;كيفية اختيار المطهرات المناسبة للقضاء على الجراثيم

2022-04-15 03:31:54 منوعات ...











اختيار المطهرات المناسبة للقضاء على الجراثيم

  • الصابون والماء: الصابون المضاد للبكتيريا يقتل فقط بعض البكتيريا وليس كل الجراثيم. هذا يعني أنه ليس أكثر فعالية في مكافحة الفيروسات مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد من الصابون والماء العاديين. استخدم الماء والصابون كمنظف أساسي قبل مهاجمة الأسطح بمنتج أقوى لمكافحة الجراثيم.
  • التبييض: يعتبر المُبيض مطهرًا عالي الفعالية وبأسعار معقولة ينظف العفن والعفن والأوساخ والبكتيريا والفيروسات الأكثر خطورة مثل نزلات البرد والإنفلونزا. الجانب السلبي هو أن المبيض هو أحد المطهرات الأكثر ضررًا على صحة الإنسان والبيئة - خاصةً إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. إذا كنت تستخدم المُبيض لتنظيف منزلك أو مكتبك ، فقم بتهوية المنطقة جيدًا وتجنب ملامستها لبشرتك.
  • الخل: يعتبر الخل بديلاً أكثر أمانًا للتنظيف بالمُبيض. الخل قابل للتحلل الحيوي وهو فعال في الغالب في القضاء على الجراثيم. لكن حقيقة أنه ليس مطهرًا مسجلاً يعني أنه لا يقتل البكتيريا الخطيرة مثل المكورات العنقودية.
  • صودا الخبز: قد تعرف صودا الخبز كمنظف منزلي شائع ، لكنها ليست فعالة ضد معظم أنواع البكتيريا. إذا كنت تعتقد أنك تتعامل مع بكتيريا مثل الإشريكية القولونية أو المكورات العنقودية أو السالمونيلا ، فاتصل بخدمة تنظيف محلية موثوق بها للحصول على المساعدة.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يمكن أن يكون بيروكسيد الهيدروجين منظفًا منزليًا فعالًا. يحتوي على مكونات مضادة للميكروبات ، وهو قابل للتحلل ، لكن بيروكسيد الهيدروجين المركّز خطير للغاية عند استخدامه كمطهر بتركيزات تزيد عن 3 في المائة.
  • المنظفات القائمة على الأمونيا: على الرغم من أن وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) ليس لديها منظف قائم على الأمونيا مسجل كمطهر ، إلا أنه لا يزال يعتبر أحد حلول التنظيف الأكثر صداقة للبيئة عند مقارنته بمنتجات التنظيف الكيميائية . عادة ما تكون الأمونيا جيدة في قتل الإشريكية القولونية والسالمونيلا ، ولكن ليس بكتيريا المكورات العنقودية الخطيرة.
  • معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول: لنأخذ لحظة لمعالجة معقمات اليدين. تدعي معظم معقمات اليدين التي تحتوي على الكحول أنها تقتل 99.9 بالمائة من الجراثيم الموجودة على بشرتك. ومع ذلك ، تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعد استخدام مرافق الحمام. تدعي بعض المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية أنها تمنع الأنفلونزا ونزلات البرد والبكتيريا والفيروسات وبعض الأمراض المعدية - ومع ذلك ، فإن هذه الادعاءات لا تدعمها إدارة الغذاء والدواء. لا يزال بإمكانك استخدام معقم اليدين ، لكن اغسل يديك كثيرًا أيضًا.

يعد اختيار المطهرات في القرية عملية بسيطة إلى حد ما لاحتياجات التنظيف الصغيرة غير الخطرة. لمزيد من احتياجات تنظيف المنزل أو المكتب المعقدة ، اتصل بـ شركة تنظيف بالخبر ، إن فريقنا من عمال النظافة المحترفين ذوي المعرفة العالية على استعداد للمساعدة!


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق