4 أسباب وراء الشفاه الجافة والمقشرة

2022-06-20 20:59:49 موضة و جمال ...







4 أسباب وراء الشفاه الجافة والمقشرة :



     تعرفي عليهم وعلى طرق علاجهم :

الشفاه الجافة والمقشرة يمكن أن تكون مؤلمة جدا تشبه الشوك غير أنها تكون مزعجة جدا وتستمر بالنزيف وهذا ما يعب معه الأكل والشرب ووضع المكياج وخاصة مع خروجنا في الشمس والعمل وعدم الاهتمام بالسوائل والطعام بشكل جيد ؛ وفي هذا المقال سنتعرف على أشهر أسباب هذا الجفاف وكيفية معالجته.



ردة فعل بسبب الحساسية :

لو لاحظت وجود حكة أو احمرار أو تقشر على شفتيك فمن الممكن أن يكون بسبب التهاب الجلد التماسي وهو ردة فعل يحدث بسبب ملامسة الشفتان لبعض الأطعمة والمنتجات التي تسبب لك الحساسية أو المجوهرات أو معجون الأسنان وأحيانا بعض مستحضرات التجميل والمواد التي تحتوي على الأحماض مثل حمض السيناميك أو مشتقات القرفة فهي من المسببات الشائعة للحساسية  ومواد أخرى تسبب الحساسية مثل فيتامين E  وزيت الخروع و اللانولين و العطور والمنكهات والتي وللأسف موجودة في أنواع كثيرة من المرطبات وبلسم الشفاه.

وأفضل طريقة لمعرفة سبب التهيج هي عملية الاستبعاد ؛ توقفي عن استخدام كل المنتجات التي كنت تستخدمينها عند اصابتك بالحساسية وارجعي بالتدريج الى استخدامها في روتينك لتتعرفي على أي منها تسبب الحساسية و تلاحظي تأثير المنتجات المنفرد عليك .



الجفاف :

جفاف الشفاه وتشققها أو تقشرها يمكن أن يكون بسبب الجفاف والنقص العام في شرب الماء ولهذا عليك بالحرص على شرب الكمية الكافية من الماء خاصة في فصل الصيف ودرجات الحرارة العالية ؛ اشربي على الأقل 3 لتر ماء في اليوم.

الأكل المالح والحار :



عادات الأكل تؤثر على صحة الشفاه والجلد عموما ؛ لو كنت من محبي الأكل الحار والمخللات فهذا سبب قوي لجفاف البشرة وبالطبع تشقق الشفاه حاولي تحسين نظامك الغذائي ليس فقط لعلاج الشفاه ولكن للصحة العامة وعلى قدر المستطاع حاولي التقليل من الأغذية الحارة والمالحة لأنها تسبب الجفاف وتستهلك كمية الماء الموجودة في الجسم.

الضرر بسبب الشمس :



تلف الشفاه بسبب أشعة الشمس الضارة واحدة من أكثر أسباب تضرر الشفاه شيوعا وهذا لأن الشفاه مثل الجلد عندما تتعرض لأشعة الشمس الضارة بكثرة فإنها تتأثر بشكل سلبي وهذا يسبب تقشرها وجفافها حاولي تجنب أشعة الشمس المباشرة واستخدمي مرطب الشفاه الذي يحتوي على spf للحماية الدائمة من الشمس وحاربي الجفاف بشرب الماء والترطيب المستمر.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق