سقوط ميسي و سكالوني امام الاخضر السعودي في المباراه الاولي في المجموعه .

2022-11-24 06:34:37 رياضة ...











سقط ليونيل ميسي و منتخب الأرجنتين في المباراة الاولي لهم أمام الأخضر السعودي في كأس العالم 2022.

عمل كبير من المدير الفني لمنتخب السعوديه هيرفي رينارد اعتمادا علي تقنيه الافراد ووضع الهيكل التنظيمي الذي يحتوي قدراتهم مع الثقة في قرارات المدرب وحفاظه عليها برغم تأخره بهدف الا ان الشكل الخططي لم يتأثر و قام بتقسيم اللقاء كأنه مباراة شطرنج بتوقيتات معينه .

هيرفي رينارد بمبدأ " التكتيك لا يخسر ابداً من يخسر هم اللاعبون " 

الكثير من المحللين وصف الحالة التكتيكية لمنتخب السعوديه المختصره علي تطبيق فكرة التسلل عبر بلوك دفاع عالي لكن لم اري احد يشرح الاسباب .

راهن هيرفي رينارد علي الجرأه والشجاعه وفاجئ العالم بأسلوب لعب هجومي بأدوات بسيطة مقارنةً بقدرات منتخب الأرجنتين ان تعتمد علي خطة التسلل فأنت تدخل في دوامة الخطر لذلك الخطوة تتطلب الكثير من الشجاعة اعتماد هيرفي علي اللعب عبر بلوك دفاع عالي مصحوب بضغط عالي ومتوسط له عده اسباب ' الحقيقة الأرجنتين فريق لا يعتمد علي السرعات وخصائص لاعبيه تعتمد بالمقام الأول علي لعب  التمريرات اكثر في المساحات ومن ثم الانطلاق .

لوتارو مارتينيز بالأصل مهاجم 9.5 يتراجع باستمرار للعمق للمشاركة في صناعة اللعب وفتح المساحات ويعمل بشكل جيد تحت الضغط وظهره للمرمي لكن هو يفتقد للسرعة في المساحات الطويلة و أحد اكثر الحلول للحد من خطورته اللعب امامه ببلوك دفاع عالي حيث انه بطئ جدا في كسر مصيده التسلل .

دي ماريا بإختصار لاعب خط جناح عرضي اكثر منه جناح inside لذلك نادراً ما يضرب المساحات خلف خطوط الدفاع بشكل قطري يفضل الاستلام امام المدافعين وتجاوزهم عبر عملية 1-1 .

ليونيل ميسي رغم امكانيته المهووله فهو لاعب لا يمتلك السرعه في المسافات الطويله لضرب مصيده التسلل وطلب الكره خلف ثنائي الدفاع .

كل هذه الاسباب جعلت خط هجوم منتخب الارجنتين بالكامل غير مؤذي في كسر مصيدة التسلل لذلك اظهر الأخضر السعودي تفوق وانضباط تكتيكي عالي جداً جداً .

دروس تكتيكيه قدمها الأخضر السعودي في هذه المباراة : 

ضغط عالي 

ضغط متوسط 

غلق المساحات بين وفي الخطوط 

مراقبه مفاتيح اللعب اهمها ميسي في العمق .

المنتخب السعودي كان يستخدم مصيدة التسلل بشكل جيد للغاية يغلق مسارات التمرير في العمق يجبر المنافس للعب علي اطراف الملعب ومن ثمة يستخدم شبكه الضغط مع مدافعين خط التماس لديهم افكار رائعه قدمها هيرفي رينارد في هذه المباراة .

شبكة التمريرات لمنتخب الارجنتين تعبر عن ما ذكرناه وأيضا تسبب الأخضر السعودي في خنق اللعب في وسط الملعب اي اللعب في مساحات ضيقة لمحاوله عزل دي ماريا علي الخط . 

ايضاً تقيمات اللاعبين متقاربه بعض الشئ مما يثبت ذلك انه كان يوجد تنافس حار بين الأخضر السعودي ومنتخب التانجو .

تحية اجلال واحترام لعقل و تفكير و ذكاء هيرفي رينارد عاد هذا المدرب مرة اخري ليقدم للعالم ملحمه تكتيكيه واعطاء دروس بقراءة الخصم وتحجيم فريق مثل منتخب الارجنتين .

            
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق