يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الحرب النفسية

2022-05-12 09:03:30 اقلام و اراء ...







أسلوب دائما ما يتبعه الأشرار وأصحاب المصالح الذين لا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية حتى لو في سبيلهم هذا دمروا بيوتا وساهموا في خراب علاقات راسخة قامت على أسس متينة منذ أزمنة، ليس بيدهم سوى اتباع مثل هذه الأساليب النفسية التي يحاولون من خلالها اختراق نفس الضحية الذي لا يغريهم فيه إلا ما يملك سواء علاقات طيبة مع الآخرين أو منصب أو مال.

قد يظن الضحية أن الأمور غير مخطط لها وأنه يمتلك من الذكاء والقدرات العقلية ما يجعله بعيدا كل البعد عن الابتزاز اللاحق للاختراق النفسي، حيث يظن في قرارة نفسه أن لديه المقومات والذكاء الذي لا يتيح الفرصة للمبتز أو غيره في أن يأخذ منه ما يريد رغما عنه.

إن الإختراق النفسي يبدأ بالبحث عن المداخل التي من الممكن الوصول من خلالها إلى نفس الضحية، هذا الأمر يمر بمراحل كثيرة والضحية لا يمكن أن يتبصر بهذه المراحل.

بداية الأمر الوقوف على شخصية وعقلية الضحية وتحديد الوسائل الصوتية والتدعيم بالصور للوصول إلى نفس الشخص المبتز، كل إنسان منا لديه مداخل إلى نفسه تستهويه بما يجعله طيعا في يد العصابة المبتزة.

تأتي فيما بعد مرحلة التشكيك، التشكيك في النفس في القدرات في الأشخاص المحيطين، تشويه أهل الثقة والكفاءة، السعي إلى تضييق الخناق على الضحية وشغل وقته كاملا بصورة لا تتيح له الإستماع إلى الآخرين، حتى تكون كافة ما يشاهده ويستمع إليه ويستشعره نابعا من برنامج الشخص المبتز، وبالتالي إمكانية اختراقه.

قد تتضمن مرحلة التشكيك، خلق حالة لدى المبتز بحيث يفقد ثقته بنفسه وبأقرب الناس إليه، ويتم السعي إلى إيحاء الضحية بأن الشخص المبتز هو الوحيد الحريص على مصلحة الضحية وأن الآخرين لا يبحثون إلا عن مصالحهم الخاصة، ويستمر الأمر على ذلك.

العجيب كذلك أن الشخص القائم بالابتزاز قد يبذل جهودا فوق العادة فيما لا يخصه حتى يحظى بثقة الشخص المبتز ويتصرف تصرفات يحاول من خلالها التأكيد على أنه الأوفى والأصدق والأخلص حتى ولو قصر في مهامه الأساسية، وبذلك يستطيع اختراق نفسية الضحية بما يجعل الضحية تتصرف بنفسها فعلا ولكن تحت ضغط وتوجيه من الشخص المبتز.

إن الشخصية الذكية المبصرة تدرك في الوقت المناسب أنها ليست مستباحة، وتقف لتعقل الأمور حتى تدرك أنه لا يمكن لأحد أن يستنزفها ويأخذ منها ما هو ليس بحق لها.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق