عن رحمة الله

2022-11-23 12:11:43 دين ...













تلك الايام التي تعصف بها الاحزان داخل روحك وتسرق قلبك، حينما يصبح البكاء عادةً اعتدت على ادائها كل ليلة، عندنا يتسلل البرد الى اطرافك وتشعر ان الدفء يغادر كيانك عندها يفارق ذهنك ذكر جميع المخلوقات فأنت تشعر بعدم الأمان .. الى من تلتجئ؟ الى الكريم المنان فترفع يديك الى السماء متذللاً اليه ودموع الاسى وصدى البكى يرتفع (يارب!) هذه الكلمة التي تهز كل ما في جوفك ان كنت مخلصاً صادقاً في لفظها، هذه الكلمة هي المفتاح هي العنوان .. عنوان سعادة لا شقاء معها..

 

كلما تقربت اليه اكثر اقتربت رحمته اليك اكثر، فهي تحسب عليك خطوة بخطوة! قال تعالى في الحديث القدسي: (إذا تقرب العبد إليّ شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإذا تقرب إليّ ذراعاً تقربت منه باعاً، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة) رواه البخاري.

هل الذي يزعجك هو الذنوب؟ رانت على قلبك ظلمتها وبدأ يصبح النهار موحشاً في نظرك؟ أتحاول ترك المعصية وتبتعد عنها ثم -وبدون ان تشعر- تعود اليها؟ أهذا ما اهلكك؟ أهذا ما سلب النوم من عينيك؟ أهذا ما جعل الموت اهون عليك؟ اقرأ هذا الحديث القدسي واشعر به يخاطبك يربت على كتفيك اقراه بقلبك(قال الله عزوجل : يا ابن آدم ، إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ، لو بلغت ذنوبك عنان السماء ، ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم ، إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا ، لأتيتك بقرابها مغفرة ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح

 

وان كان ما يزعجك هو المصائب فيجب علي ان اذكرك بأن هذه دار ابتلاء وقال تعالى في سورة الاسان (هَلۡ أَتَىٰ عَلَى ٱلۡإِنسَٰنِ حِينٞ مِّنَ ٱلدَّهۡرِ لَمۡ يَكُن شَيۡـٔٗا مَّذۡكُورًا (1) إِنَّا خَلَقۡنَا ٱلۡإِنسَٰنَ مِن نُّطۡفَةٍ أَمۡشَاجٖ نَّبۡتَلِيهِ فَجَعَلۡنَٰهُ سَمِيعَۢا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيۡنَٰهُ ٱلسَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرٗا وَإِمَّا كَفُورًا). (3)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مَن يُرِد الله به خَيرًا يُصِب مِنْه . رواه البخاري

وتذكر انه كلما عظمت المصيبة وعظم الصبر عظم الاجر عند الله..

وأما ان كان ما يزعجك هو المرض فالزم ذكر الله والرقية الشرعية فإنها تزيح عن القلب هماً وتفتح للفرج ابواباً وتنزع من القلب تلك الفجوة التي تبحث انت عم شيء يملؤها..
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق