتمدد الأزرار أثناء الغسيل في الغسالة.
3- يمكنك استخدام كرات الصوف أثناء الغسيل لتنعيم نسيج الملابس والتخلص من الشحنات الساكنة وتسريع تجفيفها.
4- إذا كان لديك طبق سلطة دوار ، يمكنك الاستفادة منه كثيرًا في غسل وتجفيف الملابس الرقيقة أيضًا. يمكنك وضع الملابس الرقيقة أو حمالات الصدر بداخلها وتغطيتها بالماء والمنظفات ، ثم لفها لعدة دقائق ، وهذا الدوران يزيل البقع وينظف الملابس ويتركها لمدة عشر دقائق ثم تشطف الملابس بداخل وعاء الصابون ثم توضع إعادتهم وكرر اللف للتخلص من الماء وتجفيفه.
5- عند غسل الملابس لأول مرة ، انتبه جيدًا لتعليمات الغسيل المكتوبة عليها ، حيث من المحتمل أن تتلاشى أي قطعة ملابس تحمل علامة "اغسل على حدة" أو "اغسل بألوان مماثلة" أثناء الغسيل وتتلف باقي الملابس. ملابس. ملابس جديدة قبل غسلها لمعرفة ما إذا كانت ستؤثر على بقية الغسيل عن طريق تلاشي اللون أو إفساده إذا كانت شديدة التصبغ. يمكنك تبليل قطعة قماش بيضاء ثم الضغط عليها على الملابس التي تريد اختبارها إما من الحافة أو من أماكن الخياطة ، وذلك لتركيز اللون في هذه المناطق. لا ينبغي غسل أي لون ينتقل إلى قطعة القماش البيضاء مع بقية ملابسك وغسلها بألوان متشابهة أو بغسلها يدويًا.
6- للحفاظ على حمالات الصدر والجوارب من التلف أو الضياع في الغسالة ، ضعيها داخل الأكياس المخصصة لغسلها والتي تحميها أثناء الغسيل في الغسالة ، وإذا لم يكن لديك واحدة فيمكنك وضعها داخل الأكياس. غطاء وسادة وربطه بإحدى أربطة الشعر.
7- إذا لم تنتبه لتعليمات غسل قطعة من ملابسك وتقلصت ، فإليك حيلة بسيطة قد تساعدك ، نقع تلك القطعة قليلاً في ماء دافئ وأضف إليها بلسم شعر "صغير". ملعقة لكل لتر من الماء "، ثم افردها ومدها بيديك لتأخذ حجمها الطبيعي الذي كانت عليه قبل أن تنكمش.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق