هل وفاة الفنان جورج الراسي مدبرة !

2022-08-27 20:37:07 حوادث و تحقيقات ...







استيقظنا اليوم السبت علي خبر وفاة المطرب اللبناني جورج الراسي أثناء رجوعه من سوريا بعد أداء حفلته الأخيرة ، وقبل البحث في سبب الوفاة ومن قبيل البحث عن أي معلومة توجهنا إلي الحقيقة ، كان لزاماً علينا دراسة تاريخ جورج الراسي قبل الحادثة .

هو جورج خليل الراسي مواليد عام 1982 ، من مواليد قرية الشيخ طابا في عكَّار، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية الجنسية اللبنانية الأصل جويل حاتم ورزقا بطفل أسموه «جو» ، وأعلنا انفصالهما بعد ذلك .

ولد جورج الراسي في عائلة فنية فوالده الذي طالما شجعه أصله عازف عود وكذلك فعلت أمه التشجيع والدعم نفسه، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية. أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في السادسة عشر عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية بين «لافورتينا» و«الأطلال» وعدة أماكن سياحية «مدرج سفرة» ومهرجان إلياسمين إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق. التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين». وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة.

كان جورج الراسي معروفاً في النوادي والفنادق الفاخرة ذلك بعد تعاقده مع ملهى «كارط بلونش» لمدة غير محدودة. أنتج لصالحه سمير قبطي أيضا أغنيته الثانية، «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحا كبيرا. تمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.

وعلي الرغم من أن الوفاة جائت طبيعية نتيجة اصطدام السيارة التي كان يقودها ، إلا أن البعض ظن أن الوفاة كانت مدبرة ، لاسيما وأن الفنان قد تعرض لمحاولة اغتيال سابقة لأسباب غير مفهومة .

ورغم محاولة الاغتيال السابقة إلا أن تعليق المطرب كان أغرب حيث قال عنها «هناك من استأجر قتلة مأجورين ودفع لهم المال لقتلي ،يبدو أن هناك من كان يراقبني، وعندما وصلت بسيارتي الى "الباركينغ" شعرت أن هناك خطراً ما يحدق بي، فنزلت من السيارة بسرعة، دون أن يتنبهوا إلى ذلك، وإذ بعدد من الأشخاص الملثمين يمتطون دراجات نارية، يتوجهون عكس السير نحو سيارتي من الناحية الأخرى لموقف السيارات، ويرمون البنزين عليها ويضرمون النار بها ظناً منهم أنني لا ازال بداخلها، بهدف إحراقي وقتلي، كما كانت هناك سيارة ترصد تحركاتهم»

أما علي الصعيد القانوني فقد افاد الوكيل القانوني للفنان الراحل جورج الراسي، المحامي أشرف الموسوي لتلفزيون "وان" ، ان التحقيقات في وفاة الراسي خُتِمَت بإشارة من النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات .

وأضاف: “الحادث قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي، وغياب أدنى مقوّمات السلامة المرورية بين نقطتَي المصنع السوري واللبناني، كما ان "جَسَدْ" الراسي لم يتعرض لأي تشوّه، وسبب الوفاة هو كسور كبيرة في الضلوع إثر الصدمة القوية للسيارة بالفاصل الاسمنتي.

كما كشف الموسوي أنّ السيدة زينة المرعبي، الضحية الثانية في حادث السير، هي المنسقة الخاصة لأعمال جورج الراسي، وتدير صفحاته الإلكترونية، وتوفيت نتيجة نزيف قوي في الرأس، وقد تم شطر السيارة الى نصفين لسحب الجثتين.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق