أمريكا تحث روسيا

2022-08-05 08:08:46 سياسة ...







بريتني غرينر: تحث الولايات المتحدة روسيا على قبول الصفقة لتحرير نجم كرة السلة لقد حثت الولايات المتحدة موسكو على قبول صفقة لتحرير لاعبة كرة السلة بريتني غرينر، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات في سجن روسي.



حكمت محكمة روسية الخميس على نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غراينر بالسجن تسع سنوات لإدانتها بتهريب المخدرات، وهو حكم قاس اعتبره الرئيس الأمرdكي جو بايدن "غير مقبول"، ويمهد لعملية تبادل أسرى محتملة بين واشنطن وموسكو.

وكانت لاعبة فينكس ميركوري التي تعتبر من أفضل لاعبات كرة السلة في العالم، أوقفت في شباط/فبراير في موسكو قبيل الغزو الروسي لأوكرانيا، وبحوزتها عبوات سجائر إلكترونية تحتوي على سائل من القنب الهندي، فوقعت في فخّ الأزمة الجيوسياسية التي نشأت بين الولايات المتحدة وروسيا.

وتسارعت محاكمتها في الأيام الأخيرة في وقت تجري مفاوضات بين البلدين حول عملية تبادل معتقلين قد تشمل غراينر، وأكدت واشنطن مؤخرا في هذا السياق أنها قدمت عرضا "مهما" لموسكو.

وأعلنت القاضية آنا سوتنيكوفا أن "المحكمة اعتبرت الموقوفة مذنبة" بتهمة حيازة وتهريب مخدرات، وفق ما أفادت صحافية في وكالة فرانس برس حضرت الجلسة في محكمة خيمكي قرب موسكو.

وتابعت القاضية أنه حكم على غراينر بـ"السجن تسع سنوات في مجمع سجون" وبدفع غرامة قدرها مليون روبل (حوالى 16 ألف يورو بحسب سعر الصرف الحالي).

وندد بايدن بالحكم مؤكدا في بيان صدر فور إعلان الحكم أن "هذا غير مقبول وأدعو روسيا إلى إطلاق سراحها فورا لتتمكن من الانضمام إلى شريكتها وأحبائها وأصدقائها وزميلاتها في الفريق" مؤكدا عزمه على "العمل بلا كلل" لإعادتها إلى البلاد.

من جهتهم أعلن محامو الرياضية أنهم سيستأنفون الحكم "غير المنطقي إطلاقا".
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق