إزالة الزوائد الجلدية بمعجون الأسنان

2022-08-27 19:43:12 تكنولوجيا ...









إزالة الزوائد الجلدية بمعجون الأسنان

الزوائد الجلدية هي آفات غير سرطانية يمكن أن تنمو في ثنايا الجلد، مثل الإبطين أو منطقة الفخذ أو الرقبة.

وتتكون الزوائد الجلدية عادة من مزيج من خلايا الجلد وألياف الكولاجين والخلايا العصبية والدهون والأوعية الدموية، ينتهي بها المطاف بالحبس في ثنايا الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الزوائد الجلدية، وغالبًا ما يتم ربطها بجلدك بواسطة أسطوانة رفيعة تسمى ساق.

يمكن أن تكون الزوائد الجلدية بنفس لون لون بشرتكِ، أو يمكن أن تكون حمراء اللون، وحوالي 50 إلى 60 بالمائة من البالغين يصابون بها، عادة بعد سن الأربعين.

ولا يحبذ الكثير من الناس شكل وملمس الزوائد الجلدية وبالتالي يريدون إزالتها.

ويستخدم الناس معجون الأسنان لجميع الأغراض وليس فقط لغسل الأسنان، حيث يستخدمونه في تقليص البثور وعلاج لدغات الحشرات، وكذلك في إزالة الجلدية بشكل فعال أو آمن.

ويستطيع معجون الأسنان إزالة الزوائد الجلدية لأنه يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، جنبا إلى جنب مع خصائص التبييض، لذلك فإنه يجفف الجلد، ويمكن أن يؤدي تجفيف الزوائد الجلدية بشكل متكرر إلى تساقطها في النهاية.

هل ينصح أطباء الجلد بإزالة الزوائد الجلدية بمعجون الأسنان؟



يمكن لمعجون الأسنان الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أن يجفف الجلد ويسبب التجاعيد

أولاً وقبل كل شيء، لا يجب تشخيص الزوائد الجلدية في المنزل، فمن الآمن دائمًا أن يتم تشخيصه من قبل الطبيب في حال كان النمو سرطانيًا.

ويمكن لمعجون الأسنان الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أن يجفف الجلد ويسبب التجاعيد بالإضافة إلى الأضرار الأخرى.

ومعجون الأسنان علاج منزلي شديد القسوة للزوائد الجلدية، كما يمكن أن يتسبب المنثول الموجود في معجون الأسنان أن يتسبب في حدوث تفاعل جلدي عكسي، خاصة إذا كنتِ من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي وضع معجون الأسنان على بشرتك إلى تركها شديدة الجفاف وإضابتها بالقشور، وبالتالي من الأفضل تجنب استخدام معجون الأسنان للتخلص من الزوائد الجلدية، خاصة وأنه لا يوجد دليل طبي على أن معجون الأسنان فعال أو آمن لإزالة الزوائد الجلدية.

تابعي المزيد فوائد زبدة الشيا للخطوط الحمراء

علاجات منزلية فعالة لإزالة الزوائد الجلدية

خل التفاح من العلاجات المنزلية الآمنة لإزالة الزوائد الجلدية بسبب خصائصه الحمضية

توجد العديد من العلاجات المنزلية الفعّالة لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، أبرزها ما يلي:

1-خل التفاح

يتميز خل التفاح بالعديد من الفوائد للبشرة، حيث يعمل على تقليل البثور وعلاجها وتنظيف الجلد، كما أنه مفيد للغاية كعلاج منزلي للزوائد الجلدية، حيث تساعد الخصائص الحمضية له في التخلص بسرعة من الزوائد الجلدية وتجعل بشرتك تبدو ناعمة ومتجانسة.

وبعد استخدام خل التفاح مرتين إلى ثلاث مرات ستظهر لك بالتأكيد النتائج المرجوة.

ولعلاج الزوائد الجلدية بخل التفاح، ابدأي بسكب القليل من خل التفاح على كرة قطنية حتى تنقع تمامًا، ثم اربطي هذه الوسادة القطنية بجلدك وثبتيها في مكانها باستخدام شريط لاصق طبي آمن للبشرة، واتركيه على البشرة المصابة بالزوائد الجلدية لبضع ساعات أو طوال الليل لرؤية النتائج.



2-الثوم

الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات للثوم تكافح عدوى الجلد وتحافظ على بشرتك نقية وتجعل الزوائد الجلدية تتساقط باتباع الخطوات التالية:

1-خذي 2-3 فصوص من الثوم الطازج واسحقهيم حتى تتكون عجينة ناعمة.

2- ضع العجينة على المنطقة المصابة واتركها لمدة ساعة تقريبًا.

3-اغسلي بشرتكِ باستخدام صابون لطيف وماء
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق