يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيفية عمل محتوى فيديو على الهاتف بدون الظهور بالوجه

2022-05-13 14:38:05 تكنولوجيا ...







طرق لصناعة المحتوى بدون الظهور بالوجه :

لا يرغب بعض صناع المحتوى في الظهور بالوجه أثناء تقديمهم للمحتوى و هناك عدة طرق لفعل ذلك .. موضوع هذا المقال عن أفكار و طرق لصناعة المحتوى بدون الظهور بالوجه حيث نستعرض ١٢ فكرة.

١. تصوير شاشة الهاتف أو الحاسوب:



و هذه طريقة جيدة مع الأشخاص أصحاب المحتوى التقني و تستطيع فعل ذلك باستخدام : للهواتف الذكية : أحد التطبيقات الموجودة على المتجر و يوجد الكثير منها  و لعل من

أشهرها تطبيق mobizen . للحاسوب : برنامج joyoshare vidkit

رابط تنزيل البرنامج من هنا

شرح البرنامج: في هذا الفيديو :

٢. العروض التقديمية:

و تناسب أكثر المحتوى التعليمي .

يمكنك صناعة محتوى بدون الظهور بالوجه - أيضا - عن طريق العروض التقديمية وهي عرض شرائح قد تحتوي على نصوص وصور وفيديو وخلفيات وحركات و صوت. و هي طريقة جذابة. و هذا المقطع مثال على عرض تقديمي :

الفن هنا هو أن توظف العرض التقديمي المستخدم في عرض المعلومات عادةً لصناعة محتوى ممتع و شيق و تنظيم المعلومات بطريقة جيدة على الشرائح باستخدام حركات و مؤثرات بصرية تجذب المشاهدين . لصناعة العروض التقديمية يمكنك استخدام برنامج Microsoft PowerPoint و هو برنامج مشهور لكن لكي تستطيع الاستفادة منه لأقصى حد من الأفضل أن تتعلم كيفية استخدامه أولا و توجد مقاطع عدة لشرح هذا البرنامج .

كما يوجد موقع يدعم صناعة العروض التقديمية عن طريق التعديل على الشرائح  وهو canva. و يعمل على الهواتف المحمولة بشكل جيد الرابط : https://www.canva.com/

٣. أنيمشن السبورة البيضاء :

و هي طريقة لعرض المحتوى بطريقة مميزة عن طريق وجود يد تكتب وترسم على الشاشة مما يجذب المشاهد و تستخدم في بعض قنوات اليوتيوب. (و ليس شرطا وجود اليد و القلم)

مثل هذا الفيديو : 

ولصناعة هذا النوع من مقاطع الفيديو حيث لا يظهر وجه صانع المحتوى يمكنك استخدام تطبيق benime على الهاتف الذكي أو موقع render forest و هناك مواقع أخرى تقدم هذه الخدمة رابط الموقع : 

https://www.renderforest.com/ar/

تناسب أكثر المحتوى التعليمي والثقافي و القصصي و الإعلاني .

٤. مولِّد الفيديو :

هذا النوع من أسهل الأنواع في صناعة المحتوى .. كل ما عليك هو كتابة المحتوى الذي تريد عرضه بعدها يقوم الموقع بتوليد مقطع فيديو بناء على المحتوى الذي كتبته ويمكنك التعديل على مقطع الفيديو حتى تصل إلى أفضل نتيجة. ولعل أشهر موقع في هذا النوع هو: invideo لكنه ليس مجانيا .

٥. استخدام برامج المونتاج :

ليس عليك أن تكون محترفا لتقوم بهذه الطريقة فهي طريقة سهلة . كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

أولا : جلب صور من تصميمك أو تصويرك أو تحميل صور مرخصة من الإنترنت.

ثانيا : ترتيب هذه الصور بشكل متتابع في برنامج المونتاج.

ثالثا: تسجيل التعليق الصوتي .

رابعا: تحديد مدة كل صورة بحيث تتوافق مع التعليق الصوتي .

خامسا: إضافة تعليقك الصوتي إلى مشروعك .

سادسا : تصدير الفيديو .

و من أشهر تطبيقات المونتاج على الهاتف تطبيقkinemaster و تطبيق vn.

٦. توظيف مستقل :

يمكنك توظيف مصمم أو مقدم محتوى محترف ذي أسلوب جيد لتقديم محتواك سواء عن طريق تصميم الفيديوهات أو تقديمها أمام الكاميرا . يمكنك توظيف مستقل عن طريق مواقع العمل الحر مقابل مبلغ المال و من أشهر هذه المواقع: مستقل و خمسات .

٧. مقطع إذاعي :

يمكنك عمل محتوى صوتي كالراديو لكن في شكل فيديو و هذا يناسب بعض أنواع المحتوى كالمحتوى الأدبي لكنه غير شائع.

٨. صناعة محتوى أنيمشن :

رسوم متحركة و هناك بعض المواقع و البرامج البسيطة التي يمكنك تعلمها لصناعة مقطع رسوم متحركة بسيط بدون الظهور بالوجه. من هذه المواقع موقع animaker و هناك تطبيق flipaclip وflamingo animator.

٩. عمل فيلم وثائقي :

الأفلام الوثائقية لها طرق و أشكال متنوعة، إذا كنت شغوفا بالبحث فيمكنك صناعة محتوى رائع دون الظهور بالوجه بعد جمع العديد من المعلومات من مصادر مختلفة و عرضها بطريقة وثائقية لكن انتبه أنه يجب دائما استخدام صور و مقاطع مرخصة حتى لا تنتهك حقوق النشر.

١٠. صناعة فيديو نصي :

يمكنك صناعة مقطع فيديو نصي دون الظهور بالوجه، فقط نص متحرك بطريقة جميلة تجذب المشاهد . و هناك عدة طرق لصناعة هذا النوع منها عن طريق موقع render forest أو تطبيق powerdirector . ويمكنك البحث عن كيفية صنع هذا النوع من المقاطع بالتفصيل على اليوتيوب .

١١. تصوير الأماكن التي تزورها :

إذا كنت تسافر كثيرا و تزور أماكن كثيرة و لا تريد الظهور بالوجه يمكنك تصوير هذه الأماكن ووضع تعليقك الصوتي عليها فيما بعد.

١٢ .إعادة استخدام الفيديوهات :

بشرط مراعاة حقوق النشر يمكنك استخدام محتوى هادف خاصة المحتوى الأجنبي و ذلك بترجمته أو التعليق عليه.

و في الختام أنصح كل صانع محتوى بحسن اختيار مواضيعه والصبر أثناء تعلم أدوات وطرق صناعة المحتوى.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق