السعودية فوزاً محقق على نظيره الأرجنتيني

2022-11-22 18:05:04 رياضة ...











كأس العالم 2022: السعودية تحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين وتعادل سلبي بين تونس والدنمارك
22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، 12:20 GMT
المصدر :BBC


حققت السعودية انتصارا تاريخيا على الأرجنتين، فيما تعادلت تونس مع الدنمارك في اليوم الثالث لكأس العالم 2022 بقطر.
ففي المباراة الأولى حققت السعودية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على المنتخب الأرجنتيني، الذي يعد أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، بهدفين مقابل هدف وحيد.
تقدم راقصو التانغو بهدف من توقيع ليونيل ميسي، وأدرك المنتخب السعودي التعادل في الدقيقة 48 عن طريق صالح الشهري، قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف الفوز بعد خمس دقائق.
وواصلت المنتخبات العربية نتائجها الجيدة في مونديال قطر، فتعادل المنتخب التونسي سلبيا مع نظيره الدنماركي، الذي حل ثالثا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة.


وقدمت تونس أداء جيدا في الشوط الأول، في حين سيطرت الدنمارك على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويتصدرا المجموعة الرابعة في انتظار نتيجة مباراة فرنسا ضد أستراليا التي ستقام في وقت لاحق من اليوم.
حقق منتخب السعودية أكبر مفاجآت مونديال قطر حتى الآن بفوزه على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوسيل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وافتتح ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، ثم ألغى حكم اللقاء ثلاثة أهداف للاعبي الأرجنتين بداعي التسلل.
وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب السعودي وسجل هدفين متتالين في الدقيقتين 48 و54 من توقيع صالح الشهري وسالم الدوسري.


وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانب المنتخبين كلا من المكسيك وبولندا.
وأصبح المنتخب السعودي أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على الأرجنتين في كأس العالم منذ الكاميرون 1990، كما أصبح أول منتخب آسيوي يفوز على الأرجنتين في تاريخ المونديال.
وتعد هذه الخسارة الأولى للأرجنتين منذ يوليو/تموز 2019 عندما خسرت أمام البرازيل بهدفين دون رد، بعد سلسلة استمرت لـ 36 مباراة بدون خسارة.
كما يعد هذا الفوز الرابع للسعودية من أصل 17 مباراة لعبتها حتى الآن في تاريخ كأس العالم، بينما تعادلت مرتين وخسرت 11 مرة.
و إلى تونس والدنمارك


و في المجموعة الرابعة، فرض منتخب تونس التعادل على الدنمارك في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية".
وتعد هذه أول مباراة تنتهي بالتعادل السلبي في النسخة الحالية من المونديال.
وقدم المنتخب التونسي أداء جيدا ومنظما للغاية في الشوط الأول، وكان قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة، وألغى حكم اللقاء هدفا لعصام الجبالي بداعي التسلل.
لكن الدنمارك كانت الفريق الأفضل في الشوط الثاني، إذ سيطرت على مجريات اللقاء بينما تراجعت تونس واعتمدت على التنظيم الدفاعي وغلق المساحات.
وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو لمراجعة إمكانية احتساب ركلة جزاء لصالح الدنمارك، لكنه قرر عدم احتساب أي شيء، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


وفي إطار مباريات نفس المجموعة، سيلعب المنتخب الفرنسي حامل اللقاء أمام أستراليا على ملعب استاد الجنوب، بينما ستعلب تونس أمام أستراليا في الجولة الثانية أمام فرنسا.
ويأمل عشاق المنتخب المغربي أن يسير على نفس النهج، ويحقق نتيجة إيجابية عندما يواجه كرواتيا، وصيف النسخة السابقة من كأس العالم، غدا في إطار مباريات المجموعة السادسة















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق