علي جمعه يثير جدلاً واسعاً .. فيل أبرهة اسمه «محمود» والكعبه لم تكن بالهيئة الحالية

2022-06-23 01:44:10 دين ...







علي جمعة يثير جدلاً واسعاً: فيل أبرهة اسمه «محمود» .. والكعبة لم تكن بالهيئة الحالية


كتب علمية ، مفتي الجمهورية الأوائل ، كبار العلماء ، مفتي الجمهورية الأسمى ، والمكتب ، والمكتب ، والمكتب ، والمكتب ، والمسموع ، والمسموع ، والمسموع ، والقبائل العربية.
وقت لقاء البرنامج في برنامج «من مصر» ، ويهدف إلى إعلامي عمرو خليل ، ويوجد في الطريق البديل ، فيقول باسمك؟ أي ما اسمك ؟، وعبد الملك بن مروان سأل أناس ، من أين أنت؟ فقال من القبيلة الفلانية ، فسأله با اسمك ؟، قال بكر ، وقال لم تحيد عن لغة قومك ؟، قال خفت أن أكون مكرا في لغتك.
أوضح أن أبرهة الحبشي في محاولة هدم الكعبة ، ولكن وجدت هذا الفيل كان يناديه أبرهة باسم «محمود» ، كما تقول السيدة عائشة: «رأيت قائد الفيل أعمى في مكة يتسول الناس» أي لم يستطع العودة إلى بلدك.
ولفت إلى أن الكعبة المشرفة بناها سيدنا إبراهيم ، ولم تكن بالهيئة الحالية ، فطولها 27 ذراعا ، ولما بناها إبراهيم بناها حتى 9 أذرع ثم زيدت بعد ذلك.
بدأوا تغطيتها بـ «البُرُد» أي العبايات ، ثم قرروا تغطيتها بـ «القباطي» ، وهو النسيج الذي كان يصنع في مدينة أخميم بمصر ، وهي التي أخذتها فرنسا وأجرت عليها تطويرا وأسمتها « الأبيسون »،هر تصنع من الصوف أو من الصوف أو من الصوف.

وتابع: «وجدنا في نسخ مارتن لنكز، كان في المتحف البريطاني وأسلم وسمى نفسه أبو بكر سراج الدين، وألف كتابا عن السيرة، وقال إن ما دعاه للتفكير في الإسلام، بكة، لأنها موجودة في النسخ الإنجليزية بالكتاب المقدس، وادى بكاء، وأراد البحث في ذلك، ودخل الإسلام بعد أن تأكد أن هذا المكان في الكتاب المقدس، وهذه وجهة نظره، ولا ندخل في الجدلية».














نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق