علم الخواص الجزء الثالث

2022-08-27 23:32:26 دروس تعليمية ...











علم الخواص الجزء الثالث
تابع الجزء الثالث من علم الخواص بالسلسلة التالية 
8. خواص الطلسمات:
ومعنى الطلسم: عقد لا ينحل وقيل: هو مقلوب اسمه، أي: المسلط لأنه من جواهر القهر والتسلط. وعلم الطلسمات هو العلم الباحث عن كيفية تركيب القوى السماوية الفعالة مع القوى الأرضية المنفعلة في الأزمنة المناسبة للفعل والتأثير المقصود مع بخورات مناسبة مقوية جالبة لروحانية ذلك الطلسم ليظهر من تلك الأمور في عالم الكون والفساد فعال غريبة وهو قريب المأخذ بالنسبة إلى علم السحر لكون مبادئه وأسبابه معلومة. 


9. خواص الفلقطيرات: 
والفلقطيرات خطوط طويلة عقدت عليها حروف وأشكال أي حلق ودوائر وزعموا أن لها تأثيرات بالخاصة وبعضها مقروء الخطوط. 
10. خواص الكسر والبسط:
الكسر والبسط هو علم بوضع الحروف المقطعة بأن يقطع الإنسان حروف الأسماء المطلوبة ويمزج تلك الحروف ببعضها البعض، ويوضع في سطر ثم يعمل على طريقة يعرفها أهلها حتى يغير ترتيب الحروف الموجودة في السطر الأول وفي السطر الثاني، ثم وثم إلى أن ينتظم عين السطر الأول فيؤخذ منه أسماء ملائكة ودعوات يشتغل بها حتى يتم مطلوبه.
11. خواص الأزمنة: 
كل وقت (بحسب تبدل أحوال القمر في منازله، وأوضاع الكواكب ) له نسبة خاصة ببعض الأمور بالخيرية وببعضها بالشرية، فينتج عنه وجود أوقات يجب الاحتراز فيها عن ابتداء الأمور، وأوقات يستحب فيها مباشرة الأمور، وأوقات يكون مباشرة الأمور فيها.....


12. خواصّ الأحجار والمعادن
13. خواصّ الأجزاء الحيوانية:
الغرض منها التداوي، والانتفاع بالحيوانات، والاجتناب عن مضارها، والوقوف على عجائب أحوالها وغرائب أفعالها.
14. خواصّ الأجزاء الإنسانية
15. خواصّ الأجزاء النباتية
16. خواصّ الأعمال 
17. خواص الامكنة والأقاليم:
الغرض منها التعرف على ما في كل إقليم أو بلد من المنافع، والمضار، والغرائب.
وهتكلم هنا بإستفاضة قليلاً لتوضيح النقاط وضرب المثال علي خواص الأرواح الجامدة في هذا العلم الذي يبحث في أسرار وضعها الله وأختصها في الأشياء دون تدخل يد البشر فيها ... 


الخواص هنا نوعين ...
نوع يختص في سبب صنع الله ظاهرا لهذا الشيئ ...  
مثال خاصية الماء للإرواء ..
عند العطش تبحث عن الماء بالذات .. 
لأن به خاصية الإرواء .. 
وخاصية الإحراق في النار .. 
 عندما ألقوا سيدنا إبراهيم في النار .. 
أوقف الرحمن خاصية الإحراق عن إبراهيم فقط .. 
لكنها نار أحرقت كل شي وكان لهبها يشعر به الناس ..
 وإختصاراً هذا كمثال بالخاصيه النوع الأول .. 
إذ النوع الأول معلوم بالفعل للعامه من الناس ..
النوع الثاني هو خاصية التأثر والتأثير غير معلوم السبب ومجهول 
 وإحتار الحكماء في فهمه وكشف سره 
وأعتبروه بعد دراسة أحوال ومواد وأشياء كثيرة 
وإعتبروه من علم الخواص المجهول الفهم 
لأرواح الأشياء في الظاهر الفعل ..
وعلم الخواص فيه ... 
أسرار خواص وأرواح كل الموجودات 
كالمعادن والنبات والحيوان 
والإنسان والحروف وغيرها الكثير . .
مثال بسيط ... 
 أن من سخن حديده مثلا 200 جرام على النار واطفأها بماء ..ثم كرر الإحماء والطفي بنفس الماء 7 مرات وأكثر ثم شرب هذا الماء .. فإن هذا الماء يبطل العين والحسد روحيا وفي لحظه ..
وشرب ومسح وشرب الماء المطفي فيه حديد غير سام بل مغذي و يعالج مغص المعده بلحظات وإذا بال الرجل المربوط على فأس ساخن جداً ينفك ربطه روحياً حالا ولم يجدو له تفسير وهو موروث بكتب الطب القديم والحكماء قديما وهناك كثير من أسرار خواص الحديد .. 
وإذا سخنا سلك من الذهب وثقبنا به أذن طفلة لوضع حلق .. فإن المكان لا يجمع ماء المكان ولا يلتهب بخاصية في الذهب وبالذهب خواص روحية تؤثر علي انسجام مسارات الطاقة في الإنسان والتي تؤثر علي الغدد الهرمونية فتجد مكتنزه يشعر بفرح النفس ويعطي الطمأنينه لمن يلبسه خاصه القطع كبيرة ..
معدن الرصاص .. لو المراءة التي تسقط حملها ..لو صنعو لها خلخال رصاص مغلق مكتمل الدائره مغلق فانها لن تسقط ...لماذا ؟؟؟ وكيف ..؟؟؟  


وإذا سخنا سلك من الذهب وثقبنا به أذن طفلة لوضع حلق .. فإن المكان لا يجمع ماء المكان ولا يلتهب بخاصية في الذهب وبالذهب خواص روحية تؤثر علي انسجام مسارات الطاقة في الإنسان والتي تؤثر علي الغدد الهرمونية فتجد مكتنزه يشعر بفرح النفس ويعطي الطمأنينه لمن يلبسه ..خاصه القطع كبيرة 
لأن هذه من أسرار الأرواح التي اختص بها الله الموجودات وكل شئ في الكون له خواص معينة يمكن للإنسان إستخدامها في كل شيء بداية من الطب الي لكل مرض لذالك تجد القدماء عالجوا كل الأمراض بخواص الأشياء الي تسخير طاقة الأفلاك ..
القدماء بحثوا في كل شي من حولهم في النبات والأحجار والحيوان والكواكب والإنسان ليصلوا إلى سر الخلود .. 
فعرفوا التراكيب وأسرار الأشياء فصنعوا الأكاسير ..أكسير القوة وأكسير الشباب وأكسير الصحه وأكاسير الروحانية ..وحولوا المعادن الرخيصة الى معادن ثمينه وصنعوا الجواهر العجيبة هذا لأنهم فهموا سرها وكينونتها وأرواحها .. فركبوها وتحكمو بها ..

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق