يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف واصلت السعودية خطة التحوّل الاقتصادي بنجاح في 2021؟

2022-01-14 16:41:51 مال و أعمال ...







السعودية تُطلِق المرحلة الأولى من مشروع نيوم

تسير السعودية في طريق التحوّل الاقتصادي من الاعتماد على النفط، إلى البحث عن مصادر وبدائل أخرى تكون ركيزةً أساسية في الدخل القومي المتنوع.

وفيما يلعب قطاع السياحة الدور الأكبر في خطة التحوّل المطروحة، ربما يكون “نيوم” أكبر المشروعات التي انطلقت بمراحلها الإنشائية الأولى منذ سبتمبر الماضي.
ونجحت شركة أمالا، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، بتوقيع أكثر من 230 عقداً مع شركات محلية وعالمية، وبقيمة إجمالية وصلت إلى حوالي مليار دولار.

وتضم هذه المرحلة إنشاء نحو 14 فندقاً فاخراً، بإجمالي 3 آلاف غرفة، وذلك على 5 جزر في البحر الأحمر. فيما يتم العمل أيضاً لإنشاء منتجعين على الساحل، بمنطقة الجبال والصحاري، مع توفير مراسي لليخوت ومطار بأعلى قدرة تشغيلية.

وقد أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف في تصريحاتٍ إعلامية، أن عدة شركات كبرى بدأت أعمالها لتنفيذ مشروع مدينة “أوكساچون” الصناعية الرائدة ضمن مشروع “نيوم” العملاق.

وبحسب تصريحات الوزير، فإن مدينة نيوم الصناعية ستكون نافذة المملكة العربية السعودية للصناعات الجديدة والمبتكرة إلى العالم، ومركزاً لجذب كبار المستثمرين.

1.9 مليار دولار.. استثمارات في المدن الترفيهية

في نهاية شهر أغسطس الماضي، أعلنت منصة “استثمر في السعودية” أن حجم الاستثمار المطلوب لإنشاء المدن الترفيهية في المملكة يصل إلى 1.9 مليار دولار.
وذلك لإنشاء مدن ترفيهية ومتنزهات مائية، ومراكز تخدم جميع أفراد العائلة السعودية.

وفقاً للتقرير، يتم تخصيص 720 مليون دولار من حجم الاستثمار المطلوب لإنشاء المتنزهات المائية. كما يندرج تحت هذا المبلغ إنشاء وتشغيل 15 منشأة ترفيهية داخل 13 مدينة في المملكة.

وفيما تهدف الخطة إلى زيادة عدد مراكز الترفيه المتوفرة في المدن السعودية، تشير التوقعات إلى أن إجمالي الإنفاق في هذا القطاع سيتجاوز الـ58 مليار دولار بحلول عام 2030.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق