علاج حب الشباب

2022-08-05 08:47:32 حواء ...







1- كريم حب الشباب الخالي من حب الشباب
يحتوي على العنصر النشط تريتينوين
كريم خالي من حب الشباب يحتوي على تركيز 0.5٪ من المادة الفعالة
متوفر ككريم سريع الامتصاص
كريم التبييض من اكني متوفر في 30 جم

2-كريم لاروش بوزيه Effaclar Duo
تركيبة غير دهنية سريعة الامتصاص.
تركيبة لا تسبب تهيج الجلد أو انسداد المسام
لا يحتوي على البارابين.
3-الزنك حب الشباب
يستخدم لوشن الزنك حب الشباب كحل موضعي في علاج حب الشباب ، وهو دواء له تأثير يساعد في علاج حب الشباب ، خاصة في حالات حب الشباب المصحوبة بعدوى شديدة. يحتوي الدواء على المادة الفعالة الاريثروميسين وهو مضاد حيوي لجميع أنواع الالتهابات التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب عند الشباب في سن المراهقة ، كما أنه يحتوي على أسيتات الزنك التي تزيل البكتيريا وبالتالي تقاوم المضادات الحيوية وكذلك دورها في محاربة العدوى بشكل فعال ، وسنعرف أسباب استخدام عقار الجرعة المناسبة من خلال هذا المقال.
4- كريم تقشير الاكريتين
كريم الاكريتين هو افضل كريم لازالة البثور من الوجه وهو كريم مقشر. كما أنه فعال جدًا في علاج حب الشباب ، ويمكن استخدامه في إنتاج الكولاجين حيث يساعد على تجديد شباب البشرة.
كما أنه لا يسد مسام الجلد ، ويتم الحصول على هذا الكريم بحماية كاملة من أشعة الشمس ، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد التي تظهر في وقت مبكر في كثير من الحالات التي تسبب مشاكل الجلد وحب الشباب.
يساعد هذا الكريم في علاج الصدفية التي تعتبر من أهم الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد ، لأنه يساعد على تقشير البشرة.
أفضل صابون لحب الشباب:
1- صابون ناتري
Natry هو صابون يستخدم في علاج حب الشباب والبثور السوداء والبقع وندبات حب الشباب ، حيث يحتوي على مواد فعالة في القضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب.
2- صابون الأفوكادو من أفضل أنواع الصابون الطبيعي اللطيف على البشرة. صابون الأفوكادو يرطب ويغذي البشرة. غني بالبروتينات والمواد المغذية. يساعد الأفوكادو على تهدئة البشرة ومنع الالتهاب والجفاف. يساعد على تجديد شباب البشرة التالفة وجعلها أكثر جمالاً وإشراقًا.
3-FITT-BAR Bar Soap يحمي مسام البشرة من الانسداد. Vet-Bar هو صابون منظف فعال في تنقية البشرة من الغبار والميكروبات وبقايا المكياج المسببة لحب الشباب. يحتوي على مكونات فعالة مضادة للتهيج لحماية البشرة من التهيج والاحمرار الناجم عن حب الشباب.
نصائح لعلاج حب الشباب:
اغسل مرتين في اليوم وبعد التعرق. يمكن أن يؤدي التعرق ، خاصة عند ارتداء قبعة أو خوذة ، إلى تفاقم حب الشباب ، لذا اغسلي بشرتك في أسرع وقت ممكن بعد التعرق.
استخدم أطراف أصابعك لوضع منظف لطيف غير كاشط. يمكن أن يؤدي استخدام منشفة أو إسفنجة شبكية أو أي شيء آخر إلى تهيج الجلد.
كن لطيفًا مع بشرتك. استخدم منتجات لطيفة ، مثل تلك الخالية من الكحول. لا تستخدمي المنتجات التي تهيج بشرتك ، والتي قد تشمل الأدوية القابضة والتونر والمقشرات. الجلد الجاف والأحمر يجعل حب الشباب يبدو أسوأ.
يمكن أن يؤدي فرك بشرتك إلى تفاقم حب الشباب. تجنب إغراء فرك بشرتك.
اشطفيه بالماء الفاتر
استخدم الشامبو بانتظام. إذا كان شعرك دهنيًا ، استخدم الشامبو يوميًا.
دع بشرتك تلتئم بشكل طبيعي. إذا اخترت حب الشباب أو ضغطت عليه ، فستستغرق بشرتك وقتًا أطول لتتخلص من حب الشباب وتزيد من خطر الإصابة بندبات حب الشباب.
ابعد يديك عن وجهك. يمكن أن يؤدي لمس بشرتك طوال اليوم إلى حدوث تهيج.
ابق بعيدًا عن أشعة الشمس وأسرة التسمير. يضر الدباغة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض أدوية حب الشباب تجعل البشرة شديدة الحساسية للأشعة فوق البنفسجية ، التي تحصل عليها من كل من الشمس وأجهزة التسمير الداخلية.
يزيد استخدام أسرة التسمير من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، وهو أكثر أشكال سرطان الجلد فتكًا ، بنسبة 75٪.
استشر طبيب أمراض جلدية إذا:
حب الشباب الذي تعاني منه يجعلك خجولًا أو محرجًا.
المنتجات التي جربتها لم تنجح.
حب الشباب يترك ندبات أو يغمق بشرتك.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق