فيلم توم كروز الجديد يكسر القاعدة

2022-06-22 12:57:56 فن و سينما ...







في الاسابيع الأخيرة ومنذ لحظة نزوله سجل فيلم Top Gun نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، ورغم ان هذا الامر قد يبدو شيئا إعتياديا في الظاهر فطالما تأتي بعض الأفلام التي تحوذ إهتمام الجمهور العاشق لهوليوود، لكن هذه المرة يبدو الأمر محتلفا.

لطالما اعترى الأفلام المكملة لأفلام الثمانيات الفشل الذريع وتلقت انتقادات واسعة سواء على الصعيد النقدي أو الجماهيري، لكن كان فيلم توب جان مختلفا هذه المرة، فتلقى المديح والثناء من الجانبين ولعل ذلك يعود لأسباب عدة سنذكرها تباعا.

توم كروز ورغم تقدمه في السن إلا أن عودته في شخصية بيت مافريك ميتشيل، أثارت اهتمام الجميع فبدا وكأن العمر لم يؤثر عليه مطلقا خاصة في حاجته للسرعة المعتادة والتي أبرزها في مشهد خلاب سينمائيا.

بالإضافة لذلك كان ظهور النجمة المتألقة جينفير كونيلي إلى جانبه بدور البطولة النسائية  لافتا بحضورها المميز والقوي على غير عادة أفلام الأكشن التي أعتمدت على دور البطلة النسائية كحبيبة للبطل.

من ناحية أخرى فمايلز تايلر قدم اداءا جيدا في شخصية ابن غوس والذي كان مساعدا لمافريك في الجزء الأول للفيلم

لعل قصة الفيلم الجيدة من أبرز عوامل تميز الفيلم والتي أعطت بعدا تشويقيا للقصة إضافة لبعد الأكشن الذي اشتهرت فيه معظم أفلام توم كروز، كذلك طغت على الفيلم سرعة الأحداث المتناسبة مع حبكة قوية ومشوقة لفيلم أكشن.

وأخيرا كان المخرج جوزيف كويزينسكي والمصور السينمائي كولديو على قدر المسؤولية التي القيت على عاتقهما في إعادة إسلوب السينمائي الراحل توني سكوت في الفيلم السابق رغم مضي أكثر من ثلاثين عام على عرضه.

ورغم تواجد بعض الأحداث الخالية من المنطقية على عادة هذا النوع من الأفلام إلا أنك ستكون على موعد مع ساعتان من التشويق والمتعة تنفصل بها عن الواقع وتنغمس في أجواء الفيلم.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق