يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الدورة الشهرية

2022-05-11 14:11:18 حواء ...







مقدمة:
تمر العديد من الفتيات بمرحلة البلوغ في سن المراهقة ما بين 11 إلى 13 سنة وهو عمر التحول من الطفولة إلى حياة الكبار والنضج ، فنحن نعلم أن الفتيات بحاجة إلى معلومات وتفاصيل حول ما يحدث لأجسادهن في هذه المرحلة وماذا يفعلون في هذه المرحلة من عمرهم.
تعريف فترة الحيض:
إن التغيرات الهرمونية في الجسم هي التي تقوم بها بنية الرحم والمبايض في الجهاز التناسلي الأنثوي بتغييرات طبيعية في الجسم لتنمو.
مدة الفترة:
يحدث الحيض عندما تخرج الطبقة الداخلية من جدار بطانة الرحم والإفرازات الأخرى عبر المهبل ، وعادة ما تستمر من ثلاثة إلى سبعة أيام ، وقد تزداد المدة أو تنقص من امرأة إلى أخرى ، وكذلك من شهر لآخر.
أسباب الدورة الشهرية:
لم يعد في مرحلة الطفولة ويصبح شخصًا بالغًا
تحدث هذه الآلام عندما يتقلص الرحم (أو ينضغط) ليتمكن من التخلص من البطانة التي لم تعد هناك حاجة إليها. هناك منتجات كيميائية تسمى البروستاجلاندين المعروف أنها تسبب الألم وتساعد الرحم على الانقباض.
قد يكون لديك درجات من الألم من خفيفة إلى حادة
أعراض الدورة الشهرية:
قبل:
ظهور حب الشباب:
انتفاخ وتورم الثديين:
إعياء
تقلصات المعدة
إمساك أو إسهال:
تورم الجسم:
صداع:
تغير في المزاج
القلق والاكتئاب:
أثناء:
تقلصات في منطقة الحوض المقابلة لرحم المرأة أو في منطقة المعدة.
ألم في أسفل الظهر.
الانتفاخ واحتباس الماء.
الأكل بشراهة.
آلام شديدة في البطن لدى البعض.
تقلب المزاج؛
التعب والصداع.
ما الذي يجعل الدورة الشهرية تحدث؟
كما قلنا سابقاً تأتي الدورة الشهرية من تقلصات الدورة الشهرية وآلام المعدة في منطقة الحوض المقابلة لرحم المرأة أو في منطقة المعدة. ألم في أسفل الظهر. الانتفاخ واحتباس الماء.
مشاكل الدورة الشهرية:
تمر الدورة الشهرية عادة بأربع مراحل: مرحلة الحيض التي يحدث فيها النزيف ، ومرحلة الجريب التي تستمر عادة من اليوم السادس إلى الرابع عشر ، عندما يرتفع مستوى هرمون الاستروجين ، مما يؤدي إلى زيادة سماكة بطانة الرحم ، في بالإضافة إلى تحفيز الهرمون المنبه للجريب لنمو البويضات في المبايض ، مرحلة الإباضة التي تحدث في اليوم الرابع عشر للنساء اللواتي تستمر دورتهن الشهرية 28 يومًا ، وأخيراً المرحلة الصفراء التي تستمر من 15 إلى 28 يومًا. في اليوم الذي يرتفع فيه مستوى البروجسترون للمساعدة في تجهيز بطانة الرحم للحمل.
نصائح لتسكين آلام الدورة الشهرية:
1- النوم الكافي - حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم لأنه إذا تعطلت دورة نومك ، فقد يؤثر ذلك بشدة على دورتك الشهرية. تأكد من الحصول على 7-8 ساعات من النوم لفترة صحية وسعيدة لك.
2- ابق رطبًا - اشرب الكثير من الماء لأن ذلك يساعد في حركة الأمعاء ويبعد تقلصات الدورة الشهرية. كلما زادت كمية المياه التي تشربها ، أصبح من الأسهل على جسمك التخلص من السموم.
3- هل التمارين الرياضية قد تكون تمارين رياضية أو المشي إلى العمل تكون مفيدة لتنشيط الدورة الدموية ونشاط الجسم.
4- تناول أطعمة صحية: إذا كنت تبحث عن نوع الطعام الذي تتناوله في دورتك الشهرية ، فحاول تناول وجبات خفيفة صحية مثل الفواكه والخضروات أو غيرها من الأطعمة منخفضة الصوديوم التي لن تجعلك تنتفخ. تجنب تناول الأطعمة المصنعة والإفراط في الملح ، وسوف يشكرك بطنك لاحقًا. يمكن أن تحتوي الأطعمة المصنعة على كميات عالية من الملح وتساهم في زيادة الانتفاخ ، لا شكراً! من الرهانات الآمنة الأخرى على الأكل الصحي البروتينات مثل السمك والدجاج والدهون الصحية ، مثل المكسرات والأفوكادو.
5- تجنب الكافيين: يمكن للكافيين أيضًا أن يهيج معدتك ويمنحك الشعور بالألم والتشنج والانتفاخ ، لذلك من الأفضل الحد من تناولك للدورة الشهرية.
6- ارتداء الملابس الداكنة ومحاولة اختيار الألوان خاصة الأسود والرمادي.
7- تغيير الفوط بانتظام وممارسة النظافة الجيدة.
8- تناول الأدوية أو مكملات الفيتامينات للتأكد من أن جسمك يحتوي على الحديد والزنك بكفاءة.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق