يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

نحو حياةٍ أفضل

2022-01-12 08:46:52 اقلام و اراء ...







تسير بنا مراكب الزمن ولا ندري أين تقذفنا، فنحن نعمل ونجد ونتعب منذ نعومة أظفارنا، فالعمل يبدأ عندما نذهب إلى المدرسة في سن مبكرة نتعلم منها الاستيقاظ مبكرا كل يوم، نسير أو نركب إلى المدرسة ونجلس على مقاعد قد تكون بالية نتعرف فيها على أصدقاء قد يكون لهم أثر على تصرفاتنا وسلوكياتنا فنحن في تلك المرحلة نكون عجينة طرية سهلة التشكيل والتكوين، ونستمر في هذا المعترك الدراسي الشاق إلى أن نحدد مصيرنا، إما أن نستمر ونتابع طريقنا إلى أن نتخرج من الجامعة أو نتخرج مسبقا إلى سوق العمل.
وفي كلتا الحالين يكون الهدف هو البحث عن حياة أفضل، من البديهي أننا عندما بدأنا لم نكن ندرك لماذا نتعلم ولماذا نذهب إلى المدرسة ولماذا نحن مضطرون إلى الاستيقاظ مبكرا كل يوم، ولكن عندما نكبر ندرك أهمية هذا كله، فهو يمثل حجر الأساس الذي سنبني عليه مستقبلنا إما طبيبا أو مهندسا أو اقتصاديا أو معلما أو عاملا.
الحياة الأفضل لا يمكن تعريفها فلكل شخص منا رؤيته التي يرى فيها التعريف الصحيح للحياة الأفضل، فقد يراها أحدنا بأنها كسب الكثير والكثير من الأموال، وقد يراها آخر بأنها الحصول على درجة علمية رفيعة وشهادات عليا وغيرنا يرى أن يكون تاجرا أو رحالا أو غيرها من الأمور التي لا يمكن تحديدها، قد يفكر الكثير منا في رحلة بحثه عن الحياة الأفضل بالهجرة إلى دولة غربية أو شرقية، ولكنه لا يدرك ولا يدري أإذا هاجر أنه سيجد ضالته أم سيتيه في مكان مجهول من هذا العالم.
كثيرة هي رحلات البحث عن الحياة الأفضل ولكن النتائج المستقبلية لهذه الرحلة هي من تحدد أكنا على الطريق الصحيح أم كنا نتخبط في بحر من الظلمات تتقاذفنا فيه الأمواج بلا هوادة قد نفقد خلالها حياتنا دون تحقيق الحياة الأفضل وقد ننجح وننتقل من حياة إلى أخرى.
ليس الكل قادرا على تحقيق هدفه في هذه الحياة، فقد تضطرك الظروف إلى العمل بما لا ترغب من أجل تحصيل لقمة العيش لك ولأسرة لم تنجبها ولكنك ولدت فيها واضطررت لأن تكون ربها لا بمحض إرادتك ولكن لظروف قد تكون قاهرة كأن تصبح يتيما أو تكون فقيرا.
الحياة رحلة صعبة لا مكان فيها للراحة وإذا أردت الحياة الأفضل ففكر بها بعقلك وتخيلها كما تشاء محاربا بهذا صعوبات الحياة، فكم من غني لا يعيش حياته الأفضل وكم من فقير عاش ومات كمدا مما اعتراه في دنياه من مصاعب.
الحياة الأفضل هي أنت وأنت راض بما قسمه الله لك، مبتعدا عما بين يدي الآخرين ومفكرا بتحقيق الانجاز تلو الانجاز ولو كان الانجاز صغيرا والخطوات صغيرة ولكن كلما تقدمنا كنا نحن الأفضل.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق