ما هي البرمجة؟

2021-09-26 11:18:21 تكنولوجيا ...






الكمبيوتر عبارة عن آلة لديها القدرة على القيام بالتعليمات المتكررة بسرعة أكبر من البشر ، ولكن بدون البرمجة فهي شيء ميت ، والبرمجة تعطي الحياة للكمبيوتر.

لا يستطيع الكمبيوتر تحليل مشكلة أو إيجاد حل لمشكلة ما ، ولكن البشر جيدون في التحليل وإيجاد الحلول ، لذلك يمكن للإنسان أن يصنع مجموعة محددة من التعليمات لجعل الكمبيوتر يحلل المشكلة ويحلها بسرعة ودقة أعلى ، هذه المجموعة من التعليمات تسمى الخوارزمية وتنفيذها يسمى البرمجة.

البرمجة هي فن كتابة الأكواد لتحقيق مهمة ، تمامًا مثل حل مكعب القواعد أو اللغز ، يمكننا كتابة الأكواد لجعل منطقنا يعمل ، الشيء الوحيد الذي نحتاجه هو معرفة التركيب الأساسي وقواعد لغة البرمجة.

في هذا العالم الحديث ، يتم تنفيذ معظم العمل من خلال الإنترنت ولدى المبرمجين فرصة كبيرة لتحقيق ناقل جيد. بدأ كل من أنشأ توقيعه في عالم البرمجة هذا مثل مؤسس Facebook Mark Zukerberg ومؤسسا Google Larry Page و Sergey Brin في البرمجة في سن مبكرة جدًا ، فلماذا تتأخر! ابدأ يتعلم البرمجة بالتفصيل.

الآن دعنا نرى كيف تتم البرمجة ، البرمجة لها ثلاث خطوات مهمة

1-تحليل وحل المشكلات.

2-تنفيذ الحل

3-حافظ على الحل في سيناريوهات مختلفة.

لماذا البرمجة مهمة

تسببت البرمجة منذ بدايتها في حدوث تغيير مثل الثورة في كل مجال من مجالات العالم ، من الصناعة إلى الحياة الاجتماعية والشخصية للرجل. إنه أمر لا بد منه لتلبية احتياجات الإنتاج المتزايدة بسرعة والتي هي حاجة ناشئة عن نمو السكان. يمكننا تحقيق الإنتاج من خلال استخدام الآلة مع البرمجة الذكية.

في القرن العشرين ، فكر تقريبًا في جميع السيارات والآلات والروبوتات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي الذي سيدير ​​العالم قريبًا مما يزيد من الكفاءة ومعدل الإنتاج أفضل بعشر مرات. في هذا العالم الجديد ، تعتمد حياة الإنسان الآن على الآلات أكثر من رفاقه.

هل يمكنك حتى التفكير في ماهية الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى البرمجة ، الجواب هو "لا" ، فالعالم الآن يعتمد تمامًا على الآلات الآن. هذه مجرد حالة واحدة ويمكنك أن تتخيل الآن مقدار التغيير الذي أحدثته البرمجة في هذا العالم.

تحتوي البرمجة على مجموعة واسعة من المجالات ، والتي يمكننا اختيارها وفقًا لأذواقنا ، والتي تشمل من إنشاء آلة حاسبة أساسية إلى إنشاء موقع ويب مثل Facebook أو Google. حتى في مجال التشفير ، يوجد الكثير من الخيارات لتحقيق مهنة جيدة لإنشاء جدار حماية أو برمجة أمان جهاز التوجيه أو صنع مضاد فيروسات والتحقق من هجوم DDOS ومقاومة القرصنة ، مما يخلق بيئة آمنة. ضع في اعتبارك القطاع المصرفي ، هل تعتقد أن الخدمات المصرفية يمكنها الاستغناء عن برنامج أو آلة.

كل شيء في هذا العالم هو جزء من البرمجة من آلة حاسبة أساسية يصل إليها المبرمجون حتى إطلاق القمر الصناعي حتى في الخدمات العسكرية. إن قابلية تطبيق البرمجة في عالمنا اليومي غامرة ، يمكننا الوصول إلى أي شيء عبر الإنترنت من جهاز كمبيوتر باستخدام متصفح أو بعض التطبيقات الأخرى ، وتكنولوجيا الهواتف الذكية ، والتسوق في التجارة الإلكترونية ، ومؤتمر الفيديو. الطيار الآلي ، التعرف على الصوت هي أمثلة بسيطة نعرفها في حياتنا.

بكلمات بسيطة ، ستسمح لك معرفة البرمجة بفهم كيف ينتقل العالم وما يحدث في العالم التقني ويمكنك أن تكون جزءًا منه.

لا يمكننا القول أن تعلم البرمجة أمر لا بد منه للجميع ، ولكن معرفة أي لغة من لغات البرمجة سيكون أمرًا رائعًا لمستقبلك.

كيف تتعلم البرمجة



لنفترض أن لديك فكرة مثل Facebook أو Twitter أو Whatsapp أو Amazon أو أي مجال آخر ، فأنت متحمس حقًا لجعل فكرتك حية ، ولتحقيق ذلك عليك أن تعرف بعض البرامج للتعامل مع كيفية بناء فكرتك في الواقع.

الطريقة الشائعة لتعلم لغة البرمجة هي القراءة من بعض الكتب المدرسية ، والتحقق من مواقع الويب على الإنترنت للحصول على بعض البيانات ، والتحقق من البرامج التعليمية عبر الإنترنت ، ثم التحقق من بعضها في Youtube والدفع مقابل الفصل عبر الإنترنت ، وأخيراً يحصل الطالب على الكثير من التقنيات الجديدة والمفاهيم ، أخيرًا يشعر المبتدئ بالإحباط بسبب الكثير من المفاهيم وعلق في مكان ما داخل مسار التعلم ثم يسقط التعلم ببطء.

هذا المفهوم جيد ولكنه ليس مثاليًا لفترة طويلة ، يجب أن يتم تعلم البرمجة من خلال مشروع ، فقط قم بعمل فكرة ، لنفترض أنك قررت تعلم لغة برمجة python أو java ، حاول التعلم من جزء التطبيق أو حاول ذلك تعلم مع الترميز. لا تقتصر البرمجة الدراسية على بناء جملة لغة البرمجة فحسب ، بل علينا أن نكتسب مهارة لحل المشكلة بخطوات محددة ثم ننفذ هذا المنطق.

لتعلم لغة برمجة ، لدينا بعض الخطوات لجعل التعلم ذا قيمة ومثيرة للاهتمام ، أولاً وقبل كل شيء ضع بعض المشكلات أو البرامج في الاعتبار وحاول حل ذلك بالتوازي مع التعلم الذي يمنحك مستوى التعلم التطبيقي.

تعلم أساسيات لغة البرمجة التي قررت تعلمها باستخدام بعض مواقع البرمجة التي تقدم شرحًا مثاليًا في المفاهيم الأساسية. حاول تحديد موقع الويب للتعلم الذي حل أيضًا البرامج التي لها تفسيرات للبرنامج أيضًا. أقترح Programiz أو Tutorials Point أو Geekfor geeks أو Learn eTutorials. يحتوي البرنامج الأخير على العديد من البرامج التي تم حلها مع التفسيرات المثالية ، ولكن جميعها جيدة.

يتخطى العديد من المبرمجين الجدد الدروس وأساسيات اللغة ويتعثرون في مكان ما ويفقدون كل الاهتمام ويقعون في منتصف التعلم. لذا اجعل الأساسيات جيدة قبل الدخول في مشاريع معقدة.

كخطوة ثانية ، حاول كتابة الخوارزمية أولاً قبل الانتقال إلى البرنامج. حاول جعل الخوارزمية مثالية ثم قم بتنفيذ الخوارزمية باستخدام لغة البرمجة التي تجعل الظروف المعقدة داخل البرنامج يمكن تنفيذها دون الكثير من العمل. أقترح دروس برمجة موقع الويب للخوارزمية ، حيث وجدت أن جميع البرامج داخل هذا الموقع تحتوي على خوارزمية واضحة خطوة بخطوة.

ضع في اعتبارك شيئًا واحدًا ، الممارسة تجعل الرجل مثاليًا ، يمكن تعلم البرمجة من خلال الممارسة والممارسة والممارسة. نقول إنه لا يمكن تعلم الرياضيات عن طريق القراءة ، مثل استخدام مترجم عبر الإنترنت لممارسة البرامج.

أخيرًا ابدأ مشروعًا بنفسك وحاول تنفيذ هذا المشروع ، أنا متأكد من أنك ستواجه الكثير من الصعوبات ولكن لا تفقد الأمل ، ضع في اعتبارك "روما لم تُبنى في يوم واحد". أتمنى للجميع أن يصبحوا مبرمجين جيدين.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق