الفنان . مصطفى النجدى

2022-08-06 21:32:45 فن و سينما ...











كتب . محمد السيد 



مصطفى النجدى . وما ادراك ما مصطفى النجدى . هذا الصوت الجميل الشجى . صوت يرجعك لفنانى الزمن الجميل. 

كانت اول معرفتى بهذا الصوت الجميل كنت حينها حديث التخرج من الجامعة حديث العمل الوظيفى حيث اعمل مدرسا فى مدرسة ابتدائية . استمعت مصادفة فى هذا الوقت لأغنية أمورة من أداء الفنان الجميل مصطفى النجدى ، فوجدت صوتا لم استمع لمثله منذ زمن وأغنية لم ينتج مثلها منذ زمن للاطفال . اغنية ترجعك لاغاني الاطفال فى الزمن الجميل فهى تذكرنا باغانى العظيم محمد فوزى ذهب الليل ، وأغنية ماما زمنها جاية ، والى اغانى عفاف راضى الرقيقة أمثال سوسة ، وأغنية الراحل عبد المنعم مدبولى حيو ابو الفصاد وغيرها من اغانى عاشت فى وجداننا منذ الصغر ومازالت تعيش ويكررها جيل بعد جيل .

كنت جالسا فى فناء المدرسة ذات يوم ادندن بأغنية أمورة.  فاقترب منى احد التلاميذ واعجبته الأغنية ودندن معى بها واقترب اكثر من تلميذ وصرنا نغنيها مع بعضنا البعض ، وصار التلاميذ فى اى حصة فارغة يطلبون الأغنية لنغنيها مع بعضنا البعض .



وفى يوم ما أردت أن أعرف من هو مصطفى النجدى مؤدى هذه الأغنية الجميلة.، بحثت عنه على شبكة الإنترنت لاجد انه مغنى اوبرالى كبير يؤدى اغانى للسيدة ام كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ . بحثت عن أغانيه لاجد صوتا قل إن يوجد فى مثل هذا الزمن الذى يخرج فينا أشباه الفنانين من مؤدى التلوث السمعى الذى يسمونه مهرجانات .

حقا انه فنان عظيم بمعنى الكلمة وان كان لم ياخذ حقه فى هذا الزمن . ولكن ليس العيب بالطبع فيه ، ولكن العيب فى تدنى المستوى السمعى عند الأجيال الجديدة .

مصطفى النجدى ليس فنانا كبقية  الفنانين تجدهم يتغنون بأشياء وحياتهم فى جانب اخر مما ينشدون ، بل هو فنان وطنى ، يدعم القيم والأخلاق ، محافظا على تراثنا الغنائى الثرى ، قل إن يوجد فى هذا الزمن .

نتمنى له مزيدا من النجاح والتالق وامتاعنا بصوته العذب الجميل ، ونتمنى أن يصل صوته الجميل لكل الناس على وجه العموم ، ولمحبى الفن الراقى على وجه الخصوص .


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق