8 نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل

2022-08-12 15:20:44 موضة و جمال ...









8 نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل :

أثناء فترة الحمل يمر الجسم بتغيرات مختلفة ومعظم هذه التغيرات التي تحدث تكون نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم في هذه الفترة ؛ وهذه الهرمونات يمكن أن تسبب تغيرات في دورة الشعر وتأثر عليه سلبا كأن يصبح الشعر جاف وباهت أو مجعد وبعض النساء يمكن أن يتساقط شعرهن ؛ وفي معظم الحالات مع القليل من العناية الصحية والاهتمام بالتغذية يمكن أن يعود الشعر إلى سابق عهده بالقوة و النعومة والملمس ويتم استعادة الشعر لسابق عهده بعد 6 شهور من الولادة ؛ والعناية بالصحة في فترة الحمل وخلال ال9 شهور مهم جدا لصحة شعرك وبشرتك وجمالك بشكل عام واليوم سنقدم لك 8 نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل.



1_ مساج الشعر:

من أفضل الطرق للعناية بشعرك أثناء الحمل والاسترخاء في نفس الوقت هي تدليك الشعر حيث أن تدليك الشعر بالزيت يزيد من كثافة الشعر ويحسن الدورة الدموية ويساعد على تحسين نمو الشعر.

دهن الشعر بالزيت من 3-4 مرات على الأقل في الأسبوع يساعد في تغذية الشعر ؛ اختاري الزيوت التي تحتوي على المكونات الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز ؛ قومي بتسخين الزيت قليلا وتأكدي من عدم تسخينه بشكل كبير حتى لا يسبب لك الحروق ثم دلكي به فروة الرأس .

هذه الطريقة تضمن لك تقوية جذور الشعر ومنع تساقط الشعر ويمكنك تغطية شعرك بقطعة قماش أو كيس بلاستيكي حتى يتغلغل الزيت الى المسام وتستفيدي منه الى أقصى درجة.



2- الشامبو والبلسم:

تأكدي من استخدام الشامبو مرة الى مرتين في الأسبوع على الأقل واستخدمي نوع خفيف من الشامبو واستخدمي البلسم في كل مرة تغسلين بها شعرك وبشكل خاص على الأطراف لتجنب الجفاف وتقصف الأطراف.



3- تجنبي صبغ الشعر:

من الأفضل تجنب الصبغة في فترة الحمل لأن الدراسات أثبتت أن استخدام صبغات الشعر يمكن أن يكون سببا في انخفاض وزن الجنين عند الولادة و الورم الأرومي العصبي وسرطان الدم وهناك دراسات أخرى تشير الى أن استخدام منتجات الشعر من 3-4 مرات خلال فترة الحمل لا يدعو للقلق ولا يؤثر على الجنين بشكل سلبي

ولكن بعض أنواع الأصباغ يمكن أن يسبب الحساسية والعدوى لهذا يفضل تجنبها في فترة الحمل.



4- تجنبي تسريح الشعر وهو مبلول:

اتركي الشعر ليجف بشكل طبيعي أو عرضيه للحرارة المتوسطة من السيشوار ومن ثم قومي بتسريحه بمشط ذو أسنان واسعة هذا يساعد على منع تساقط الشعر.

5- قصي أطراف الشعر بانتظام:

يمر شعرك بالعديد من التغيرات المختلفة خلال فترة الحمل وهذا يسبب اختلاف ملمس الشعر وكثافته ؛ وقص أطراف الشعر بانتظام يساعد على تجنب الأطراف المقصفة والخشنة غير أن تغيير ستايل الشعر سيحسن من المود العام لديك.

6- افهمي نوع شعرك:

التغيرات الهرمونية يمكنها أن تغير نوع شعرك ولهذا يفضل أن تفهمي نوع شعرك لأنه سيتغير خلال هذه المرحلة واستخدمي المنتجات التي تناسب شعرك الجديد وهذا يساعد على تغذية الشعر بالتحديد ويجعله أقل عرضة للتقصف والتلف والتساقط.

7- اتباع نظام غذائي متوازن:

كل ما تتناولينه خلال فترة الحمل يساعد على تغذيتك أنت وطفلك معا ويعطي جسمك الطاقة والقوة التي يحتاجها ليتجاوز التغيرات التي تحدث للجسم والنظام الغذائي المتوازن مهم جدا لتغذية الشعر أيضا؛ أدخلي الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والألبان والحبوب والفواكه المجففة وكل المكونات الصحية الأخرى إلى نظامك الغذائي واستشيري الطبيب الخاص بك لتعرفي إذا كان هناك نوع من الأطعمة يجب عليك الابتعاد عنه في فترة الحمل.

8- الاسترخاء:

الإجهاد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر أثناء الحمل ؛ التغيرات الهرمونية والتقلبات المزاجية أثناء هذه الفترة يكون له نتائج سلبية على الشعر بشكل خاص ؛ لهذا ننصح بعمل الأنشطة التي تساعد على الاسترخاء ؛ مثل القيام بحمام دافئ طويل و اشعال بعض الشموع العطرية والاستماع الى الموسيقى الهادئة وممارسة التأمل في الأماكن المخصصة وعمل العلاجات الطبيعية تحت إشراف الأطباء المختصين.

هذه النصائح البسيطة يمكنها أن تلعب الدور الكبير في تسهيل شهور الحمل ومساعدتك على التعامل بشكل أفضل مع التغيرات التي تمرين بها في هذه المرحلة.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق